فرصة رونالدو الأخيرة قبل الاعتزال .. قائمة البرتغال كاس العالم 2023 ,من خلال موقع الجنينة الإخباري نرصد لكم قسماً خاصاً بمونديال 2023 المقام في قطر حيث سنتابع معكم كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث أنه في موقعنا كنا نقوم برصد ونشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,الان لندخل لموضوع مقالتنا في قسم كأس العالم 2023 .

فرصة رونالدو الأخيرة قبل الاعتزال .. قائمة البرتغال كاس العالم 2023

وفي مونديال قطر المقبل ، سيتنافس المنتخب البرتغالي للمرة الثامنة في تاريخه ، ويأمل المدرب فرناندو سانتوس أن يرتقي جيله الذهبي إلى المعايير اللازمة لم تفز البرتغال بالبطولة بعد ، وجاء أفضل أداء لها في المركز الثالث في مونديال 1966 لكن هل سيفوز كريستيانو رونالدو وزملاؤه أخيرًا باللقب في مونديال قطر 2023 وتم سحب المنتخب البرتغالي إلى المجموعة الثامنة ، والتي ضمت أيضًا غانا وأوروغواي وكوريا الجنوبية على الرغم من حقيقة أن المجموعة قد تكون صعبة بعض الشيء ، يجب أن تكون البرتغال قادرة على الذهاب إلى التصفيات ما لم يحدث شيء غير متوقع.

  • على الرغم من وجود العديد من الخيارات للاختيار من بينها في كأس العالم في قطر .
  • إلا أن حراسة المرمى يجب أن تكون مصدر قلق للمدرب فرناندو سانتوس لأنهم ليسوا الأفضل في العالم.
  • على الرغم من أن روي باتريشيو هو حارس مرمى البرتغال الأساسي في المسابقة .
  • إلا أن فريقه يعاني بشكل كبير نتيجة أخطائه العديدة.

حراسة مرمى البرتغال

يعتبر حارس مرمى بورتو الشاب دييجو كوستا فرصة أخرى لحماية معقل البرتغال خلال البطولة ، لكنه يتمتع بالخبرة اللازمة للمنافسة في أكبر مباراة في العالم وقد يكون خوسيه سا ، حارس المرمى ، ثالث حارس مرمى في منتخب البرتغال لأنه لم يلعب أبدًا مع منتخب بلاده وعلى الرغم من وجود العديد من الخيارات الأخرى ، بما في ذلك حارس مرمى ريال بيتيس روي سيلفا وحارس مرمى ليون أنتوني لوبيز ، فمن غير المرجح الاعتماد عليهم بشكل كبير خلال المونديال ,روبن دياتش ، كابتن مانشستر سيتي ، والمدافع القوي بيبي مستعدان لخلق شراكة دفاعية جيدة للبرتغال ، التي تتمتع بخط دفاعي قوي.

  • إلى جانب الشاب ديفيد كارمو والمدافع متعدد الاستخدامات تياجو دالو ، يعد خوسيه فونتي خيارًا آخر لقلب الدفاع.
  • سيكون جواو كانسيلو بلا شك أفضل اختيار لفرناندو سانتوس في مركز الظهير الأيمن ، لكن دييجو دالوت سيكون خصمًا صعبًا بالنسبة له.
  • سيكون سانتوس محظوظًا بوجود العديد من اللاعبين الموهوبين في هذا المركز على الجانب الأيسر ، بما في ذلك النجمين نونو مينديز ورافائيل غيريرو.

وسط البرتغال

من المتوقع أن يشكل كل من روبن نيفيز وبرونو فرنانديز وفيتينا ثلاثي خط الوسط الرئيسي للبرتغال ، التي لديها أيضًا لاعبون من عيار استثنائي في هذا المركز لدى سانتوس أيضًا بعض الخيارات التي تسمح لهم بالكثير من التنوع التكتيكي ، بما في ذلك خيار الدفاع مع لاعبين شباب مثل جواو موتينيو وويليام كارفالو أو ماتيوس نونيتش ,كريستيانو رونالدو ، الذي يطمح لتسجيل المزيد من الأهداف لبلاده والتقدم أكثر في المونديال ، سيحمل تطلعات البرتغال للبطولة القادمة.

  • سينضم إليهم رافائيل لياو والسرد جواو فيليكس ودييجو جوتا في دعم رونالدو طوال الهجوم على بلاده.
  • إلى جانب عدد كبير من الاحتمالات الأخرى للمدرب فرناندوس سانتوس .
  • على الرغم من أنه من غير المرجح أن نرى لاعبين مثل بيدرو نيتو وأندريه سيلفا وكانسيلو راموس في التشكيلة الأساسية.

قائمة منتخب البرتغال كاس العالم 2023

في حين أن المنتخب البرتغالي لكرة القدم كان لديه بعض اللاعبين الموهوبين ، كافح للتقدم في بطولات كأس العالم ، حيث أنهى ما لا يزيد عن المركز الثالث في عام 1966 ، وهو أول ظهور له الفهد البني أوزيبيو ، أحد أعظم أبطال كرة القدم في التاريخ ، اعتزل عام 1980 ، ولم تستفد البرتغال من شهرته ، بينما كريستيانو رونالدو نجم منتخب بلاده الحالي ، على وشك تحقيق هدفه في الفوز بكأس العالم.

  • تأسس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في 26 أغسطس 1914 ، وانضم إلى الفيفا في مايو 1923 .
  • ثم أصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في عام 1954.
  • منذ 10 ديسمبر 2011 ، ترأس فرناندو جوميز مجلس إدارة الاتحاد البرتغالي لكرة القدم.

عدد مباريات رونالدو مع المنتخب البرتغالي

شارك المنتخب البرتغالي في أول مباراة دولية له في 18 ديسمبر 1921 ، حيث خسر 1-3 في مدريد في مباراة ودية أمام جاره الإسباني (ديربي إيبيريا) كان أوزيبيو هو أعظم لاعب في تاريخ البرتغال قبل عهد رونالدو مع ذلك ، بإحصائياته وإنجازاته ، تجاوزه كريستيانو كأفضل مدافع في “البرازيل الأوروبية” منذ أن سجل أكبر عدد من الأهداف في تاريخ البلاد (117) ، أكثر مما مثله في أي وقت مضى (189 مباراة).

  • كما يدين البرتغالي بالكثير من الامتنان لرونالدو لمساعدته على الفوز بأول بطولة له في التاريخ عام 2016 عندما توج بكأس الأمم الأوروبية ، والتي تلاها الفوز بدوري الأمم عام 2019.
  • إلى جانب أوزيبيو ورونالدو ، ولد نجوم آخرون مثل لويس فيجو وروي كوستا ونونو جوميز وبوليتا ولويس ناني وجواو موتينيو وفرناندو كوتو وريكاردو كواريزما .
  • والعديد من الآخرين في البرتغال واستمروا في تحقيق نجاح كبير مع أنديتهم. والمنتخب الوطني.
  • سبعة فقط من 16 تكرارًا لكأس الأمم الأوروبية ، التي أقيمت لأول مرة في عام 1960 ، شارك فيها المنتخب البرتغالي.

كم عدد بطولات المنتخب البرتغالي

انتظرت “البرازيل الأوروبية” حتى النسخة السابعة ، ولا سيما في فرنسا عام 1984 ، لمشاركتها الأولى ، ثم غابت عنها مرة أخرى لمدة 12 عامًا أخرى قبل أن تعود إلى يورو 1996 في إنجلترا منذ تلك البطولة ، حضر البرتغاليون كل كأس أمم أوروبية ، وفازوا ببطولة واحدة فقط في عام 2016 في فرنسا وفيما يتعلق بدوري الأمم الأوروبية ، تمكن زملاء كريستيانو رونالدو من الفوز بالموسم الافتتاحي للمسابقة ، التي بدأت في 2018-2019 ، لكن البرتغال فشلت في تجاوز دور المجموعات في التكرارات الثانية والثالثة للبطولة.

  • ظهر المنتخب البرتغالي في نهائيات المونديال سبع مرات ويستعد للظهور الثامن في قطر عام 2023.
  • في عام 1966 ، ظهرت البرتغال لأول مرة في نهائيات كأس العالم في إنجلترا .
  • عندما احتل فريق “البرازيل الأوروبية” المركز الثالث ، محققًا أفضل نتيجة له ​​على الإطلاق.

كم عدد بطولات منتخب البرتغال مع رونالدو

احتل الفريق البرتغالي المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2006 في ألمانيا ، لكنه خرج من البطولة ثلاث مرات في الدور الأول ومرتين من الدور قبل النهائي وكانت البرتغال الدولة الوحيدة التي شاركت في كأس القارات FIFA التي أقيمت في روسيا عام 2017 ومثلت البرتغال القارة العجوز هناك وشاركت البرتغال في تلك النسخة وتقدمت إلى الدور نصف النهائي ، حيث خسرت أمام تشيلي بركلات الترجيح ، لكنها عوضتها بالاحتلال بالمركز الثالث بعد فوزها على المكسيك في مباراة الترتيب.

  • تم وضع البرتغال في المجموعة الثامنة وستبدأ اللعب في 24 نوفمبر 2023 ضد غانا على ملعب 974 قبل أن تلعب مع أوروجواي في 28 نوفمبر 2023 على ملعب لوسيل.
  • في 2 ديسمبر 2023 ، في استاد المدينة التعليمية ، سيلعب فريق “البرازيل الأوروبية” مع كوريا الجنوبية ليختتم مباريات الدور الأول.
  • تعرض لاعبو المنتخب البرتغالي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لانتقادات شديدة في الصحافة البرتغالية قبيل انطلاق مونديال 2023 في قطر لأدائهم دون المستوى .
  • لا سيما بعد هزيمتهم أمام إسبانيا على أرضهم في دوري الأمم الأوروبية.

عدد بطولات رونالدو مع منتخب البرتغال

مع ذلك ، لا يزال رونالدو الذي اعتاد على هذا النوع من الإجهاد ، وزملائه في الفريق برونو فرنانديز ، وبرناردو سيلفا ، وجواو فيليكس ، وجواو كانسيلو قادرين على قيادة المنتخب البرتغالي لأداء مذهل في مونديال قطر خلف فرناندو سانتوس مواطنه باولو بينتو في منصب المدير الفني للمنتخب البرتغالي في 23 سبتمبر 2014 ، بعد استقالة بينتو عقب الخسارة الصادمة أمام ألبانيا في تصفيات كأس أمم أوروبا (يورو 2016).

  • هزمت سانتوس فرنسا ، الدولة المضيفة ليورو 2016 ، لمساعدة البرتغال على الفوز بأول بطولة لها في التاريخ.
  • ساعد اللاعب البالغ من العمر 67 عامًا منتخب بلاده في الفوز بدوري الأمم الأوروبية في حملته الافتتاحية خلال موسم 2018-19 .
  • على الرغم من استبعاده من دور المجموعات في الحملتين التاليتين.
  • بالإضافة إلى دعوة سانتوس إلى لقب يورو 2020 أمام بلجيكا والبرتغال أيضًا

تشكيلة البرتغال كاس العالم 2023

حراس المرمى : 

الحارس الفريق
روي باتريسيو روما
خوسيه سا وولفرهامبتون
كلاوديو راموس بورتو
روي سيلفا ريال بيتيس
أنطوني لوبيز ليون
ديوجو كوستا بورتو

لاعبين الدفاع : 

اللاعب الفريق
بيبي بورتو
روبن دياش مانشستر سيتي
جواو كانسيلو مانشستر سيتي
نونو مينديش باريس سان جيرمان
ماريو روي نابولي
ديجو دالوت مانشستر يونايتد
تياجو دالو ليل
كيفين رودريجيز أضنة دميرسبور
فرانسيسكو فيريرا فيتيسه
ديفيد كارمو بورتو
خوسيه فونتي ليل
ريكاردو بيريرا ليستر سيتي
رافاييل جيريرو بوروسيا دورتموند
دومينجوس دوراتي خيتافي
نونو سيكييرا براجا
نيلسون سيميدو وولفرهامبتون
سيدريك آرسنال

لاعبين الوسط :

اللاعب الفريق
فيتينيا باريس سان جيرمان
ويليام كارفالو ريال بيتيس
برناردو سيلفا مانشستر سيتي
جواو ماريو بنفيكا
برونو فيرنانديش مانشستر يونايتد
روبين نيفيش وولفرهامبتون
جواو بالينيا وولفرهامبتون
ماتيوس نونيش وولفرهامبتون
جواو موتينيو وولفرهامبتون
ريناتو سانشيز باريس سان جيرمان
دانيلو بيريرا باريس سان جيرمان
أوتافيو بورتو
أندريه جوميش ليل
سيرجيو أوليفيرا جلطة سراي
دانييل بودينيس وولفرهامبتون
بيدرو جونسالفيس سبورتينج لشبونة

المهاجمين :

اللاعب الفريق
كريستيانو رونالدو مانشستر يونايتد
دييجو جوتا ليفربول
جواو فيليكس أتلتيكو مدريد
رافاييل لياو ميلان
ريكاردو هورتا براجا
بيدرو نيتو وولفرهامبتون
كانسيلو راموس بنفيكا
أندريه سيلفا لايبزيج
جيلسون مارتينيز موناكو
فرانسيسكو ترينكاو سبورتينج لشبونة

الخاتمة

فرصة رونالدو الأخيرة قبل الاعتزال .. قائمة البرتغال كاس العالم 2023 ,الان نتوصل لنهاية مقالتنا هذه الرياضية حيث استكملنا رحلتنا الخاصة بتغطية كافة تطورات وفعاليات ومواجهات والأخبار ما قبل المواجهات والبث الحي والمباشر وطرق شراء التذاكر بالأسعار وكافة الأمور المتعلقة بكافة مباريات كأس العالم لعام 2023 المقام في دولة قطر العربية حيث بدورنا كنا نقوم بنشر أخر وأهم اخبار كرة القدم العالمية والعربية وأهم الانتقالات التي تجري ونقوم بنقل مباشر بخصوص ترتيب الدوريات العالمية والعربية وترتيب هدافي أهم الدوريات وأهم فقرة في رحلتنا هي بخصوص أهم وأخر مباريات الدوريات العالمية والعربية مثل الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي والفرنسي والسعودي والمصري وغيرها كما ونقوم بنشر تشكيلة أهم الفرق ومواعيد المباريات ومعلقين هذه المباريات كما والقنوات الناقلة لها ,نصل الان لنهاية الختام وهي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .