عيد الاضحى من اعياد الله المفرحة للمسلمين، حيث انه يشمل تأدية فريضة الحج وسيشهد العالم العربي والإسلامي أحد الأعياد الإسلامية في الأيام المقبلة ، لانه يتقرب المسلمون من الله بالتضحية والتضحية للفقراء. والمحتاجين لزيادة القرب من الله تعالى لكسب الثواب، وفي مقالنا هذا سنتحدث عن عيد الاضحى في السويد لعام2023.

تاريخ عيد الأضحى 2023 في السويد

الكثير من الدول العربية والاسلامية تنتظر عيد الاضحى المبارك، ويريدون معرفة موعد عيد الاضحى المبارك ، حيث انه يتم معرفة عيد الاضحى حسب الحسابات الفلكية الخاصة برؤية الهلال لشهر ذي الحجة ، ويقومون ايضا الحجاج الاحتفال بالعيد في بيت الله بالوقوف على الجبل. عرفات كجزء من الطقوس. ولا يجوز إتمام الحج في هذا اليوم إلا لهذا الموقف المبارك.

تفاصيل عن عيد الاضحى المبارك

تفاصيل عيد الاضحى الجميلة ترافقنا كل عام، حيث انه يأتي عيد الأضحى يوم السبت 9 يوليو 2023 ، حسب التقويم الميلادي الذي يوافق التقويم الهجري و خاصة بعد انقطاع عرفة وإتمام صلاة العيد بالقطع ، ويقومون بتوديع الأضاحي على الفقراء والمحتاجين ، وايضا يعملون موائد لتقديم الطعام والشراب لهم ولأصدقائهم وأقاربهم ومنهم من يقومون بسفريات مختلفة والذين يريدون أداء فريضة الحج.

اهتمامات السويد بعيد الاضحى

الكثير من الدول تقوم بعدة اعمال في عيد الاضحى المبارك ، ولكن جالية السويدية المسلمة تقوم بأداء صلاة عيد الأضحى في التجمعات أو المراكز الإسلامية ، فإن الجاليات المسلمة حريصة على مشاهدة هذا الجو الذي يفتقرون إليه في العديد من الدول الأجنبية والأوروبية.

موعد صلاة عيد الاضحى المبارك في السويد

تقام صلاة عيد الاضحى المبارك في السويد بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح اي ما يعادل١٥ الى ٢٠ دقيقة تقريبا بعد شروق الشمس

الى هنا نصل الى ختام مقالتنا عبر موقع الجنينة، التي تحدثنا فيه عن موعد عيد الاضحى المبارك ، وذكرنا موعد صلاة عيد الاضحى المبارك، وتفاصيل موعد عيد الاضحى في السويد، واهتمام السويد في عيد الاضحى المبارك، املين ان نكون حصدنا لكم جميع المعلومات عن عيد الاضحى المبارك في السويد لعام٢٠٢٢.