كلام وعبارات عن يوم العلم الاماراتي عام 2023،هذا اليوم الذي هو من الأيام الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة للشعب الإماراتي والدولة،هو مناسبة وطنية رسمية في الدولة عامة، وعبر المقال التالي سنقدم أجمل الكلمات و العبارات بمناسبة يوم العلم الاماراتي لعام 2023.

ما هو يوم العلم الإماراتي

يُعرف يوم العلم الإماراتي بأنه أحد المناسبات الوطنية المتميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يحتفل الشعب الإماراتي بيوم العلم الإماراتي في الثالث من نوفمبر من كل عام ،و تعتبر هذه المناسبة الوطنية من أشهر المناسبات التي ظهرت فيها وحدة وتماسك الإمارات قيادة وشعبا ، وهي من المناسبات التي تعزز انتماء الشعب الإماراتي للوطن ، والجدير بالقول أن مناسبة يوم العلم كان أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2013 م ، وبهذه المناسبة ترتدي الإمارات ألوان علمها وتتزين به في كل المدن والمناطق.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2023

وبدءاً من أهمية هذه المناسبة الوطنية التي يجتمع فيها جميع مواطني وقادة دولة الإمارات العربية المتحدة في طقوسها ، يتبادل أبناء الشعب الإماراتي أجمل عبارات وكلمات يوم العلم الإماراتي ، والتي على النحو التالي:

  • إنها المناسبة التي تتجمع فيها القلوب لصالحها ، وترتفع حناجرها تحت رايتها ،تحيا الإمارات العربية المتحدة ، ويحيا شعبها العظيم ، وعاما جديدا سعيدا.
  • مناسبة يوم العلم الإماراتي مناسبة تقترب فيها شهوة القلوب والأرواح من الفرح ،إنها مناسبة كان لها الدور الأكبر في إعمار الوطن ، ورفع اسمه في جميع المحافل ، فكل عام وبلدي الغالي بألف خير.
  • اللهم انه يوم علم الوطن  وأنت خير الحافظين ،اللهم كن للقيادة معينا ومساعدا وأجرهم على عزة الوطن بكل خير ، واجعل هذه البلاد آمنة ومطمئنة طوال الحياة ، وكل عام وانتم بخير.
  • هنا يبدأ طريق النجاح والفخر تحت راية العلم الإماراتي ، تغطس الخلافات ، وتخجل المشاكل ، ويحل الحب والشوق إنه العلم الذي تجتمع تحته الناس والحكومة.
  • بإسمي المتواضع ، أرفع أسمى آيات الحب والعرفان والبركات لجميع مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، فهي مناسبة وطنية تستحق كل مواطن أن يصدح بها بفرح وسعادة.

اقرأ أيضاً : من هي زوجة حاكم دبي ويكيبيديا

كلمات عن يوم العلم الاماراتي

العبارات المميزة عن يوم العلم الإماراتي مناسبة لمشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي مع أعز الناس على قلوبنا لتهنئتهم بهذا اليوم الجميل ، وذلك على النحو التالي:

  • نعيش اليوم أكثر من أي وقت مضى بمشاعر فخر واعتزاز بحلول يوم العلم الإماراتي الذي يزيد من فخرنا وحبنا لبلدنا الغالي.
  • إذا نظرت عن كثب بحثًا عن شخص مشابه لك ، يا بلدي ، فلن أجده بالتأكيد ، دام مجدك وعلمك في يوم رفع علم الإمارات عالياً.
  • في يوم العلم لبلدي الحبيبة الإمارات ، أنظر إلى إنجازات هذا البلد الحبيب ويده البيضاء التي تمد الخير إلى كل مكان في العالم لمساعدة المحتاجين ومساعدة الضعيف القلق بفخر واعتزاز.

شعر في يوم العلم الإماراتي

كتب الشعراء الإماراتيون العديد من القصائد عن يوم الإمارات ، ومن هذه القصائد ما يلي:

العلم لي كان زايد رافعنه

هو أمانتنا نعيش ونرفعنه

بالدما له نفتدي ونذود عنه

وفي القلوب وفي المشاعر نزرعنه

للوطن منه ولهذا الرمز منه

في يد القايد وشعبه يتبعنه

نحن فرسان العلم أهل الأعنة

سامعه عنا الجهات الأربعه

الى هنا نختم مقالنا الذي عرضنا فيه كلام وعبارات عن يوم العلم الاماراتي عام 2023، وتتطرقنا الى ما هو يوم العلم الإماراتي و شعر عن يوم العلم الإماراتي.