اقرب مركز صحي من موقعي, هذا وقد تتوقف على ذلك الشي حياة إنسان؛ فإنه قد يصادف المرء حادث في الطريق أو أي شخص مريض وقد يكون نقله إلى المستشفى أو المركز العلاجي تصرف يمكنه أنه قد يكون تصرف فيصل ما بين الحياة والموت، علاوةً على ذلك أنه بسبب الضيق في الوقت وأيضا كثرة المشاغل عند الإنسان، فتكون الحاجة إلى الاطلاع على أقرب مراكز صحية أمرًا في بالغ الأهمية؛ لذا وعبر موقع الجنينة نعمل اليوم على توضيح ام اقرب مركز صحي من موقعي، مع أبرز التفاصيل من خلال هذا المقال.

اقرب مركز صحي من موقعي

لم تبقى الحياة من بعد Google كما كانت عليه من قبله؛ فهو الان قد ساعد الإنسان في حياته اليومية وأيضا في تنقلاته؛ لذا سوف نوضح فيما يلي الطريقة الصحيحة لمعرفة ما هو اقرب مركز صحي من موقعي من خلال خرائط جوجل عبر الخطوات على النحو التالي:

  • الـ GPS مهم جدًا في هذه العملية؛ حتى تكون النتائج دقيقة؛ فيجب تفعيله من خلال إعدادات الجهاز.
  • فتح خرائط جوجل من الويب عبر الرابط “من هنا“، أو من خلال تطبيق Google Maps المثبت على الهاتف الجوال، وفي حالة لم يكن مثبت يمكن تحميله “من هنا“.
  • في خانة البحث تتم كتابة “أقرب مركز صحي من موقعي”، أو “أقرب مركز صحي”، ثم الضغط على بحث.
  • بجانب النتائج سيكون التطبيق قد قام بحساب المسافة بين الموقع الحالي للمستخدم وبين كل المراكز القريبة المحيطة به، فيتم النظر إلى المسافة واختيار الأقرب، والضغط عليه وستظهر كل تفاصيل المركز.

والجدير بذكره أن في هذه الحالة من البحث عن المواقع القريبة على الخريطة ذاتها، فسيقوم جوجل بوضع العلامات الحمراء لونها على المراكز التي تكون قريبة بحيث يتم النقر على أحد تلك العلامات للاطلاع على التفاصيل لذلك المركز.

مراكز الرعاية الصحية في الرياض

تعتبر السعودية بأنها تضم أكثر من حوالي 2000 مركز صحي على مستوى المملكة العربية السعودية، وأيضا تهتم وزارة الصحة بعملية تطوير تلك المراكز؛ للوصول بها إلى المعايير العالمية والمستويات التي تليق بالخدمة عند المواطنين، وذلك من الأولويات في خطة المملكة 2030، وللاطلاع على القائمة التي تحتوي على المراكز الصحة الأولية المناوبة في المملكة السعودية يمكنك ذلك من خلال الرابط “من هنا“، ثم من قائمة المدن على يسار الصفحة يتم تقوم باختيار المدينة، وستظهر لك كل المراكز الصحية الأولية بها، أما للوصول للمراكز الموجودة في الرياض فقط بإمكانك ذلك عبر الرابط “من هنا“.

أقرب مركز صحي حكومي من موقعي في الأحساء

لدق ضمت منطقة الأحساء على خمسة مراكز للرعاية الصحية وسنقوم بسرد أبرز هذه المراكز على النحو التالي:

  • مركز صحي الخالدية: المتواجد في حي الخالدية بالهفوف 36362، وللوصول عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • مركز صحي الكلابية: المتواجد في حي الهفوف ولتحديد الموقع بالضبط عبر خرائط جوجل “من هنا“.
  • مركز صحي محاسن: يتواجد في محاسن البلدية، وللوصول له باتجاهات جوجل “من هنا“.
  • مركز صحي العمران: يتواجد في شارع عمران بن منصور، وللوصول له “من هنا“.
  • مركز صحي العيون: يتواجد في منطقة الهفوف، وللوصول له “من هنا“.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي قمنا من خلاله بتسليط الضوء على اقرب مركز صحي من موقعي, أقرب مركز صحي حكومي من موقعي في الأحساء, مراكز الرعاية الصحية في الرياض.