هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟ , أهلا وسهلا بكم أعزئي المتابعين عبر موقعنا هذا موقع الجنينة هنالك الكثير من رواد منصات التواصل الاجتماعي و مواطنين دولة العراق الشقيق يبحثون من خلال محركات البحث وخاصة محرك البحث جوجل ومن خلال صفحات ومواقع منصات التواصل الاجتماعي , عن هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟ لذلك سوف نوضح لكم جمهورنا الكريم من خلال موقعنا هذا موقع الجنينة هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟ و الكثير الكثير من التفاصيل عن تلك الذكرى.

هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟

هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟, هناك دايما سؤال يبحثون عنه رواد التواصل الاجتماعي في دولة العراق هو هل يوم وفاة الرسول عطلة رسمية لدى الحكومة العراقية , سوف نوضح لكم من خلال موقعنا موقع الجنينة ان الطائفة الشيعية تعتقد انه في 29 صفر هو يوم استشهاد الرسول صل الله عليه وسلم ومن المعروف ان دولة العراق الشقيق يعيش به الكثير من الملسمين ذو الطائفة الشيعية لذلك فقد أقرت الحكومة العراقية في عدد من محافظات العراق تعطيل الدوام الرسمي لجميع مؤسسات الدولة، يوم الأحد الموافق 25 أيلول سبتمبر وذلك لعتقد أصحاب الطائفة الشيعية بان الرسول صل الله عليه وسلم قد توفى في تاريخ 29 صفر بهذه المناسبة و تقوم الكثير من المحافظات الشيعية كالنجف وكربلاء، بحياء ذكرى وفاة الرسول صل الله عليه وسلم .

ما هي المحافظات التي أعلنت العطلة الرسمية

من المعلوم ان دولة العراق هي من أكثر الدول العربية الموجود فيها الطائف الشيعية لذلك من المحافظات العراقية التي أعلنت الأحد 25 سبتمبر لعام 2023 م إجازة رسمية لجميع مؤسسات الدولة هي محافظة ميسان و محافظة النجف و محافظة كربلاء و محافظة المثنى ولكن هناك ملاحظة انه يوجد فئة من طلاب يكون يوم لاحد لديهم دوام وهم طلاب السادس الاعدادي  بسسب انهم يقدموا امتحاناتهم الوزارية الدور الثاني.

متى توفي الرسول صل الله عليه وسلم.

هناك اختلاف في يوم وفاة السول صل الله عليه وسلم بين الطائفة السنية والطائفة الشيعية فقد تعرفنا فيما سبق ان الطائفة الشيعية تعتقد ان الرسول صل الله عليه وسلم قد توفي بتاريخ 29 صفر هجريا اما عن الطائفة السنية فقد توفى الرسول صل الله عليه وسلم في يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول، في العام الحادي عشر هجريًا، وهو ما يوافق عام 633 ميلاديا من شهر يونيو، وكان عُمر الرسول صل الله عليه وسلم 63 عامًا، و توفي في المدينة المنورة، في حجرة السيدة عائشة رضي الله عنها  وقُبض روح الرسول صلى الله عليه وسلم ورأسه عليه السلام على فخذ ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها.

وفي ختام موضوع البحثي عبر موقعنا موقع الجنينة نكون قد وضحنا لكم أعزئي المتابعين هل وفاة الرسول عطلة رسمية في العراق؟ , وما هي المحافظات التي أعلنت العطلة الرسمية و متى توفي الرسول صل الله عليه وسلم.