السلمي وش يرجع، حيث تعتبر أسرة السلمي في المملكة العربية السعودية هي من الأسر الغنية عن التعريف باسمها، فهي أسرة تنال بشهرة واسعة، و لها تواجد واسع في المملكة العربية السعودية، وترجع أسرة السلمى في جذورها إلى قبيلة من أكبر القبائل التي عاشت شبه الجزيرة العربية ، و هم من قبيلة بنى سليم البارزة من خلال التاريخ و قبل فجر الإسلام ، و أسرة السلمي من قبيلة بنى سليم الذين يرجعون في نسبهم إلى سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان الذى يرجع إلى عدنان .

السلمي وش يرجع

يعود أصول أسرة السلمي إلى قبيلة بني سليم تلك القبيلة التي كانت وما زالت واحدة من أبرز القبائل العربية المتواجدة والتي عاشت منطقة شبه الجزيرة العربية منذ ألاف العصور ما قبل الإسلام.

وهي من أكبر القبائل العربية المتواجدة في المنطقة لتاريخها الأصيل، وأفرادها الذين قاموا بتقديم العديد من الإنجازات الرائعة في منطقة الخليج العربي.

ويقوم بالجمع المؤرخون و متتبعى الأنساب بأن قبيلة بنى سليم لها تواجد عدد كبير في الوقت الحالي في أغلب الدول العربية و بلاد المغرب العربي و ليبيا و غيرها من البلاد .

و في المملكة العربية السعودية تنتشر قبيلة بنى سليم في أغلب نواحي و مناطقها المملكة العربية السعودية من الشمال للجنوب ، ومن جهتها من ناحية الغرب للشرق .

أصل عائلة السلمي

يرجع أصول أسرة السلمي إلى الشخصية سليم بن منصور بن عكرمة بن حفصة بن قيس بن عيلان من عدنان، وهي تعتبر  إحدى الأسر العربية العريقة التي عاشت في منطقة شبه الجزيرة العربية واستقرارها بها، وما زال أبناء هذه القبيلة يفتخرون بانتمائهم إليها لكونها من أبرز وأقدم القبائل العربية المتواجدة في المنطقة.

لقد أشار الكثير من المؤرخين إلى أن أسرة السلمي لها تواجد في الكثير من الدول العربية؛ ومن أشهرها دول المغرب العربي، المملكة العربية السعودية، ليبيا، وغيرها من الدول الأخرى، لكنها متواجدة بشكل واسع وعلى نطاق كبير داخل أراضي السعودية.

فروع قبيلة بني سليم في الوطن العربي

لقد تم انتشار أسر بني سليم في الكثير من الدول العربي؛ وفيما يلي توضيح لأشهر فروع قبيلة بني سليم في العالم العربي:

  • عائلة السعادي: تم استقرار هذه الأسرة في مصر، كما يتواجد عدد منهم في ليبيا ويعتبر أبنائها من أقوى الجماعات المتواجدة بها.
  • قبيلة بني سليم في ليبيا: يتواجد عدد من فروعها من قبيلة بني سليم في دولة ليبيا وهم السعادي والتواجر والكعوب وبنو سالم وأبناء جابر وبنو صهيب والحمايد والمحاميد والزوائد.
  • قبيلة بني سليم في تونس: يتواجد عدد من الأسر قبيلة بني سليم في تونس وهم أبناء يعقوب والحمارن وبنو يزيد والمرازيق والهمامة والمثاليث وأولاد سلطان والصوارير وأبناء ودباب.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان السلمي وش يرجع، وبذلك نكون قد تعرفنا على السلمي وش يرجع، كما تحدثنا على أصل أسرة السلمي من وين، والقبيلة التي يكون انتمائها إليها أبناء هذه العائلة، والمناطق التي استقروا بها في العالم العربي، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.