تهتم جميع النساء بالمحافظة على شعرهن ناعم وجميل، حيث ان جمال الشعر و نعومته وطوله، علامة من علامات جمال المرأة، حيث لا تستغني العديد من النساء عن استخدام أنواع مختلفة من الزيوت والكريمات اليومية والتي تساعد على إطالة الشعر ونعومته ، ولكن استخدام الفيتامينات هو الأفضل لشعر جذاب و جميل ، وذلك لما تتعرض له الشعر بشكل يومي للعديد من العوامل التي تعمل على تقصف الشعر وتساقطه مثل الغبار والأتربة . يعد فيتامين سي احدى أهم الفيتامينات المهمة التي لا يتم انتاجها داخل الجسم، ويوجد له الكثير من الفوائد للجسم والشعر ، لذلك سنقدم لكم  هذا المقال  بعنوان تجربتي مع فيتامين سي للشعر.

تجربتي مع فيتامين سي للشعر

  • التجربة الأولى
تروي احدى الفتيات تجربتها حيث قالت : كنت اعاني من عدة مشاكل ، لقد كان شعري يعاني من الجفاف الشديد و لقد كان ضعيف وباهت ومتقصف، وكنت دائما أشعر بالحزن من مظهره و قمت بتجربة الكثير من المستحضرات  الخاصة بالشعر و الوصفات ولكن بدون فائدة تذكر .
قمت  بالذهاب الى طبيب ونصحني باستخدام فيتامين سي الخاص للشعر، لاحظ  الطبيب مقدار التلف الذي يظهر على شعري بسبب استخدام الصبغات ،التعرض الكثير لأشعة الشمس والمجففات بشكل مستمر . قمت في نهاية الأمر  باستخدام كبسولات فيتامين سي التي وصفها الطبيب لي ، و بعدما يقارب الشهر من استخدامه والمداومة عليه، استطعت الحصول على شعر طويل، صحي ولامع ، ومع استمرار استعماله لفترة طويلة نوعا ما أصبحت امتلك شعر أكثف وأجمل عن أي وقت مضى .
  •  التجربة الثانية

هذه الفتاة تؤكد انها بعد زيادة تناول فيتامين سي في طعامها بشكل يومي لفترة مناسبة ، لاحظت نتيجة جيدة حيث أصبح شعرها أكثر نعومة ولمعان ، ومع انتظامها في التغذية المناسبة والمفيدة و مع الاستمرار بتناول فيتامين سي ، الفيتامين الرائع  عل  حد وصفها ،استطاعت الحصول على شعر رائع وجميل ، واكثر نعومة وصحة من قبل ، بالإضافة لا عطاءه نتائج جيدة وجميلة للبشرة ، وعبرت الفتاة عن سعادتها بنتيجة التجربة الرائعة ، ونصحت كل سيدة  بالمداومة على تناول فيتامين سي ،لان هذه التجربة ستمنحها شعر جميل ،كثيف ولامع .

الفوائد العامة لفيتامين سي

  1. يحفز فيتامين سي نمو الشعر و الزيادة من لمعانه وقوته ويمنع تكون قشرة الرأس، لذلك يعتبر فيتامين سي مهم جدا للفتيات.
  2. يعمل فيتامين سي  على بناء وترميم أنسجة الجسم ، وله دور فعال وكبير في عملية التئام الجروح.
  3. يساعد فيتامين سي على امتصاص الحديد ، وتقوية جهاز المناعة لدى المسنين والأطفال.
  4. يساهم فيتامين سي في زيادة جمال ونضارتها و التقليل من ظهور الشيب، و يساهم بالتعافي من آثار الحروق بشكل أسرع .
  5.  يساعد فيتامين سي في إنقاص الوزن ، حيث ان تناوله يقوم بتحفيز عملية حرق الدهون .

هنا نكون وصلنا لنهاية هذا المقال المفيد بعنوان تجربتي مع فيتامين سي للشعر ،وتطرقنا أيضا في هذا المقال عن فوائد فيتامين سي العامة للجسم.