مطاعم خميس مشيط أفضل 8 مطاعم اكلهم روعه، تعتبر منطقة خميس مشيط من أهم المناطق في المملكة العربية السعودية وتحديداً في منطقة عسير، البيئة المعتدلة والمناظر الطبيعية الخلابة والطبيعة الجبلية الاستثنائية هي عوامل الجذب الرئيسية الثلاثة التي تجذب السياح إلى هذه المنطقة وتجذبهم من جميع أنحاء العالم، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على مطاعم خميس مشيط أفضل 8 مطاعم اكلهم روعه.

نبذة عن منطقة خميس مشيط

تعتبر خميس مشيط واحدة من أهم المدن التاريخية، وهي تضم العديد من المواقع الأثرية التي تجذب السياح، أحد هذه المواقع هو مسجد الحواشي، وهو أحد أكبر المساجد التي تم إنشاؤها في عهد الدولة العثمانية، تنتشر العديد من المنتزهات حول شوارع خميس مشيط، وهي من أكبر مناطق المملكة وتعتبر من أهم المناطق حيث تستقطب العديد من الزيارات العائلية الممتعة، علاوةً على ذلك تعد من أكبر المناطق المنتشرة في المملكة.

على مر التاريخ، تم إعطاء العديد من الأسماء المختلفة لهذه المدينة، وعرفت باسم جرش مدة ثم سارت بأسماء واحة الخميس وخميس بن حمدان وخميس الشهران، يعتبر مناخ المدينة الشتاء والصيف المعتدل من أبرز سماتها، كما أنها موطن للعديد من الحرف الشعبية مثل الحديد والفخار والصناعات الخشبية، فيما يلي قائمة بأفضل 8 مطاعم في خميس مشيط نقترحها، هناك العديد من المطاعم التي تقدم لك وجبات رائعة.

مطاعم خميس مشيط أفضل 8 مطاعم اكلهم روعه

تمتلك مدينة خميس مشيط عدد كبير من المطاعم فلا تكتمل الرحلة وزيارة هذه المدينة دون تذوق الأطعمة التي تقدمها المطاعم الخاصة بها، هناك العديد من المطاعم التي تقدم لك أشهى النكهات؛ ومع ذلك، فقد قمنا بتضمين أفضل 8 مطاعم في خميس مشيط أدناه.

مطعم لاباز باتشوي

يمكنك الحصول على أفضل المأكولات الفلبينية والهندية والباكستانية في هذا المطعم، والذي يعتبر من أهم المطاعم في حي خميس مشيط، هناك العديد من الفوائد لتناول الطعام في هذا المطعم، مثل الجودة العالية للطعام الذي يقدمونه، تعتبر صحة الزبائن من أهم أهداف هذا المطعم المعروف أيضًا بنظافته، نتيجة لذلك، يوفر لك طعامًا صحيًا فقط بنسبة 100%، فضلاً عن أسعار رائعة لجميع مستويات الدخل، ساعات العمل في هذا المطعم من 9:00 صباحًا إلى 1:00 صباحًا منتصف الليل.

مطعم دلمون

يعتبر هذا المطعم من أهم المطاعم في المدينة، إنه مناسب لجميع أنواع العائلات، يمكنك الحصول على أفضل المأكولات العربية التقليدية هناك، مثل الحنيذ والبرياني والحلويات والبخاري.

مطعم السنارة

يعد هذا المطعم من أفضل المطاعم التي تقوم بتقديم أطباق متنوعة من الأسماك والمأكولات البحرية بكافة النكهات، ويتسم هذا المطعم بالكثير من المميزات على سبيل المثال النظافة والتصميم الممتاز، فيتسم هذا المطعم بواجهة ممتازة من الداخل ومن الخارج ويوجد فيه طابق خاص فقط للعائلات.

مطعم هيرفي

تحب العديد من العائلات ومجموعات الأصدقاء الطعام السريع، ويعد مطعم Hervey أحد أهم الأماكن للحصول عليه، يتم تضمين اللحوم وعدة أنواع من الكريب في كافة الأنواع، فيتسم هذا المطعم بالجودة العالية والنظافة.

بيت الشواية

بالإضافة إلى تقديم أشهى أنواع السلطات والمقبلات، يتميز هذا المطعم بتقديم أفضل أطباق اللحم البقري والدجاج المشوي مع أفضل التوابل، هناك مواقع عديدة لهذا المطعم في المملكة العربية السعودية.

مطعم شارمينار

هذا المطعم من أفضل المطاعم في خميس مشيط، يضم أفضل الطهاة ويقدم أفضل المأكولات الهندية والآسيوية، كما و يوجد فيه أفضل الطباخين فيقدم إليكم  أيضاً خدمة ممتازة وأهم ما يتميز به هو النظافة وسرعته في تقديم الطلبات وتقديمها بشكل جيد،

مطعم الكركند

هذا المطعم لا يقل أهمية عن سابقيه، يمكنك الحصول على أفضل المأكولات البحرية هناك، تتميز الأطباق بنكهة يجدها الكثير من الناس لطيفة، يمكنك دائمًا الاعتماد على هذا المطعم لتقديم المأكولات الساخنة والطازجة لك، إذا كنت مسافرًا مع أطفال، فإن مطعم Lobster يقدم لك منطقة ترفيهية مصممة للأطفال.

مطعم ليالي الهند

يعد هذا المطعم من افضل المطاعم العائلية وأكثرها فخامة في مدينة خميس مشيط، يمكنك الحصول على الطعام الهندي الأصيل الذي يعشقه الكثير من الناس، واجهة هذا المطعم وداخله كلاهما جذاب للغاية.

 حول مدينة خميس مشيط

العديد من السمات تحدد هذه المدينة لها تاريخ تراثي جميل، يمكنك معرفة المزيد عن مدينة خميس مشيط في الفقرات التالية:

  • تتمتع هذه المدينة بقيمة تراثية عالية، ويرجع ذلك جزئيًا إلى وجود العديد من المواقع التراثية، مثل قصر ابن مشيط والجامع الكبير.
  • مستشفى الملك فهد العسكري ومستشفى الحياة الوطني ومستشفى خميس مشيط ليست سوى عدد قليل من المرافق الطبية العديدة التي طورها مدينة خميس مشيط.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة وقد وضحنا مطاعم خميس مشيط أفضل 8 مطاعم اكلهم روعه، وقد وضحنا ايضا نبذة عن منطقة خميس مشيط، و  حول مدينة خميس مشيط.