يبحث العديد من الأشخاص عن من هو نائب رئيس دولة الامارات بعد وفاة الشيخ خليفة ولذلك يقدم لكم موقع الجنينة هذا المقال بعنوان من هو نائب رئيس دولة الامارات بعد وفاة الشيخ خليفة ودمتم في أمان الله وحفظه .

من هو نائب رئيس دولة الامارات بعد وفاة الشيخ خليفة

  • نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة هو الشيخ محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم

فهو حاكم ورئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي، فقد تولى الحكم منذ العام 2006 بعد أخيه الشيخ مكتوم بن راشد، فهو ثالث أبناء للشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، ووفقاً لنص القانون الإماراتي أنه في حالة موت الرئيس فإن النائب هو من يتولى الحكم من بعده، ويتولى إدارة كافة شؤون البلاد وتجدر الإشارة إلى أن المادة 45 من دستور الإمارات وقانونها تنص على أن نائب الرئيس تم تعيينه رئيسًا للمجلس الاتحادي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

شيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ؛ هو حاكم أبو ظبي السابع عشر ويحمل منصب نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وايضاً استطاع ان يتولى مهمة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي كبرى إمارات الإمارات العربية المتحدة .

شغل صاحب السمو الشيخ محمد منصب قائد الدفاع الجوي والجوي ونائب رئيس الأركان للقوات المسلحة قبل أن يصبح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإماراتية في عام 1993 ، وبعد ذلك بعام تولى رتبة فريق.

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

الشيخ خليفة بن زيد آل نهيان يعد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والابن الأكبر  للمغفور له  زايد بن آل نهيان رئيس الدولة الأسبق والذي يعتبر من كبرا مؤسسي دولة الأمارات  حيث انه عمل في الكثير من المناصب الكبيرة الشيخ خليفة بن زيد مسؤولية كبيرة في سن مبكرة من حياته ، ولم يثنيه ذلك عن التواصل مع الناس للتعرف على ميولهم وتطلعاتهم ولمس آلامهم ، لذلك صقل مهاراته وأتقن فن الاتصال والقيادة والحكومة. ، والمسؤوليات ، نمت فيه الثقافة والعدالة ، ومع رحيل الشيخ خليفة بن زيد يوم الجمعة 13 مايو 2023 م ، كان حكمه في الإمارات العربية المتحدة سيستمر 18 عامًا.

أعلنت مصادر رسمية وأولية في دولة الإمارات العربية المتحدة مرض الحاكم هنا. ،وأكدت هذه المصادر أنها جلطة وأن العلم المنتشر بين المواطنين هو مريض بالسرطان. ، لكن هذا السرطان ليس حقيقيا ، لكن السرطاني الحقيقي هو سكتة دماغية ، كما تؤكد ذلك الصحة العامة. ،حالة الشيخ بن زايد آل نهيان تدهورت وخطيرة، لم يتمكن الأطباء من إيجاد العلاج المناسب لحالته ، ولم يتمكنوا من إبقائه على قيد الحياة رغم المحاولات العديدة.

في بداية مرض الشيخ بن زايد ، اختفى من منصات التواصل الاجتماعي ، واختفى إلى حد كبير من الإعلام ، خلال فترة الاختفاء بسبب العلاج ، استفاد الكثير من الناس من هذا المرض وتعب الخلفية. انتشرت شائعات كثيرة عن تسمم الشيخ بن زايد تدريجياً على يد أحد أقاربه،،لكن لا يوجد دليل رسمي وقرار رسمي لنشر هذه الشائعات ،وأعلنت الرئاسة الدولية والصحة العامة أن الشيخ أصيب بجلطة دماغية.

 

وبهذا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا الذي كان بعنوان من هو نائب رئيس دولة الامارات بعد وفاة الشيخ خليفة ودمتم بخير .