هل الاندومي يزيد الوزن ، ان وجبه الاندومي احد اشهر الوجبات الخفيفة التي يفضلها اصغار والكبار وهي وجبه سريعة التحضير ومن اكثر الاكلات الشعبيه شهره في العالم سوف نتعرف خلال هذا المقال على بعض المعلومات المهمة عن وجبه الاندومي وما هي فوائدها وما هي اضرارها وهل تزيد الوزن وبعض المعلومات الاخرى عن هذه الوجبة.

ما هي وجبه الاندومي

تعرف وجبه الاندومي على انها وجبه من الوجبات الخفيفة سريعة التحضير التي تباع في قالب مجففه ومطبوخه مسبقا مع زيت التوابل ومسحوق التوابل المعدل خصيصا لها وتكون بنكهات مختلقه في ابوها منفصله وهي على شكل المعكرونة يمكن طاهيها بشكل سهل واعاده تسخينها وتناولها مباشره من العبوه وقد تم تصميمها على شكل قوالب معكرونة مجففه حتى يسهل نقعها ويتم طاهيها بعد ذلك في الماء المغلي وتتكون من بعض المكونات الجافه كالزيت النخيل والملح والدقيق المجفف والمكونات الشائعة مثل الملح والتوابل والسكر وبعض المكونات الأخرى.

هل الاندومي يزيد الوزن

من الممكن لوجبه الاندومي ان تزيد الوزن بسبب وجود سعرات الحرارية وتحتوي على السكر واحتوائها على كميات عاليه من الدهون والصوديوم كما ان الجسم يهضم الكربوهيدرات بسرعه مما يجعل الشخص يجوع بسرعه اكبر.

هل الاندومي صحي

يتساءل الكثير من المحبين لهذه الوجبة في التعرف على فوائد الاندومي وهل هو صحي بما ان الاندومي هو وجبه سريعة التحضير فهو يحتوي على نسبه قليله من السعرات الحرارية وله فوائد متعددة واضرار سوف نذكرها خلال هذا المقال.

ما هي فوائد الاندومي

يوجد مجموعه من الفوائد التي يتكون بها الاندومي حيث انه مصنوع من دقيق القمح المجفف والملح وزيت النخيل والتوابل والمنكهات المختلفة ويحتوي على مجموعه من الفيتامينات والفوائد ومنها ما يلي:

  • يحتوي على ما فيتامينات متعددة ومنها فيتامين ب وهو فيتامين يعطي الجسم الطاقة ويساعد على تقليل التوتر ويحفز النشاط الذهني ويساعد على رفع نسبه التركيز في الجسم ويعزز المناعة.
  • تحتوي على الكالسيوم المفيد لنمو العظام والأسنان خاصة في مرحلة الطفولة والمراهقة.
  • تحتوي على الحديد الذي يساعد كرات الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى كافة أعضاء الجسم. فهو بشكل عام يعد مهما لتقوية الدم.

ما هي اضرار الاندومي

يوجد مجموعه من الاضرار الخطيرة على جسم الانسان ومنها:

  • انتشار التحذيرات من أضرار الأندومي غالباً ما يكون له علاقة بالتنافس بين الشركات وذلك للترويج لمنتجات مشابهة من قبل شركات أخرى
  • عند تصنيع الأندومي تتم إضافة مادة تسمى جلوتوماث الصوديوم كمادة منكهة وهي المادة التي أثارت جدلاُ حول صحتها من عدمها

 

وبهذا نصل الى ختام هذا المقال في موقع الجنينة ويكون قد تحدثنا وتعرفنا على بعض التفاصيل والمعلومات عن وجبه الاندومي وما هي وما هي فوائدها وما هي اضرارها وهل الاندومي يزيد الوزن .