ما هو أفضل سحور في رمضان 2023- 1444هـ؟ ، يقترب علينا شهر رمضان المبارك ليزف لنا أجمل ثلاثون يوم في العام كله والذي تصفو فيه النفوس وتتجلي به الأرواح وتغدو القلوب فيه قريبة من الله ويكفي أنه الشهر التي تنغلق فيه أبواب النار وتفتح به أبواب الجنة.

ما هو أفضل سحور في رمضان 2023- 1444هـ؟ :

يتميز شهر رمضان عن غيره من الأشهر التي تمر بنا خلال العام ، ومع اقترابه يتوارد علي الذهن والبال الطقوس الدينية والشعائر التي يتخللها هذا الشهر الفضيل ومنها السحور وصلاة التراويح والأدعية الجميلة الذكر حيث أننا خلال ثلاثين يوم نعيش أجمل المشاعر التي يمكن أن نشعر بها خلال عام بأكمله.

السحور :

ويعد السحور من الطقوس الدينية التي تجعل لهذا الشهر الفضيل لوناً ورونقاً خاصاً بكافة التفاصيل الخاصة به، والكثير ممن يفوتون السحور ولا يتسحروا فهو ليس فرضاً في شهر رمضان بيد أن الغاية منه أن يصبر الصائم علي صيام يومه وألا يجعله جائعاً وهزيلاً طوال اليوم، إن السحور يعتبر بركة للصائم ونلاحظ أن المؤذن الذي ينادي عند آذان السحور يقول تسحروا فإن في السحور بركة وهذا يوضح عظم السحور ومدي أهميته.

متي سيكون شهر رمضان المبارك لعام 2023:

وفق التوقعات الفلكية التي بها المختصين ، فإن شهر رمضان لسنة 2023، 1444 هـ يبدأ من يوم السبت 02 أو الأحد 03 أبريل من عام 2023 ، و من المتوقع أن تكون عِدة رمضان كاملة وأن نصوم الشهر كله متكاملاً ثلاثون يوم لهذا العام ،وستكون ليلة تحري هلال رمضان ستكون يوم الجمعة الموافق الواحد من شهر أبريل 2023.

وسنوضح الآن ما هو أفضل سحور في رمضان 2023- 1444هـ؟

رغيف صغير من خبز القمح و سلطة الخضار، فول مدمس وكوب من الحليب الخالي الدسم المخلوط مع حبات الفراولة وموزة صغيرك مع العسل والشوفان ملعقتين صغيرتين.
وتناول شوربة الشوفان المحضر مع الخضار مع صدر دجاجة منزوعة الدسم بالإضافة إلي تناول كوب من من اللبن المنزوع الدسم، مع تناول ثلاثة تمرات وشرب كوبين من الماء.

وتعتبر هذه الأطعمة الصحية التي نتناولها علي السحور من الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة طول فترة الصيام وتعينه علي الصوم والامتناع عن الطعام طوال فترة الصيام كذلك تعتبر هذه الأطعمة خفيفة فلا تسبب ثقل وتخمة للصائم وتجعله خفيفاً في ممارسة العبادات ولا يشعر بثقل في الحركة مع الحفاظ أيضاً علي أن يبقي بصحته الجيدة طوال فترة الصيام خلال اليوم.

اخترنا لكم هذا الموضوع بمناسبة اقتراب شهر رمضان الفضيل لكي نقدم لكم الافادة بهذا الخصوص المهم والذي سنحتاج إليه خلال الفترة القادمة عند إقبال شهر رمضان المبارك علينا فكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير وبلغنا الله شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين.