التعليم الأربعاء استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023 admission، بدورها أعلن مصدر مقرب من وزارة التربية والتعليم السودانية بأن لجنة القبول في التعليم العالي ستعقد اجتماعاً هاماً يوم الأربعاء التالي 9 من شهر نوفمبر 2023م لإقرار نتائج الجولة الأولى من القبول العام للعام 2023-2023م، ومن خلال هذا للمقال عبر موقع الجنينة سوف نتحدث أكثر عن التعليم الأربعاء استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023 admission، تابعوا معنا ذلك المقال لنهايته.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023

بعد ساعات قليلة سوف تعلن وزارة التعليم والتعليم العالي السودانية نتيجة القبول في الجامعات السودانية 2023 لجميع الطلاب والطالبات في جميع المحافظات السودانية المختلفة، حيث تقدم حوالي 215 ألف طالب في الجامعات السودانية وأكملوا طلباتهم و الآن تحسبا لظهور نتائج خاصة مع القبول أكدت وزارة التربية والتعليم العالي أن جميع الطلاب سيتمكنون من الاستعلام عن نتائجهم بسهولة من خلال رقم النموذج الخاص بكل طالب، بسهولة على الإنترنت وبدون مغادرة المنزل.

التعليم الأربعاء استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية

حيث قال مصدر، ومن المعتاد عقد اجتماع للموافقة على النتائج ثم عقد مؤتمر صحفي في نفس اليوم لإعلان النتائج ونشرها على موقع الإدارة العامة للقبول في السودان، كما يمكن لجميع الطلاب استخراج نتائج القبول في جامعة السودان للعام 2023-2023 عبر موقع المديرية العامة للقبول في السودان والذي يشمل القبول في جميع فروع الجامعات والكليات الحكومية والخاصة في جميع الولايات و السودان بالإعلان بشكل رسمي.

  • كما قالت المصادر إن شركة الاتصالات سوف ترسل الطلاب المقبولين إلى جامعة السودان فور إخطارهم.
  • وبدورها ثد أكملت وزارة التربية والتعليم في شهر 26 أكتوبر الجولة الأولى من إجراءات التقديم الإلكتروني للكليات والجامعات، وبالتالي قد سارت المهمة بشكل سلسل، كما وصلت مجموعة التطبيقات الإلكترونية إلى أعلى مستوى على مر السنين.
  • وبالتالي قد أكمل 1،472 طالب سوداني بشهادات عربية وأجنبية عملية التقديم بنجاح.
  • أيضاً أكمل 1855 طالب أجنبي غير سوداني التقديم.
  • كما أن لأول مرة، حيث كان البحر الأحمر والشمال والنيل ووسط دارفور ط وغرب دارفور من بين أكبر خمسة إيداعات هذا العام، حيث لم تصل أي دولة عن أقل من 100٪ من العدد المتوقع للإيداعات.

 

الى هنا قد وصلنا لختام مقالنا هذا الذي كان بعنوان، التعليم الأربعاء استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2023 admission، حيث تحدثنا حول نتيجة القبول للجامعات السودانية 2023.