من هي زوجه الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ؟ ، السادس بعد الاستقلال والأمير السادس عشر لدولة الكويت ، وهو الطفل السادس الذي يولد للشيخ أحمد الجابر الصباح ، أمير الكويت العاشر ، وزوجته اليمامة ، نشأ في قصر دسمان بيت الحكم ، وتلقى العلم في الكويت ضمن المدارس النظامية ، في تاريخ الكويت ، هو ثالث وزير داخلية في البلاد و رابع وزير دفاع ، ترأس وزارة الداخلية في معظم الوقت ، شغل العديد من المناصب عبر تاريخ الكويت وكان قادرًا على تقديم مساهمات كبيرة خُلدت كتابةً ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على من هي زوجه الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ؟.

من هي زوجة الشيخ احمد نواف الأحمد الصباح

من هي زوجة الشيخ نواف الأحمد؟ هو صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الشيخ الأحمد الجابر الصباح ، و هي تكون الشريفة سليمان الجاسم ، خلفا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فهو من أب وأم كويتيين ، لقد كان والد الشيخ نواف الأحمد الصباح رمز للعطاء شخصية يحتذى بها في التاريخ الكويتي ، السيدة الأولى للكويت هي شريفة سليمان الجاسم ، زوجة الشيخ نواف الأحمد ، لقد أتيحت لها الفرصة لقيادة العديد من المؤتمرات والاجتماعات المتعلقة بالمرأة ، لقد أعطت المرأة دعمها الكامل ، الشيخ نواف الأحمد الصباح هو والد الأميرة شيخة بنت نواف الأحمد ، والأمير فيصل بن نواف الأحمد ، والأمير أحمد بن نواف الأحمد ، والأمير عبدالله بن نواف الأحمد.

شريفة سليمان الجاسم مواليد

الشيخ نواف الزوجة ، شريفة سليمان الجاسم أحمد ، تزوجت منه في الخمسينيات ولديهما أربعة أولاد وبنت واحدة ، عندما كان في أوج قوته ، تزوجها الأمير ، على الصعيد الاجتماعي والسياسي ، اشتهرت شريفة سليمان الجاسم زوجة الشيخ نواف الأحمد ، إنها مثال الكرم والنوايا الحسنة ، لديها ابتسامة دائمة على وجهها ،  في دولة الكويت ، قادت العديد من الأنشطة الإنسانية والاجتماعية بالإضافة إلى المشاركة مع زوجها في العديد من المراسم الملكية ، هي سيدة الكويت الأولى.

أبناء الشيخ نواف الأحمد

تحظى زوجة الشيخ الأمير نواف الصباح أمير دولة الكويت ، شريفة سليمان الجاسم ، بالتبجيل بصفتها امرأة الخير والعطاء ، عندما كانت في الثلاثينيات من عمرها ، أنجبت أربعة أبناء وبنت واحدة وذلك في الخمسينات من القرن العشرين  ، أبناء الشيخ نواف الأحمد التالية أسماؤهم:

  • أحمد من مواليد: 1956، وهو نائب رئيس الحرس الوطني.
  • فيصل من مواليد: 1957، وهو وكيل وزارة الداخلية بالتكليف.
  • عبد الله من مواليد: 1958، وهو نائب رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي.
  • سالم من مواليد: 1960 وهو رئيس جهاز أمن الدولة.
  • شيخة مواليد: 1962.

و نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا من هي زوجه الشيخ احمد نواف الاحمد الصباح ؟ ،  كما وضحنا شريفة سليمان الجاسم مواليد ، و أبناء الشيخ نواف الأحمد.