متى رفع علم الامارات لأول مرة , نظرًا لأن يوم العلم الإماراتي هو أحد أهم الأعياد في الدولة ويخدم كاحتفال بإنجازات الدولة، فهو يعتبر يوم عطلة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومع غناء الأغنية الوطنية للوطن والعلم العالي الذي ينضح بالفخر بالوطن الأم ورايته الطائرة، تقام العديد من الاحتفالات في الشوارع والساحات في هذا اليوم الرائع، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على متى رفع علم الامارات لأول مرة.

يوم العلم الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي، إنها واحدة من المرات القليلة التي تجتمع فيها الإمارات العربية المتحدة ككل كشعب وكحكومة، وهي بمثابة وقت لتعزيز الفخر الوطني والشعور بالانتماء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي عام 2013 م والرئيس الحالي ورئيس الوزراء، في هذا اليوم الرائع يرفرف العلم الإماراتي في جميع المدن والمناطق، ويقف الناس على أسطح منازلهم لرفع العلم الوطني عالياً في جو احتفالي، كما تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة عددًا من المهرجانات والفعاليات الفريدة للاحتفال بهذا اليوم الوطني.

متى رفع علم الامارات لأول مرة

وبما أن هذا اليوم هو التاريخ الجميل لرفع علم الدولة لأول مرة، فقد تم رفع علم الإمارات لأول مرة في 2 ديسمبر 19711، عقب الإعلان الرسمي لتأسيس اتحاد الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن أشرف سلطان آل نهيان على رفع العلم لأول مرة، لا سيما في دار الاتحاد بإمارة دبي بحضور عدد من المؤسسين.

ألوان العلم الإماراتي

هناك أربعة ألوان في علم دولة الإمارات العربية المتحدة ولكل منها معنى خاص، وحدة الأمة والوحدة العربية هما من أهم خصائص العلم، فيما يلي شرح للألوان الأربعة المستخدمة لتمثيل الإمارات العربية المتحدة بمزيد من العمق:

  • دلالة اللون الأحمر في علم الإمارات: يتحقق الاستقرار والأمان لدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو الفداء والتضحية بالدم وفداء الوطن.
  • دلالة اللون الأخضر في علم الإمارات: لون الطبيعة الخصبة البكر والبساتين التي ترمز إلى الخير الذي تنعم به هذه الأمة الرائعة والعطاء.
  • دلالة اللون الأبيض في علم الإمارات: اللون الأبيض يرمز إلى الخير والحب والكرم والسلام.
  • دلالة اللون الأسود في علم الإمارات: تفخر دولة الإمارات العربية المتحدة بنفسها، ويمثل اللون الأسود الفخر والمثابرة والصلابة والشجاعة.

ابرز فعاليات يوم العلم الإماراتي

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة سنويًا بيوم العلم الإماراتي، وهي مناسبة خاصة يرفع خلالها العلم الإماراتي فوق جميع المباني والمؤسسات والهيئات الحكومية وغير الحكومية في جميع مدن الإمارات، كما يتميز هذا اليوم بعدد من الاحتفالات التي تكرم الأمة وجميع مؤسساتها الدول المدنية والعسكرية، وفيما يلي استعراض لأهم وظائفها:

  • رفع علم الإمارات في مركز القيادة العسكرية وتحديداً في أبو ظبي.
  • الفعاليات التي تقام على المستوى الوطني احتفاءً بيوم العلم الإماراتي.
  • إقامة مؤتمرات أكاديمية وثقافية في يوم العلم الإماراتي
  • دروس تسلط الضوء على تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وتناقش كيفية ارتباط تصميم علم دولة الإمارات العربية المتحدة وأهميته في الزمان والمكان.
  • تسليط الضوء على تآزر الوطن العزيزة ومعاني الألوان في جميع الاحتفالات والمهرجانات التي تنظم احتفالاً بيوم العلم الإماراتي.

نصل الى هنا لختام مقالنا حيث تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على متى رفع علم الامارات لأول مرة، تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بعيدها الوطني يوم العلم الإماراتي في 3 نوفمبر من كل عام ميلادي، إنها واحدة من المرات القليلة التي تجتمع فيها الإمارات العربية المتحدة ككل كشعب وكحكومة.