افضل نوع بازلاء مجمدة ، تعتبر البازيلاء من اشهر الخضراوات في العالم كافة ، حيث تعتبر البازلاء هي نباتات عشبية حولية في عائلة البقوليات ، مثل كل البقوليات فإنها تثري التربة بالنيتروجين لذلك ينصح بزراعة محاصيل أخرى بعدها ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم افضل نوع بازلاء مجمدة.

أفضل أنواع البازلاء

و فيما يلي سنعرض لكم أبرز أنواع البازيلاء و التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص ، و هي على النحو التالي :

  • بازلاء الخضار ألفا :حيث تعتبر هذه البازيلاء من أشهر أنواع البازيلاء ،كما و يستغرق نضجه حوالي 45-55 يومًا ، كما و يبلغ ارتفاع الشجيرة من 1 إلى 1.5 متر ، و أيضاً تزرع البازلاء في أخاديد ، يبلغ عمقها 4 سم ، كما و يبلغ العرض بينهما حوالي 20 سم ، وتباعد الصفوف 6 سم ، وهذا صنف عالي الإنتاجية. يمكنك جمع ما يصل إلى 2.4 كجم من مساحة 1 متر مربع.
  • أمبروسيا : و هذا نوغ مشهور من البازيلاء ، حيث أن فترة النضج 54-56 يوما ، كما و يصل طوله إلى 70 سم ، لذلك يلزم استخدام الدعائم ، و أيضاً يتضمن المخروط الأخضر الذي يبلغ قطره 10 سم على 8-10 بازلاء سكر ، و الجدير بالذكر أن البازلاء المثمرة أمبروسيا جيدًا ، يمكنك جمع ما يصل إلى 1.5 كجم من 1 متر مربع.
  • فيرا : حيث تعتبر هذه البازيلاء من أفضل أنواع البازيلاء ، و أيضاً هو نبات منخفض النمو يصل إلى 65 سم ، 6-9 بازلاء في الفاصوليا ، كما أن صنف مثمر: حوالي 1 كجم لكل 1 م².
  • أوسكار : حيث تعتبر هذه بازلاء سكر منتصف الموسم ، و هي من الفواكه التي يتراوح قطرها من 0.8 إلى 1 سم ، و أيضاً  هذا التنوع لديه مقاومة متزايدة للأمراض.
  • المنزلق : و تعتبر هذه البازيلاء عبارة عن بازلاء سكر عديمة الأوراق وسريعة النضج ، كما أن فترة النضج 53-55 يوماً ، حيث يصل طوله إلى 75 سم ، و لون القرن المنحني قليلاً أخضر فاتح ، كما أن جراب واحد يحتوي على ما يصل إلى 10 بازلاء سكر ، و أيضاً يمكنك أكلهم مع المصاريع ، كما و تشمل مزاياها النضج السريع والإثمار لفترة طويلة ، و هي ليست هناك حاجة للدعم.

افضل نوع بازلاء مجمدة

و فيما يلي سنعرض لكم أفضل أنواع البازيلاء و أشهرها ، و هي على النحو التالي :

  • الزمرد التاي : حيث تصنف البازلاء منخفضة النمو على أنها أصناف قصف منتصف مبكرة ، و هي من الإنبات إلى النضج الفني ، يمر 53-56 يومًا. وهو نبات شجيرة مضغوط بارتفاع 35-45 سم وله حبة حبات على شكل صابر حوالي 10-15 سم ويوجد في الكبسولة 6-8 بازلاء. يوجد 6 إلى 12 قرنًا لكل شجيرة.
  • البازلاء نيكيتكا : كما و تعتبر هذه البازيلاء ممثل آخر من البازلاء عديمة الأوراق ، و ايضاً هذه هي البازلاء الناضجة المبكرة بارتفاع 70 سم ، وفترة النضج من 53-55 يومًا ، كم و لها فترة اثمار طويلة جدا ، تقريبا حتى الصقيع ، حيث تتضمن على فاصوليا خضراء طويلة منحنية قليلاً تحتوي على ما يصل إلى 9 بازلاء حلوة.
  • صاروخ البازلاء : كما و تعتبر هذه البازيلاء صنف بلا أوراق في منتصف الموسم ، فترة الغطاء النباتي 68-95 يومًا ، كما و يوصى بالبذر المبكر ، و هي متنوعة منخفضة النمو بارتفاع 46-85 سم.
  • النسر الذهبي ، و هذا صنف سنوي ذاتي التلقيح ، ينتمي إلى أصناف بازلاء الدماغ ، كما و  يحب الأراضي الخصبة ذات الرطوبة العالية ، حيث أن البذر والرعاية وكذلك لجميع أنواع البازلاء.
  • السكر 2 : و هذا المصطلح يشير إلى أصناف الدماغ و هي تأخر متوسط ​​، كما أن وقت النضج 50-65 يومًا ، و أيضاً لها فول مستقيمة بها 9-11 حبة ، ارتفاع النبات حوالي 70 سم ، مقاومة للأمراض ، كم و يتم استهلاكها طازجة ومعالجة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم افضل نوع بازلاء مجمدة ، حيث تعتبر البازيلاء من اشهر الخضراوات في العالم كافة ، حيث تعتبر البازلاء هي نباتات عشبية حولية في عائلة البقوليات. مثل كل البقوليات فإنها تثري التربة بالنيتروجين لذلك ينصح بزراعة محاصيل أخرى بعدها ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل المهمة حول الموضوع.