موضوع عن مقابلة صحفية مع احد رجال الجيش العربي السوري ,نستمر معكم من خلال قسم منوعات الخاص بموقع الجنينة الإخباري برحلتنا بخصوص نشر وإجابة جديد الأسئلة التعليمية التي تمر على الطلاب في مختلف المراحل الدراسية المختلفة خصوصاً في الفترة الحالية مع بداية العام الدراسي الجديد في الكثير من البلدان العربية أمثال المملكة السعودية العربية وسوريا وجمهورية مصر العربية ودولة فلسطين العربية حيث يمر الكثير من الأسئلة الصعبة على طلابنا في المدارس حيث زاد البحث بشكل كبير عبر مواقع التواصل ومحركات البحث العالمية أمثال محرك بحث google عنها وفي هذه المقالة سنقوم برصد الحل الخاص بهذه العبارة بشكل واضح ومبسط مع طريقة الحل لكل طلاب المدارس فلندخل الان في صلب الموضوع .

موضوع عن مقابلة صحفية مع احد رجال الجيش العربي السوري

* رجال الجيش العربي السوري الذين كانوا ولا يزالون أوفياء لوطنهم وشعبهم ، وكتبوا بدمائهم أروع حكايات ومعارك الشجاعة والبطولة.

من أجل حماية وطننا الأم العزيزة سوريا من المتآمرين والميليشيات التي يمولها أعداء سوريا ، ابتكر هؤلاء المحاربون أروع حكايات الشجاعة والبسالة.

* كنت أنا وعائلتي نزور أقاربي في مدينة حمص ذات يوم عندما فتحت بعض المليشيات النار علينا من مكان مجهول.

ذهلت عندما رأيت أن القوات المسؤولة عن أمن الحي تجمعت حولنا على الفور للدفاع عنا واقتادتنا إلى منزل مهجور. ومع ذلك ، فقد كان سالمًا ، وقدموا لنا الطعام والماء.

كانت أولويتهم الأولى هي ضمان سلامتنا ، وبقوا معنا حتى وصلنا إلى حيث نحتاج إلى أن نكون في مكان آمن.

موضوع تعبير عن مقابلة صحفية مع احد رجال الجيش العربي السوري

لكنهم ملتزمون بالعمل معًا والإصرار على القيام بعملهم ، وهكذا اكتشفت مدى تميز هؤلاء الجنود ، وأن تعليمهم العسكري في الجيش العربي السوري تمحور حول حبهم لوطنهم والدفاع عن مواطنيهم.

تُعرف القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية باسم القوات المسلحة العربية السورية (رسميًا: الجيش العربي السوري).

تشكل القوات الجوية العربية السورية والقوات البحرية العربية السورية وقوات الدفاع الجوي العربية السورية والقوات البرية العربية السورية هذه القوة الرئيس بشار الأسد القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة.

وزير الدفاع العماد علي محمود عباس هو نائب القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة ، واللواء عبد الكريم محمود إبراهيم رئيس الأركان العامة للجيش والقوات المسلحة.

احتل الجيش السوري المرتبة السادسة عربياً والمرتبة 47 في تصنيف 2023 ، بحسب موقع “ غلوبال فاير باور ” الذي يقيم الجيوش على أساس قوتها العسكرية واللوجستية وفق خمسين معياراً.

معلومات عن الجيش السوري

يمكن تقسيم الجيش السوري إلى مجموعتين أساسيتين بعدة طرق:

بعد بلوغ الثامنة عشرة ، يلتحق متطوعون من جميع الدرجات والتخصصات ومن كلا الجنسين إلى صفوفها طواعية متدرجين فيه وفق اللوائح الداخلية ويعوضون عن ذلك.

دافعو الضرائب ، حيث يتم استدعاء الذكور (حصريًا) للخدمة في الجيش عند بلوغهم سن الثامنة عشرة وحتى بلوغهم سن الثانية والأربعين ، لكنهم معفون من الخدمة طالما أنهم وحدهم مع أمهاتهم ، أو لا يفعلون ذلك.

أن يكون لديهم شقيق يمكنه رعاية والديهم ، أو لديهم حالة صحية تمنعهم من أداء الخدمة.

بالإضافة إلى ذلك ، قد يتم استدعاء أفراد القوات العسكرية والعاملين المدنيين والاحتياطيين للخدمة أثناء النزاعات وحالات الطوارئ الأخرى.

بسبب الوفيات والانشقاق والتجنيد ، انخفض عدد المجندين في الجيش السوري بأكثر من النصف منذ بداية الحرب الأهلية ، من 325 ألفًا إلى 150 ألفًا في الجيش في كانون الأول 2014 إلى ما بين 178 ألفًا و 220 ألفًا في الجيش السوري الجيش ، بالإضافة إلى 80.000 إلى 100.000 غير نظامي.

كانت مدة الخدمة العسكرية الإلزامية تقصر تدريجياً قبل بدء الحرب الأهلية السورية.

شاهد أيضاً : كم عمر قعيد المجد | من هو قعيد المجد

تم اختصار الإطار الزمني من عامين ونصف إلى عامين في عام 2005 ، إلى 21 شهرًا في عام 2008 ، وإلى عام ونصف في عام 2011.

منذ بداية الحرب الأهلية السورية ، وضعت الحكومة السورية نظامًا الاحتفاظ بالأشخاص الذين يؤدون التجنيد الإجباري (إبقاء المجند في الخدمة بعد مرور الوقت المخصص) واستدعاء الأشخاص الذين أنهوا تجنيدهم قبل الحرب لأداء خدمة الاحتياط.

الجيش السوري عام 2020

في السنوات الثلاث الماضية ، أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عددًا من أوامر الفصل (الاحتفاظ والاحتياط) على دفعات نتيجة لاستعادة الحكومة السورية السيطرة على جزء كبير من أراضيها.

يمتلك الجيش مخزونًا من الصواريخ التي يمكن أن تصل إلى أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في إسرائيل ، والتي كانت تقليديًا معادية لسوريا.

كان لدى الجيش صواريخ سكود- سي وسكود- دي بمدى يزيد عن 300 و 700 كيلومتر على التوالي في أوائل التسعينيات كانت الدبابات الروسية T-90 و T-72 و T-64 و T-55 متاحة أيضًا للجيش.

بالإضافة إلى أنظمة الدفاع الجوي 36-40 Pantsir-S التي كانت قد سلمتها سابقًا إلى القوات السورية ، أرسلت روسيا إلى سوريا دفعة إضافية من هذه الأنظمة في عام 2018.

موضوع عن مقابلة صحفية مع احد رجال الجيش العربي السوري ,الان نختتم مقالتنا هذه التي آتت من خلال قسم منوعات داخل موقع الجنينة , نحن فريق عمل موقع الجنينة نقدم لكم خدمتنا في الموسم الدراسي الجديد بخصوص اهم وأخر الأسئلة الدراسية في جميع المراحل الدراسية من ثانوي , اعدادي , ابتدائي وحتى جامعي في جميع البلاد العربية ولكن سنهتم أكثر في المملكة العربية السعودية والإمارات وجمهورية مصر العربية وسنقوم بنشر السؤال الأكثر بحثاً في محركات بحث جوجل حيث قمنا بالفعل بنشر الحل الخاص به مع نشر وتوضيح الأمور بخصوصه وطريقة حل السؤال بطريقة سهلة ومبسطة والان وصلنا لعبارة الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .