تجارب البنات مع عرق السوس للبشره ، الفتيات في سعي دائم من أجل الوصول إلى بشرة نضرة و مرطبة و خالية من البثور و ذات لون واحد ،و تلجأ إلى استخدام الأعشاب لقدرتها على المعالجة و لكنها تحتاج الى وقت للوصول إلى النتيجة و عبر الجنينة سنتعرف على التجارب العرقسوق

ما هو العرق سوق؟ تجارب بنات

نبات معمر و هو شجري و مكان وجوده في أماكن كثيرة متفرقة من العالم مثل أواسط آسيا و سوريا و أوروبا ،. و يتم استخراج العشبة من الجذور للشجرة و يتم استخدامها من خلال المضغ و هي أكثر حلاوة من السكر العادي ، و يمكن أن يتم أكلها كحلويات.

  • يوجد منه ١٢ نوع و هو مختلف في النكهات ، و يتم اضافته للعديد من المشروبات مثل الكوكا كولا و البيبسي.

فوائد عرق السوس للبشرة

دائما ما يتم النصح باستخدامه من أجل الحصول على درجات أفتح للبشرة و من أجل تبييض البشرة لدوره الفعال في العلاج و القضاء على الهالات السوداء و التي تتشكل تحت العينين أيضاً يقوم بمعالجة الندوب الداكنة  التي تكون على سطح الجلد و البشرة ،  يعالج البقع السوداء من اثار حروق الشمس من الكلف و النمش.

تم تصنيع العديد من المنتجات التجميلية التي تحتوي على نسب عالية من مستحضر عرق السوس يتم اعتباره مكون رئيسي و تمت تغذيته بمادة جلببرانين التي تعمل على إيقاف انتاج الميلانين الذي يسبب البشرة الداكنة للجسم و يحتوي على عقار تم انتاجه من الزيت المستخلصة و يعمل على التقليل من ظهور من أعراض حب الشباب.

تجارب البنات مع عرق السوس للبشره

تقوم النسبة الأكبر من الفتيات في العالم في الاعتماد على الأعشاب و النباتات المستخلصة من الأعشاب و الزيوت دون اللجوء إلى المواد التجميلية التي تحتوي على نسب معينة من المواد الكيماوية التي تؤدي الى إضرار و الأمراض للبشرة مع المداومة على الاستمرار.

و لهذا فإنا نعرض لكم بعد التجارب للفتيات و البنات مع عشبة عرق السود لتبييض البشرة:

  • غادة قالت بأنها كانت تعني من اسمرار اليدين و قامت في استخدام عرق السوس بعد تجربه جميع الخلطات و قامت بإضافة الحليب إليه و عمل ماسك لليدين و قالت أنها تشعر بتحسن كبير بنسبة 90%.
  •  سلوى كانت تعاني من الكثير من البقع بسبب دوامها في الجامعة تحت أشعة الشمس فظهرت لها بعض الحبوب و الهالات التي تركت اثرا للبقع السوداء و سببت لها الاحراج مما دفعها إلى استخدام عرق السوس الذي كان له دور فعال في معالجة هذه المشاكل في بشرتها.

طريقة استخدام عرق السوس للبشرة

للحصول على أفضل نتيجة مرجوة من استخدام عشبة عرق السوس من اجل تفتيح البشرة يجيب تطبيق الماسك المتبع ليلا و من ثم غسله في الصباح الباكر ، لأن خلال الليل تقوم البشرة بامتصاص كافة المواد الفعالة التي توجد في عرق السوس.

بالإضافة إلى ذلك يجب المتابعة على استخدام الماسك بشكل يومي و في مدة لا تقل عن شهرين للوصول للنتيجة المرغوبة ، يذكر أنه السبب الأكثر شيوعاً في لجوء الفتيات الى استخدام العقاقير و المواد التي قد تسبب تهيج و حروق في البشرة.

موانع استخدام عرق السوس

بالرغم من الفوائد الكبيرة التي يحتويها عرق السوس للبشرة و الحصة الجسمية ككل ، فإنه توجد العديد من الموانع من استخدامه و تطبيقه على البشرة ، مثل الحساسية لأحد مركباته  قد يسبب تهيج في البشرة ، و يجب ترطيب البشرة و تنظيفها جيدا قبل تطبيق ماسك عرق السوس عليها ، و لا تقومي بالتعرض إلى أشعة الشمس و أنت تضعين القناع على بشرتك لأن احد مركباته ممكن ان تتفاعل مع أشعة الشمس و قد تسبب الحروق.

لكن و بهذا إلى هنا وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان تجارب البنات مع عرق السوس للبشرة و تعرفنا على فوائد عرق سوس و تجارب البنات و موانع استخدامه و طريقة الاستخدام ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.