ما هي أضرار الوجبات السريعة على الجسم؟ سوف نتطرق الى هذا الموضوع عبر موقعنا وموقع لجنينة لنشرح لكم عبر مجموعة من النقاط عن الوجبات السريعه ومن هذه النقاط مايلي: ما هي أضرار الوجبات السريعة على الجسم, ماهي أضرار الوجبات السريعة على الأطفال, ما هي الوجبات السريعة, ما هي عوامل خطر الوجبات السريعة.

ما هي أضرار الوجبات السريعة على الجسم

الوجبات السريعة  مليئة بالنشويات التي يقوم الجهاز الهضمي بتحويلها للجلوكوز نتيجة لذلك  يرتفع سكر الدم في الجسم وترتفع نسبة الأنسولين، ومع الاستمرار في تناولها تزيد فرصة إصابتك بمرض السكر وأمراض القلب وانسداد الشرايين.

هل لديك علم  أن تناول وجبة واحدة سريعة بالأسبوع يزيد من فرصة إصابة القلب بالمرض بنسبة 20%، وإذا تناولتها من مرتين لثلاثة بالأسبوع يزيد من تعرض القلب للأمراض بنسبة 50%. أما إذا كُنتِ معتاد على تناولها بكثرة بمعدل 4 مرات أو أكثر أسبوعيا فإن ذلك يعني أنكِ تُعرّضين قلبك للإصابة بالأمراض بنسبة 80%.في الوجبات السريعة غنية بالمواد الدسمة والسكريات والدهون المُضرة بصحة القلب، وتتسبب في انسداد الشرايين والأوعية الدموية من خلال تراكم الدهون عليه

ماهي أضرار الوجبات السريعة على الأطفال

هناك شبه بين  أضرار الوجبات السريعة على الكبار مع اضرارها على الأطفال بدون شك ولكن مخاطرها على أطفال تكون أصعب لأنهم في طور النمو، ومن أضرارها سنذكر بعضا منها في مجموعة من النقاط وهي كما يلي:

  1. :يؤدي إلى حدوث صعوبة في التنفس وزيادة احتمالية إصابتهم بالربو وبعض الأمراض الصدرية يحتاج الطفل للفيتامينات والمأكولات الصحية لبناء جسمه، ومع انعدام القيمة الغذائية لهذه الأطعمة فقد يتسبب ذلك في ضعف بنية الطفل وإصابته بالأنيميا
  2. يصبح الطفل معتاد في هذا السن المبكر على تناول الوجبات السريعة قد يجعله مُدمنا لها ولا يُحب طعم الأكل الصحي
  3. تناول الطفل للمشروبات الغازية المليئة بالكافيين تُسبب له اضطرابات في النوم
  4. تتسبب هذه الأطعمة في إصابة الأطفال بالسمنة، ومن ثَم شعورهم الدائم بالخمول والكسل وهذا يمنعهم من ممارسة الكثير من الأنشطة التي يجب أن يعيشها كأطفال. كما أن ذلك يُمكن أن يُصيبهم بالإكتئاب والعزلة عن زملائهم

ما هي الوجبات السريعة

هي مجموعة من  الأطعمة التي يتم تحضيرها في وقت قليل وبجهد أقل عن الوجبات التي تقدم في البيت.

وتشتهر هذه الوجبات بالدعاية واسعة الانتشار، حيث تقدم بشكل سريع في المطاعم، والأماكن العامة، والمحال التجارية، والتي يقبل عليها آلاف الأشخاص، دون معرفة أضرارها الحقيقية.

ما هي عوامل خطر الوجبات السريعة

دون شك فإن للوجبات السريعة اضرار كثيرة على جسم الإنسان إلا أن هناك بعض الفئات من الناس ينصح بضرورة تجنب تناول هذه الوجبات بسبب ارتفاع معدلات الخطر لديهم.من هؤلاء الأشخاص ما يلي:

  • الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.
  • الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بنوعيه الأول والثاني.
  • الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب.

وفي ختام مقالتنا التي تكلمنا فيها عن الوجبات السريعه عبر موقع الجنينة نتمنى ان نكون أجبنا على جميع تساؤلاتكم من خلال النقاط التالية: ما هي أضرار الوجبات السريعة على الجسم, ماهي أضرار الوجبات السريعة على الأطفال, ما هي الوجبات السريعة, ما هي عوامل خطر الوجبات السريعة.