اصل قبيلة الزعبي من وين ، في إشارة إلى زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سالم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان ، تُعرف قبيلة الزعاب العربية باسم زعباً ،. الغوانم هم البطون الثلاثة التي يتألف منها الزعب ، شجرة عائلة الزغبي ، الزعبي وش يرجعون ، هل قبيلة الزغب والسهول ، و من خلال موقع الجنينة سنتعرف على أصل قبيلة الزعبي من وين.

الزعبي وش يرجعون

عائلة الزعبي هي إحدى العائلات العربية القديمة التي تعود جذورها إلى شبه الجزيرة العربية ، ويُقال أنه بناء على ما ذكره النسابين وورد إلينا عبر كتب التاريخ الخاصة بـ أنساب وأصول قبائل الجزيرة العربية أن عائلة الزعبي ترجع في أصولها ونسبها الى زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس ، من المفترض أن تكون قبيلة الزعبي قد أقامت ذات مرة في المنطقة الواقعة بين الحرمين الشريفين والحجاز ، ومن المعروف أن هذه القبيلة تنتشر في العديد من دول الخليج العربي وكذلك في العراق ، تم نقل هذه المعلومات إلينا أيضًا من خلال الكتب التاريخية.

الزعبي من وين

زعب بن مالك بن خفاف بن امرئ القيس بن بهثة بن سالم بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان هو الزعيم القبلي لهذه المجموعة ، وينتهي الأمر مع هذا النسب القديم “عدنان” ، تمامًا مثل العشائر العربية الأخرى المهمة ، من عائلة نجد حتى بسط سلطته على الربع الخالي حتى النهاية ، كان زعب نفوذ واسع على البلاد وتقاسم العديد من الأراضي مع قبيلة بني لام الشهيرة حالياً، من القرن الثامن الميلادي.

أصل قبيلة الزعبي

الزغبي بن مالك هو زعيم قبيلة الزغبي في السعودية ، حيث اندلعت الاضطرابات في أعقاب الصراع بين قبيلتي الزغبي والشرقي ، تخلت قبيلة الزغبي عن مستوطناتها في الربع الخالي وأماكن أخرى وانتقلت ، في نجد ، تتفرع وتتوسع في العديد من المناطق والمدن والأمم المجاورة ، ولكن في الآونة الأخيرة ومع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، بدأت تلك العائلة ، المنحدرة من تلك العائلة أو القبيلة ، في الالتقاء والتعرف على بعضها البعض مرة أخرى ، وساعدت في ذلك، تذكيرك بمجموعات Facebook والمجموعات والاجتماعات الأخرى التي تسمح بمعظم الاجتماعات.

ويكي عشيرة الزعبي

بالإضافة إلى وجودها الكبير في المملكة العربية السعودية وشمال إفريقيا ودول الخليج العربي ، تتمتع عشيرة الزغبي أيضًا بحضور كبير في جبل حوران ، الأردن ، الشام ، فلسطين ، الحرة ، الدفينة ، أطراف حمى الربذة وحبر الغرب وحتى وادي الدواسر.

نصل نصل إلى هنا نهاية مقالنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا اصل قبيلة الزعبي من وين ،  و نكون وضحنا أيضا الزعبي وش يرجعون ، و الزعبي من وين ، و ويكي عشيرة الزعبي.