سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات: ويبحث الكثير من الاشخاص عبر محركات البحث على الانترنت على سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف بالتفصيل عللا موضوعنا هذا لليوم.

سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات

تم الإعلان عن سبب وفاة خليفة بن زايد آل نهيان ، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم الجمعة ، 13 مايو 2023 ، عندما تم التحقق من نبأ وفاة الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة ، وبعد أيام من ورود أنباء عن تدهور صحة خليفة بن زايد ونقله إلى العناية المركزة في المستشفى ، أكدت وكالة أنباء الإمارات وفاته ، انتشرت شائعات منذ فترة طويلة بأن خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات توفي متأثراً بمرض السرطان ، إلا أن هذه المعلومة خاطئة ولم تؤكدها مصادر إماراتية رسمية ، وقالت وكالة أنباء الإمارات في بيان  لها: “ننعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الذي انتقل إلى جوار ربه راضياً مرضياً اليوم الجمعة 13 مايو” ، إلا أن سبب وفاة خليفة بن زايد لم يعرف بعد ، لكن الأخبار ذات الصلة بشأن وفاة رئيس الإمارات هي أنه كان يعاني من حالة صحية نتيجة إصابته بجلطة دماغية عام 2014 ، بدورها قالت وكالة الأنباء العمانية: “وفاة صاحب السمو الشيخ #خليفة_بن_زايد آل نهيان رئيس دولة #الإمارات العربية المتحدة.

الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا

ولد الشيخ خليفة بن زايد في مدينة العين عام 1948 ، وهو الابن الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. الشيخ خليفة بن شخبوط جده كان اسمه. الشيخ خليفة يعيش مع عائلته في العين ، حصل على تعليمه في مدرسة النهانية التي أسسها والده وهي أول مدرسة رسمية في مدينة العين. قضى الشيخ خليفة معظم طفولته في واحة العين والبريمي مع والده الذي كان حاكم منطقة العين في ذلك الوقت ، ومن الجدير بالذكر أنه ينحدر من قبيلة بني ياس ، وهي من أقوى وأشهر العائلات التي نزلت فيما يعرف الآن بالإمارات العربية المتحدة على ساحل الخليج العربي وترأس تحالف القبائل العربية المعروف تاريخيًا باسم ميثاق بني ياس.

حرص الشيخ خليفة بن زايد على متابعة ابنه الأكبر في معظم أنشطته ورحلاته اليومية إلى منطقتي العين والبريمي. بقي الشيخ خليفة مع والده خلال مهمة والده الصعبة لتحسين حياة القبائل في المنطقة وإنشاء سلطة الدولة ، مما كان له تأثير كبير في تعليمه المفاهيم الأساسية للواجب والثقة والعدالة.

والى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا حيث تعرفنا على سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الامارات ، والتي اعلنت عنها دولة الامارات يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2023 ، وتعرفنا ايضا على الشيخ خليفة بن زايد ويكيبيديا.