اجازة عيد الفطر الامارات 2023 .. اول ايام عيد الفطر في الامارات ،بعد نهاية شهر رمضان وبدء الاحتفالات بحلول شهر شوال ، وبعد البحث عن هلال شوال وإعلان بداية عيد الفطر ، سيقدم هذا المقال موعد اجازة عيد الفطر بالامارات الذي هو أحد أهم أعياد المسلمين حول العالم ، بالإضافة إلى موعد أول أيام عيد الفطر في دولة الإمارات وعدد أيام عيد الفطر وعطلة عيد الفطر للقطاع الحكومي في الإمارات وعطلة العيد الفطر للقطاع الخاص في الإمارات.

موعد اجازة عيد الفطر في الامارات 2023

سيكون أول أيام إجازة عيد الفطر في دولة الإمارات 2023 يوم الإثنين الموافق الثاني من مايو ، ويأتي هذا اليوم وفق تنبؤات فلكية ، وابتداءً من هذا اليوم سيكون لجميع المؤسسات الخاصة والعامة إجازات رسمية ومما تجدر الاشارة اليه أن الهيئة التي أعلنت بيان أيام العيد تهنئ شعب وقادة الإمارات والأمة العربية والإسلامية بقدوم عيد الفطر المبارك.

متى اول ايام عيد الفطر في الامارات 2023

تشير الحسابات الفلكية أن أول أيام عيد الفطر في دولة الإمارات للعام الحالي سوف يكون يوم الاثنين 2 مايو 2023 م ، حيث سيتم التحقق من هلال عيد الفطر ليلة السبت 29 رمضان 1444 / 30 أبريل 2023 في مواقع خاصة للتحري عن هلال العيد وحسب الحسابات الفلكية يستحيل رؤية هلال شوال ليلة 29 رمضان نتيجة لغروب القمر قبل غروب الشمس في ذلك اليوم.

اقرأ أيضاً : عطلة عيد الفطر 2023 الإمارات

كم يوم عطلة عيد الفطر الإمارات 2023

قامت رئاسة مجلس الوزراء بتحديد أيام عطلة في عيد الفطر بدولة الإمارات العربية المتحدة على وفق الآتي:

  • إجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة لمدة 9 أيام ، تبدأ من 30 أبريل حتى 8 مايو 2023.
  • إجازة عيد الفطر لموظفين في القطاع الخاص في الإمارات 2023 تستمر لـ5 أيام من 30 أبريل إلى 4 مايو.

موعد صلاة عيد الفطر الإمارات 2023

صلاة عيد الفطر داخل دولة الإمارات العربية المتحدة 2023 م  تبدأ مع ساعات الصباح الأولى من أول أيام عيد الفطر ، على النحو التالي:

  • وقت صلاة عيد الفطر في أبوظبي 5:57 في الصباح.
  • موعد صلاة عيد الفطر في دبي الساعة 5:55 في الصباح.
  • توقت صلاة عيد الفطر في رأس العين هو 5:48 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في رأس الخيمة هو 5:48 في الصباح.

متى العودة للدوام بعد عيد الفطر في الإمارات 2023

يرجع الموظفون داخل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى ساعات العمل العادية حسب التواريخ التالية:

  • يعود موظفي القطاع الحكومي بعد عطلة عيد الفطر في الإمارات في 9 مايو 2023 م.
  • تاريخ عودة موظفين في القطاع الخاص للعمل بعد إجازة عيد الفطر بـ 5 مايو 2023 م.

كم باقي على عيد الفطر في الإمارات 2023

يستطيع مواطني و المقيمين داخل دولة الإمارات رؤية العد التنازلي لعيد الفطر في دولة الإمارات العربية المتحدة “من هنا” مباشرة ومتابعة العد التنازلي للأيام الأولى من عيد الفطر 2023 م.

و في الختام نكون قد عرفنا موعد إجازة عيد الفطر في الامارات و أول ايام عيد الفطر السعيد في الامارات ، كما تعرفنا على مدة أيام عطل الموظفين في الامارات و موعد عودة الدوام لهم بعد العيد ، و ذكرنا موعد صلاة العيد و عدد الايام المتبقية على العيد في دولة الامارات.