ازالة الحبر من الثوب الابيض ، وهذا السؤال يتم طرحه من قبل العديد من النساء اللواتي يلقين صعوبة في إزالة الكثير من البقع الصعبة التي تاتي على الملابس و بقع الحبر من هذه البقع ويقومون في تجربة الكثير من الكيفيات من اجل التخلص من هذه البقعة، و الأكثر عرضة لمثل هذه المشاكل هي الملابس البضاء لذلك سوف نقوم بذكر حل هذه البقع في المقال التالي.

ازالة الحبر من الثوب الابيض

بقع الحبر تعد واحدة من الأشياء الأكثر ازعاجاً التي من الممكن أن تتعرض لها أي ربت منزل أو بشكل عام أي فرد، والعديد من الأفراد يعتقدون أن ازالة الحبر من الثوب الابيض من الأشياء المستحيلة
وايضا يعتقد العديد من الناس أنه إذا تلوثت الملابس بالحبر فبذلك يكونقد تلف الملبس أو الثوب ومن غير الممكن ارتدائه مرة أخرى او تصليحها وأنهم سوف يضطرون إلى التخلص من هذه القطعة والقيام بتبديلها بقطعة أخرى.
ولكن من الممكن القيام بالتخلص من بقع الخبر عن طريق الكثير من المواد والطرق المتنوعة حتى إذا نوع القماش اختلف، بالإضافة الى أنه كلما كانت حديثة يسهل القيام بإزالة البقعة.
من الممكن استعمال الحليب في إزالة بقع الحبر من الثوب وذلك لأن الحليب يوجد به دهون تساهم في إذابة الحبر من الملابس ولا سيما إذا كانت هذه الأقمشة ناعمة.
من الممكن القيام بوضع القطعة القماشية الملوثة بالحبر في وعاء يحتوي على الحليب لفترة تبلغ ثلاثين دقيقة، وإذا كانت البقعة قديماً ملوثة فالأفضل أن يتم القيام بنقعها في الحليب طوال الليل وبعد ذلك قم بغسلها بطريقة عادية.

إزالة الحبر من الملابس بالخل

لأن بقع الحبر تعد واحدة من اصعب البقع في الإزالة من الملابس ولا سينا الملابس البيضاء، و أي شخص لا يتمكن من الخروج بملابس ملطخة بالحبر من البيت لهذا ينبغي على الجميع معرفة أن الخل من المواد التي تساهم في إزالة الحبر:
الخل من المواد الآمنة التي تم القيام بتجربتها كثيرًا من اجل ازالة البقع من الملابس ولا سيما بقع الحبر وتم القيام بإختياره لأنه آمن على اليدين ولا يسبب مشاكل للبيئة، ويمكنك إزالة الحبر الجاف بواسطة الخل من على الملابس.
استعمال ملعقة كبيرة سائل أطباق وكوب ماء دافئ القيام بوضعه على مكان البقعة التي تتلوث بالحبر عن طريق قطعة من القماش النظيف، أضف إليه عدد من قطرات من الخل الأبيض واتركه لمدة خمسة دقائق ثم قم بمسحه عن طريق استعمال قماش نظيف.
بعد ذلك سوف تلاحظ أن قطعة القماش تمتص لون الحبر الذي يوجد على الملابس لهذا ينبغي عليك تغيير قطعة القماش كلما لاحظت أنها قد امتلأت بالحبر.
قم بتكرير هذه الخطوات الى ان تتأكد أنه تم بنجاح ازالة الحبر من الثوب الأبيض ، ثم قم بوضع عدد من قطرات الماء البارد على المنطقة التي كانت عليها البقعة.

الى هنا ونكون قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا فيه بذكر ازالة الحبر من الثوب الابيض ، بالإضافة الى اننا قمنا بذكر طريقة إزالة الحبر من الملابس بالخل.