السديس وش يرجعون ، مرحباً بكم في موقع جنينة ، هناك الكثير من الناس وخاصة في شبه الجزيرة العربية يريدون التعرف على أصل القبائل الأساسية  التي يعودون في أصولها إليهم، وتعتبر عائلة السديس واحدة من أشهر هذه القبائل ، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على السديس وش يرجعون.

السديس وش يرجعون

تعتبر عائلة السديس واحدة من أبرز العائلات التي كانت تعيش في شبه الجزيرة العربية ، واستقرت بعد ذلك في العيش بالمملكة العربية السعودية ، تميز أبناء عائلة السديس في عدد من المجالات العلمية والعملية داخل المملكة العربية السعودية ، وقد ضم عددا كبيرا من الأشخاص الذين قدموا الكثير من الإنجازات والأعمال المهمة للمملكة ، ومن أبرز الأشخاص في عائلة السديس: الشيخ عبد الرحمن السديس أمام الحرم المكي في المملكة العربية السعودية.

أصل السديس من أي قبيلة

يعود أصل عائلة السديس إلى قبيلة أشيقر من أبرز القبائل والمعروفة داخل المملكة العربي السعودية ، ويسكنون أفراد عائلة أشيقر في  المنطقة التي يطلق عليها اسم منطقة الوشم ، وهناك العديد من المصادر تقول أن عائلة السديس انتقلت من منطقة الوشم وذهبت تسكن في منطقة أخرى ، وقد عرفت قديماً هذه العائلة بكثرة انتقالها وترحالها من منطقة لأخرى داخل المملكة العربية السعودية.

سبب تسمية السديس بهذا الاسم

يعود اصل تسمية عائلة السديس بهذا الاسم هو لأن الجد الأكبر لعائلة السديس عبدالله بن سليمان الحميدي ، كان دائما يطلب من عائلته بأن يعطوه الميراث الذي يستحقه ، فكان يقول دائماً أعطوني سديسي ، وهذا الشيء جعل الناس يطلقون عليه اسم السديس إلى هذه اللحظة.

 

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان يتحدث حول موضوع السديس وش يرجعون ، وتعرفنا على أصل عائلة السديس ، وتعرفنا على سبب تسمية عائلة السديس بهذا الاسم ، ونرجو أن نكون قد أوصلنا لكم المعلومات الكافية حول هذا الموضوع ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.