الشعر الخفيف مشكلة شائعة بين كثير من الناس ، حيث أن الشعر هو أساس المظهر الجمالي الخارجي للإنسان ، ونجد أن النساء أكثر اهتماما بشعرهن من الرجال ، لذلك إذا أصابته أي مشكلة ، يبحثن عن طريقة مثالية لحل تلك المشكلة ، ونجد أن مشكلة الشعر الخفيف أو الصلع مشكلة تحتاج إلى معالجة و حل سريع حتى لا تتفاقم المشكلة ويزداد تساقط الشعر ، وقد نلجأ إلى زراعة الشعر في مستشفى من أجل علاج الشعر الخفيف بأسرع طريقة ممكنة.

تجربتي في علاج الشعر الخفيف وراثيًا

يمكن علاج الشعر الخفيف وراثيا بالخلطات التالية:

خلطة الليمون والماء

طريقة التحضير: اخلط الليمون مع الماء جيدا حتى يتجانس تماما ، رطب فروة الرأس ثم ضع خليط التدليك لمدة 5 دقائق بطريقة الانقلاب ، اترك الخليط على الرأس لمدة 15 دقيقة ، بعدها يتم ترطيب الشعر ويغسل بالماء الدافئ جيدا.

علاج الشعر الخفيف من الصيدلية

في الحقيقة حبوب البيوتين من أفضل الأدوية التي تنشط الدورة الدموية في الرأس ، ومن ثم تعزز نمو الشعر وكثافته مرة أخرى ، ولكن يجب أن تستمر لمدة لا تقل عن 3 أشهر ، ويمكن اللجوء إلى تناول حبوب بريورين التي تزيد من سماكة الشعر وتقوية البصيلات وتحفيز إنتاج نمو الشعر و من بين طرق علاج الشعر الخفيف وراثيًا تناول حبوب Fast Grow التي تعمل على إطالة الشعر.

اقرأ أيضاً : تجربتي في علاج تقصف الشعر الشديد

العلاج الطبي لتكثيف الشعر الخفيف

توصلت الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة في الطب إلى طرق لعلاج ترقق الشعر ، لذا يمكنك التوجه إلى طبيب تجميل متخصص في زراعة الشعر وعلاج الشعر الخفيف ، سنعرض عليك بعض الأساليب الطبية الحديثة لعلاج مشاكل الشعر الخفيف، وهي كالتالي:

  • حقن البلازما: تساعد حقن البلازما في تحسين عمل الخلايا الجذعية في فروة الرأس وتساعد على إنتاج بصيلات الشعر ، مما يعمل على نمو الشعر وتكثيفه ، وقد تصل مدة العلاج إلى ثلاثة أشهر.
  • استخدام الكولاجين: لإعادة إنتاج الكولاجين في الشعر يحسن نمو الشعر ويزيد كثافته ، كما يمكنك تناول كبسولات الكولاجين فهي تعزز نمو الشعر و تتنوع طرق علاج الكولاجين وهذا ما يحدده الطبيب حسب الحالة.
  • البوتوكس للشعر: هو تقنية حديثة تساعد في تحسين وتقوية بصيلات الشعر و يساعد في علاج الشعر التالف والمجعد والمجهد و يعالج الشعر الخفيف ويزيد كثافته و يعيد الحيوية والجمال للشعر.
  • حقن الميزوثيرابي: ليس طريقة جراحية ، بل هو حقن مواد لتغذية الشعر ومنع تساقطه ،يتم الحقن في الطبقة السطحية لفروة الرأس من خلال إبر رفيعة لا تسبب الألم حيث تحتوي مواد الميزوثيرابي على الكثير من المعادن والفيتامينات والإنزيمات وغيرها من المواد المهمة والمفيدة لصحة الشعر وتكثيفه.

أسباب الشعر الخفيف

  1. العوامل الوراثية هي السبب الأكثر شيوعًا.
  2. الكثير من تساقط الشعر.
  3. استخدم مكواة حرارية ومجفف شعر.
  4. تلف الخلايا وتلف بصيلات الشعر.
  5. الإجهاد والمشاكل النفسية لها دور رئيسي في ترقق الشعر وتساقطه.
  6. قلة تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات المهمة والضرورية لشعر صحي.
  7. بعض الأمراض الجلدية التي تصيب فروة الرأس ، مثل داء الثعلبة.
  8. فقدان الوزن المفاجئ.

اقرأ أيضاً : تجربتي مع فيتامين سي للشعر

نصائح لتكثيف الشعر

يلجأ الكثير من الناس إلى اتباع طرق وخلائط مختلفة من أجل علاج الشعر الرقيق وراثيًا ، ومن تلك الطرق:

  • من الضروري قص أطراف الشعر التالف كل شهر ، لأن ذلك يزيد من صحة الشعر وسرعة نموه في الواقع ، و من الضروري تجنب الاستخدام المفرط للحرارة التي تزيد من تساقط الشعر.
  • تجنب استخدام دبابيس الشعر الحادة لأنها قد تقص الشعر وتكسره.
  • اتباع نظام غذائي صحي ، مما يزيد من نمو الشعر في المناطق الخالية.
  • الإفراط في تناول سمك السلمون أو السبانخ أو العدس أو البيض أو منتجات الألبان و اشرب كمية كافية من الماء يوميًا.
  • تناول أوميجا 3 وأوميغا 6 من الأشياء التي تحمي الشعر من التساقط ، أو ظهور الشعر بمظهر غير صحي ، وذلك لاحتوائهما على مواد تعمل على نمو الشعر في المناطق الفارغة ، لكن مع الاستخدام المنتظم.

و في الختام نكون قد قدمنا لكم تجربة علاج الشعر الخفيف وراثياً ، كما تتطرقنا للعلاجات الطبية لعلاج الشعر الخفيف و الاسباب وراء الشعر الخفيف ومجموعة من النصائح لتكثيف الشعر.