تجربتي في علاج تقصف الشعر الشديد ، تقصف الشعر تعد مشكلة من المشكلات التي تشكوا منها معظم الفتيات و النساء بشكل كبير، وأنا من بين هولاء النساء! هذا كان في السابق! شعري بدا في وقت لاحق متقصفاً أقرب إلى المحروق، منت محتارة كيف أعالجه، لم أترك أي علاج إلا قمت بتجريبه، بعد اخذ الاستشارة من خبير التجميل الخاص بي، قررت خوض علاج مكثف، أولى خطواته كانت معرفة الأسباب، نوعية شعري ومدى تأثره بأي عامل مهما كان بسيطاً ، في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقع الجنينة سوف نقوم بذكر تجربتي في علاج تقصف الشعر الشديد ، فتابعوا معنا ما يلي عزيزاتي المتابعات حتى تتمكنا من معرفة كل هذا واكثر.

تجربتي علاج تقصف شعري الشديد

تجربتي تتمثل في ان التقصف بدأ يغزو أطراف شعري، لكنه سرعان ما انتشر في الأجزاء عليا من الخصلات، ما استدعى قص الجزء المتقصف منها، ليس لمرة واحدة بالطبع، بل بات الأمر روتيناً شهرياً، ولأن استعمالي الكثير و المفرط الى ادوات تصفيف الشعر واحد من أسباب تقصف شعري الشديد تجنبت استخدامها واستعمالها قدر الإمكان، وفي حال اضطررت لذلك، ألجأ إلى السيروم لحماية الشعر من الحرارة العالية، ليس ذلك فحسب، تجنبت أيضاً صبغه، وعمدت إلى بعض الحيل، كأن أغطيه بوشاح، أو قبعة…. كل ذلك لأخفف من الضرر الذي تلحقه المواد الكيميائية التي تحتويها الصبغات، ولا أنكر بأن واحدة الممارسات الخاطئة التي لم أكن أوليها اهتماماً، هي طريقة تسريحي لشعري، وأعتقد أن سواي الكثير من النساء كذلك، وطريقتي في علاج مشكلة تقصف الشعر تمثلت في:
• البداية كانت باستبدال الفرشاة بمشط عريض الأسنان ومن ثم القيام بتسريح خصلات الشعر برفق شديد، كذلك الاكتفاء بهذه الخطوة مرتين فقط في اليوم، لا أكثر.
• عدم الإكثار من غسل الشعر، منعاً من تجريده من زيوته الطبيعية، وللسبب نفسه، أغسله بالماء الفاتر وليس الساخن.
• القيام باختيار شامبو وبلسم مناسبين لنوعية شعري، وكذلك لحالة الجفاف والتقصف التي يعاني منها.
• القيام بالحرص على توزيع البلسم وكريم الشعر بين الخصلات جيداً دون الوصول إلى فروة الرأس.
• القيام بترك الشعر حتى يجف طبيعياً.
• القيام بالامتناع كلياً عن ربط الشعر بشدة أو وهو رطب.
• القيام باكل وتناول كميات وفير من الماء خلال اليوم.
• القيام باخذ وتناول المكملات الغذائية، كالبيوتين Biotin وحمض الفوليك Folic Acid.
• القيام بتطبيق الماسكات التي تعمل على تغذية وترطيب الشعر، من بينها هذه الماسكات الفعالة التي أحدثت فرقاً شاسعاً فيما كان عليه في السابق وما آل عليه اليوم.

إلى هنا ونكون بذلك قد انتهينا من كتابة سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بعرض لكم تجربتي مع علاج تقصف الشعر الشديد ، حيث مشكلة تقصف الشعر من المشاكل المزعجة التي تعاني منها العديد من الفتيات والنساء بشكل كبير.