متى عيد الفطر 2023 الامارات ، بعد أن سارع شهر رمضان المبارك أيامه للرحيل عنا، يعتصر قلبنا شوقاً منذ هذه اللحظة لفراق هذا الشهر الجميل والخفيف علي قلوبنا، كما وتدق ساعات الانتظار والفرح لاستقبال عيد الفطر المبارك والذي ينتظره الملايين من المسلمين من جميع أنحاء العالم، فاللهم بلغنا العيد وأيامه المباركة السعيدة.

متى عيد الفطر 2023 الامارات:

إن المسلمين مكرمين عند الله عز وجل فقد لهم عيداً بعد شهر متكامل من الصيام والقيام والعبادات التي كانوا يقومون بها طمعاً في رحمة الله وكرمه وفضله، والدول العربية والإسلامية عامة تنتظر قدوم عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر، وخاصة في دول الخليجي العربي ونخص بالذكر دولة الإمارات العربية المتحدة، فمتي يكون عيد الفطر  المبارك في دولة الإمارات.

اقرأ أيضاً: متى العيد الصغير 2023

أول أيام عيد الفطر في الامارات:

بحسب ما أعلن مركز الفلك الدولي في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، أن الإثنين الموافق الثاني من شهر مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات، وذلك باستحالة أن يتلامس شهر شوال في التاسع والعشرين من رمضان، علي أن يكون ظهور هلال شوال في الثلاثين من رمضان أي في الواحد من شهر مايو وأن أول أيام عيد الفطر المبارك في الثاني من مايو أي الأول من شوال وآخر أيام عيد الفطر المبارك سيكون في يوم الأربعاء في الرابع من شهر مايو.

إجازة عيد الفطر في الامارات:

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي في دولة الإمارات العربية المتحدة أن إجازة عيد الفطر المبارك ستكون لمدة أسبوع واحد، حيث أن الإجازة ستبدأ في الثلاثين من أبريل وحتي السادس من شهر مايو، تنتهي الإجازة ويعود الدوام الرسمي لحالته الطبيعية في الدوائر الحكومية.

إجازة عيد الفطر في الإمارات للقطاع الخاص:

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أن إجازة العيد ستكون في القطاع الخاص من الثلاثين من أبريل وحتي الرابع من شهر مايو، وستكون الإجازة في هذه الفترة مدفوعة الأجر للموظفين، وتحددت إجازة القطاع الخاص بأنها ستكون لمدة أربعة أيام.

كم تبقي لعيد الفطر في الإمارات:

ينتظر المسلمون قدوم عيد الفطر المبارك بفارغ الصبر، لأنه العيد الذي يأتي بعد شهر طويل من الصبر والصيام والعبادات، وتبقي بحسب ما جاء عن أهل الاختصاص والعلم في المراكز الفلكية أربعة أيام حتي يأتي ويطل علينا عيد الفطر المبارك، فالهم بلغنا قدوم عيدك ونحن لا فاقدين ولا مفقودين، وأعد علينا أعيادك لتفرح قلوبنا وقلوب المسلمين أجمعين.

موعد صلاة العيد في الإمارات:

تقام صلاة عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من شهر مايو الموافق الإثنين، وتقام الصلاة في تمام الساعة الخامسة والثلاث وخمسون دقيقة صباحاً وتختلف هذه المواعيد في الدول العربية والإسلامية وحتي في دولة الإمارات ما بين محافظة وأخري وذلك تبعاً للمنطقة الزمنية .

وصلنا معكم لنهاية مقالنا الخاص بموعد عيد الفطر المبارك في دولة الإمارات والله تعالي أعلي وأعلم، وكل عام والأمة العربية والإسلامية بألف خير وسلامة.