ابها حديقة الاندلس – جولة مميزة في حديقة الاندلس ابها – ام القرى، تعتبر محافظة أبها من أجمل المحافظات في المملكة العربية السعودية ، كما و يوجد فيها عدد كبير من الأماكن العائلية و السياحية ، حيث تعتبر أبها محاطة من جميع الجهات بسلسلة من الجبال التي يكسوها اللون الأخضر ماعدا منطقة خميس مشيط في اتجاه الشمال ، والشمال الشرقي منها ، ومن خلال موقع الجنينة سنعرض لكم ابها حديقة الاندلس – جولة مميزة في حديقة الاندلس ابها – ام القرى.

نشاطات بإمكانك القيام بها في حديقة اندلس ابها

و فيما يلي سنعرض لكم بعض النشاطات التي من الممكن عملها في في حديقة الأندلس في أبها ،و هذه النشاطات هي على النحو التالي :

  • التنزه في الحديقة :

و هذا الأمر هو لمحبي المظاهر الطبيعية و الجميلة ، حيث يكون لديكم الفرصة الكبيرة للاستمتاع بالعدد الهائل من الورود المتوزع على كل أرجاء الحديقة بتصميم رائع.

  • ممارسة المشي والرياضة :

و يمكن لمحبي الرياضة مارستها بشكل كبير ، حيث يوجد في حديقة الاندلس أماكن مخصصة للمشي وممارسة الرياضة على طول محيط الحديقة وعلى حوافها الأشجار العالية لتعطيك الجو المنعش أثناء ممارسة الرياضة.

  • اصطحاب الأطفال برفقتكم :

كما و يمكنكم أخذ الأطفال معك في هذه الحديقة و اللعب معهم في كافة أرجاء الحديقة ، بالإضافة للجو المنعش والخلاب تم تخصيص مساحة كبيرة من الألعاب المتنوعة للأطفال بعيدة عن الشارع العام و يكونوا بأمان و هو يلعبون .

  • التقاط الصور التذكارية :

كما و بإمكانكم أخذ صور جميلة و ذلك في حديقة الأندلس ابها ، حيث يمكنكم التقاط اجمل الصور التذكارية المميزة برفقة الشريك أو العائلة وخاصة في فصل الربيع وبين الورود الملونة.

منتزهات أبها الجديدة

  • منتزه السودة:

يعتبر من أبرز المتنزهات في أبها ، كما و يقع متنزه السودة في قرية السودة شمال غرب مدينة أبه، كما و هو يضم جبل السودة، وهو أعلى قمة جبلية في مدينة أبها، يوجد في قرية السودة جبل تهلل ، كما و يوجد به الكثير من الأشجار و النباتات .

  • منتزه عسير الوطني:

و هو من أجمل المتنزهات في أبها ، حيث يتمتع هذا المتنزه بمناخ لطيف في فصل الصيف في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة في بقية مدن، و محافظات المملكة العربية السعودية، كما و يقع المتنزه على مساحة شاسعة تمتد من جبال عسير، وحتى ساحل البحر الأحمر ، و يستخدم هذا المتنه لعدد كبير من للفعاليات المهمة في محافظة أبها .

  • متنزه الجبل الأخضر السياحي:

كما و يطلق عليه جبل درة، حيث يقع في على منطقة تتوسط مدينة أبها، ويصعد الزوار، والسياح إلى أعلى قمة الجبل الأخضر لمشاهدة المدينة بأكملها من جميع الاتجاهات ، و أيضاً تم توفير الكثير من الخدمات على هذا الجبل ، و التي جذبت عدد كبير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية .

  • متنزه أبو خيال :

و يعتبر هذا المتنزه من أجمل و أروع المتنزهات في المحافظة ، حيث يعتبر من أكثر الأماكن الطبيعية الجميلة التي توجد في مدينة أبها في المملكة العربية السعودية، حيث تشرف حديقة أبو خيال أبها على مدينة أبها بالكامل في منظر خلاب ، و الجدير بالذكر أنه يوجد بها مناطق جميلة جداً من أشجار و حدائق مريحة .

  • منتزه الحبلة في أبها:

و هذا المتنزه من أشهر المتنزهات المشهورة في أبها في المملكة العربية السعودية ، حيث يقع متنزه أبها على ارتفاع عالٍ بحيث تتمكن من خلاله مشاهدة مدينة أبها كاملة، فيضم متنزه أبها الكثير من الأماكن الطبيعة الخلابة ، كما و يوجد فيه عدد من الشلات و المطاعم و الفنادق الي جذبت الملايين من المواطنين في المملكة العربية السعودية للزيارة هذا المتنزه.

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم  ابها حديقة الاندلس – جولة مميزة في حديقة الاندلس ابها – ام القرى ، حيث تعتبر محافظة أبها من أجمل المحافظات في المملكة العربية السعودية ، كما و يوجد فيها عدد كبير من الأماكن العائلية و السياحية ، كما ذكرنا لكم الكثير من التفاصيل و المعلومات المهمة حول الموضوع.