افضل صبغة للشعر الابيض بدون امونيا، عندما تبدأ البصيلات البيضاء في الظهور في شعر المرأة، تنزعج الكثير منهم، الأمر الذي غالبًا ما يكون له آثار نفسية سلبية، كل امرأة ترغب في أن تبقى جميلة، نحن نعلم أيضًا أن جمال المرأة يعتمد بشكل كبير على شعرها، لذلك من خلال موقع الجنينة سنتعرف على افضل صبغة للشعر الابيض بدون امونيا.

افضل صبغة للشعر الابيض بدون امونيا

قد يصيب الشيب الكثير من الرجال والنساء، وقد يعاني الشباب أيضًا من الشيب المبكر وانتشار الشعر الأبيض، من المهم ملاحظة أن هناك مجموعة متنوعة من الأصباغ متوفرة في السوق خالية من الامونيا من أجل منع تلف الشعر وتهيج فروة الرأس، الأنواع التالية هي الأكثر أهمية:

  • صبغة كلر اند سوا واحدة من أفضل أنواع صبغة بدون امونيا للشيب 

تعتبر هذه الصبغة الفرنسي الصنع من أعظم صبغات الشعر لـ حماية الشعر من التلف، بالإضافة إلى ذلك، فهو يمنح الشعر لونًا نابضًا بالحياة ولمسة نهائية جميلة، على مدار اثني عشر عامًا، اعتبره الفرنسيون أحد أشهر الأصباغ لديهم، وتتوافر هذه الصبغة بعبوة حجمه 15 مل، تتوفر هذه الصبغة في العديد من الصيدليات والمحلات التجارية الإلكترونية العربية والعالمية، وتأتي في عبوة مع أنبوب اللون وبلسم لحماية الشعر.

  • صبغة لوريال بدون امونيا للشيب واحدة من أفضل انواع صبغة بدون امونيا للشيب 

من أفضل أنواع الصبغات المتوفرة، يتميز بخلوه من الأمونيا والعناصر الضارة التي قد تجرح أو تتلف الشعر، يمكن بيع هذه الصبغة كمجموعة تتكون من أنبوب صبغ سعة 48 مل و مظهر اللون بحجم 72 مل ومصل مغذي للشعر 12 مل، يجب أيضًا استخدام 4 مل من البلسم لحماية الشعر،  مع استخدام قفازات اليد وغطاء الرأس.

  • صبغة كولستون واحدة من أفضل أنواع صبغة بدون امونيا للشيب

يعتبر من صبغات الشعر التي انتشرت بسرعة في مختلف الدول، وقد تأتي هذه الصبة فى عبوة 60 مل، كما توجد بداخل العبوة مظهر لون الصبغة و بلسم لتغذية الشعر فضلا عن قفازات لحماية الأيدي.

  • صبغة فاتيكا للشيب واحدة من أفضل أنواع صبغة بدون امونيا للشيب 

يعتبر من ألوان الشعر الخالية من الأمونيا وآمن للاستخدام على فروة الرأس، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يضيف لمعانًا وبريق للشعر، وتأثيراته ممتازة لتلوين الشعر وإخفاء الشعر الأبيض بالكامل.

  • صبغة جابر القحطانى للشيب واحدة من أفضل أنواع صبغة بدون امونيا للشيب 

وهي من صبغات الشعر التي تستخدم مكونات عضوية للمساعدة في إخفاء الشعر الأبيض، حيث تتكون من ملعقة من الحناء وأربعة ملاعق كبيرة من أعشاب المرمرية ومسحوق القرنفل بالإضافة لنصف كوب من الشاي المغلي.

صبغة الشعر الطبيعية

أشهر أنواع صبغات الشعر الطبيعية هي الحنة، والتي تعرف بأنها: تلك المواد الطبيعية التي تزود الشعر ظلال لونية معينة دون تدخّل أي مادة كيميائية، ولعل أشهر أنواعها هي الحناء، تتوفر العديد من الصبغات في السوق ويتم تسويقها على أنها طبيعية أو عضوية، في الواقع، هي صبغات صناعية وتجارية تحتوي على مواد كيميائية، نظرًا لعدم وجود صبغة شعر عضوية واحدة في السوق، أكدت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ذلك، من المهم ملاحظة أنه يمكن استخدام الألوان الطبيعية بدلاً من الصبغات الكيميائية، وتحقيق نتائج مماثلة مع تجنب الآثار السلبية التي تسببها مكوناتها السامة، مثل البارابين والأمونيا وغيرها.

أضرار الصبغات الكيميائية

يمكن تلخيص القائمة التالية للأضرار التي تسببها الصبغات الكيميائية للشعر، وهي تأتي على النحو التالي:

  • قد تكون الصبغات الكيماوية سامة وتحتوي على مكونات خطرة، وقد تتسبب بالعديد من المشاكل الصحية للشعر، باستخدام الصبغات الخالية من المكونات الستة التالية، وفقًا لتشيلسي سميث، الخبير المعتمد لشركة ماديسون ريد: ريزورسينول، بارابين، فثالات، أمونيا، جلوتين، و PPD، إنه مزيج متنوع من المواد الفعالة والمواد الحافظة والمواد المختبرية، والتي بدونها يمكن إنتاج أصباغ جديدة ذات جودة ممتازة ونتائج احترافية.
  • وفقًا الجمعية الأميركية للسرطان، فإن بعض الألوان تلحق الضرر بخلايا الجسم بطريقة سامة تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، يمكن زيادة خطر الإصابة بسرطان الدم وسرطان المثانة عن طريق صبغات الشعر التأكسدية شبه الدائمة والدائمة التي تصل إلى لب الشعر، وبالرغم من ذلك، فإن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من هذه النتائج.
  • يمكن استخدام الصبغات الطبيعية بدلاً من صبغات الشعر العادية لمنع تهيج الجلد وتلف الشعر الناتج عن المواد الكيميائية القاسية.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا افضل صبغة للشعر الابيض بدون امونيا، كما و نكون وضحنا صبغة الشعر الطبيعية، وأضرار الصبغات الكيميائية.