اين موقعي الان ، يتم حصول على تحديد الموقع على جوجل الذي يعمل على تحديد نقطة موقعك وتصويرها بهيئة نقطة على التطبيق وكما يحدث من خلال نظام تحديد الموقع العالمي GPS ,وتجد بعض المشاكل التي تواجهك مثل النقطة الزرقاء التي تعتبر على مكان وجود و قد تكون مفقود وهناك العديد من الإجراءات التي يمكنك من خلال تخطي المشاكل في سطور التالية سوف نتعرف على اين موقعي الان من خلال موقعنا الجنينة.

كيف يتم تحديد الموقع ؟

في البداية نقوم بفتح تطبيق خرائط على الهاتف الخاص بك والذي يمكنك تنزيله من خلال نظام التشغيل آندرويد من الخطوة الثانية ونحدد النقطة الزرقاء على الخريطة لموقعك الجغرافي وفي حال كانت النقطة غير معروفة نضغط على رمز موقعك أسفل الشاشة في الجهة اليسرى من التطبيق.

شاهد أيضا: اقرب مول من موقعي الحالي 2023

كيف يتم تحديد مكان تواجدك

من خلال مكان تواجدك تحديد موقعك والتالي تحديد الهدف الذي تهتم الوصول إلية من خلال الخريطة التي تكون معدة مسبقا للمكان وعليك اتباع الخطوات التالية :

  1. عن طريق (GPS)هو نظام تحديد المواقع الجغرافي التي تقوم خرائط جوجل بكشف موقعك الجغرافي من خلال محيط قدرة عشرون مترا من خلال تواجدك في داخل المباني حتي لو كنت الارض وأن ذلك النظام ليس دقيقا في معظم الأوقات.
  2. برج الاتصالات : في حين اتصالك عن طريق بيانات الهاتف المحمول حيث يتم تحديد موقعك من خلال برج الاتصال وتكون دقيقة ويصل الى  آلاف الأمتار.
  3. Wi-fi : من خلال يتم المساعدة لموقع الشبكات القريبة من تحديدها للموقع الخاص به عن طريق خرائط جوجل.

إذن لتحديد الموقع الجغرافي

نقوم في البداية الأمر تفعيل خدمات الجغرافي للتصفح من قبل خرائد جوجل الإذن في متصفح :

  • من خلال جهاز الكمبيوتر نفتح System preferences (الإعدادات للنظام ).
  • Security privacy preferences الاعدادات المفضلة الأمان والخصوصية .
  • للسماح بالتغييرات ونقر على القفل في أسفل يمين الصفحة.
  • نضع علامة في المريع بجانب متصفح.
  • إذن تحديد الموقع الجغرافي في متصفح .

شاهد أيضا : اقرب مركز صحي من موقعي

بهدة نكون وصلنا لختام مقالنا بعنوان اين موقعي الان و حيث  نقوم بفتح تطبيق خرائط على الهاتف الخاص بك والذي يمكنك تنزيله من خلال نظام التشغيل آندرويد وتحدثنا عن كيف يتم تحديد مكان تواجدك من خلال موقعنا الجنينة .