اسم الفول السوداني بالانجليزي ، يعتبر الفول السوداني من أنواع المكسرات اللذيذة الشهيرة حول العالم ، فهو من المكسرات التي تنتمي لقبيلة البقوليات ، و تم تداول نوع هذا المكسرات بشكل كبير في الآونة الأخيرة ، ومن خلال المقال التالي سنتعرف على اسم الفول السودلني بالانجليزي.

اسم الفول السوداني بالانجليزي

إن الفول السودانيّ اسمه بالإنجليزيّة هو  Peanuts ،حيث يوجد عدد من المُسمّيات للفول السوداني منها : فستق العبيد، أو الفستق السوداني ، و الفول السوداني هو من البقوليات من أمريكا الجنوبية و التي تم زرعه لأول مرة من قبل الحضارات البيرو والإنكا في الاحتفالات الدينية. لا علاقة للفول السوداني بالمكسرات لأنها مرتبطة بالبقوليات ؛ مثل الفول والعدس وفول الصويا والفول السوداني نادرًا ما يؤكل نيئًا في الولايات المتحدة ،فيستهلك محمصة أو تؤكل على شكل زبدة الفول السوداني ، ومن بين منتجاتها الأخرى ؛ الزيت والدقيق وبروتين الفول السوداني والتي تستخدم في صناعة الحلويات والكعك والوجبات الخفيفة والصلصات وغيرها ، كما يستعمل الفول السوداني بشكل تجاري لإنتاج الزيت ، ويمكن إضافة مجموعة من المركبات الوظيفية إليه ؛ مثل البروتينات والألياف والبوليفينول ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن ، وتجدر الإشارة إلى أن الهند هي ثاني أكبر مصدر للفول السوداني في العالم ، حيث تنتج سنويًا 7.131 مليون طن مربع ، والجدير بالقول أن الأنواع من الفول السوداني تختلف في النكهة وحجم ومحتوى الزيت بالإضافة إلى شكله.

اقرأ أيضاً : مسميات الفول السوداني

أضرار الفول السوداني

لا يسبب تناول الفول السوداني أي ضرر أو آثار جانبية إذا تم تناوله بشكل معتدل، ولكن في بعض الحالات قد يتسبب تناوله في الضرر التالي:

  • تسمم الأفلاتوكسين: وهو من الفضلات التي تسببها الفطريات ، و يكثر خطر تلوث الفول السوداني بهذه المادة في حال تم تخزينه في مناطق مرتفعة الحرارة والرطوبة ، وتناول الفول السوداني الملوث بالأفلاتوكسين قد يؤدي إلى ظهور عدد  من الأعراض على الشخص المصاب كفقدان الشهية ، واليرقان ، و مشكلات في الكبد ، وفي الحالات الخطيرة يمكن أن يقود لفشل الكبد ، وسرطان الكبد.
  • مضادات التغذية: يتضمن الفول السوداني على مواد تعمل على اعاقة امتصاص عدد من العناصر الغذائية ، وتشمل هذه المواد حمض الفايتيك الذي يقلل من امتصاص الحديد والزنك ، و عادة هذه ليست مشكلة للأشخاص الذين يأكلون اللحوم ، ولكن بالنسبة للنباتيين أو المناطق التي تعتمد كليًا على الحبوب والبقوليات في نظامهم الغذائي ، فقد يؤدي ذلك إلى نقص هذه العناصر من الجسم.
  • الحساسية: تعتبر حساسية الفول السوداني من أنواع الحساسية الشائعة، والتي تعد من أخطر أنواع الحساسية.

محاذير استخدام الفول السوداني

بالرغم من الفوائد الكثيرة التي يوفرها الفول السوداني للجسم ، إلا أنه يوصى بتوخي الحذر عند تناوله في الحالات التالية:

  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف: تناول الفول السوداني بشكل كبير يمكن أن يثبط تخثر الدم ، ويؤدي إلى تفاقم الآثار الجانبية لمضادات التخثر التي تُعرف باسم مميعات الدم مثل: الوارفارين ، إلى جانب ارتفاع خطر الإصابة بالآلام في البطن ، نزيف في الأنف ، بول دموي، الحيض الغزير وغيرها ، بسبب احتوائه على مادة ريسفيراترول التي يمكن أن تثبط عملية تخثر الدم.
  • الأشخاص المصابون بحساسية الفول السوداني: هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لصدمة الحساسية ، والتي يمكن أن تكون مهددة للحياة ، مما يتطلب الحذر الشديد والعلاج الفوري.

الى هنا نختم مقالنا الذي تناولنا فيه اسم الفول السوداني بالانجليزي ، كما تتطرقنا لبعض أضرار تناول الفول السوداني و المحاذير الواجب توخيها عند تناول الفول السواني.