متى مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين ؟

مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين – غزة والضفة الغربية والقدس , من المقرر ان تنطلق أولى جلسات امتحانات التوجيهي في كافة الأراضي الفلسطينية ,يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 يونيو الجاري ، وذلك بعدما أنهت كافة الجهات المعنية سواء وزارة التربية والتعليم أو الأجهزة المختلفة الترتيبات اللازمة والتحضيرات لامتحانات التوجيهي 2023.

وقد قامت وزارة التربية والتعليم في غزة والضفة الغربية سابقا بنشر مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين وقد أجرت بعد ذلك عملية تعديل على مواعيد امتحانات توجيهي فلسطين 2023 وذلك بهدف تعويض الفاقد التعليمي خاصة في مدارس الضفة الغربية التي كانت قد شهدت خلال الفترات الماضية اضراب للمعلمين ما أثر بشكل سلبي على العملية التعليمية.

المواعيد المقررة لامتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين، وذلك بحسب جدول امتحانات التوجيهي الذي قامت وزارة التربية والتعليم بتعميمه سابقا ، فإن الطلبة والطالبات سوف يقومون بالبدأ  بأول جلسات الامتحانات يوم الرابع عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2023 ميلادي، في مبحث اللغة العربية الورقة الأولى ، فيما يكون اليوم الذي يليه امتحان اللغة العربية الورقة الثانية.

وكانت وزارة التربية والتعليم العالي– الإدارة العامة للقياس والتقويم والامتحانات قد عقدت اجتماعًا موسعًا مع رؤساء لجان تصحيح امتحانات الثانوية العامة وذلك لمناقشة تعليمات تصحيح ‏امتحانات الثانوية العامة للعام 2023.

وقد قام بحضور الاجتماع الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة أ. جمال ‏يوسف مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، وأ. عماد حنونة مدير دائرة الامتحانات، وأ. نبيل أبو ندى رئيس قسم الإعداد والمتابعة، وأ. ناصر شلط رئيس قسم النتائج، وأ. ايمان مطر رئيس قسم الامتحانات.

وخلال هذا اللقاء تم بحث مختلف القضايا والإجراءات المرتبطة بتصحيح امتحانات الثانوية العامة؛ حيث تم مناقشة آليات العمل بجميع مراحل عملية التصحيح.

وقد أكد يوسف أن الوزارة قد أنهت كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة، مبينًا المعايير والإجراءات لتصحيح امتحان الثانوية العامة والتعليمات الخاصة بها.

وقد أضاف أن عملية التصحيح هدفها العام التقدير العادل لعلامات المشتركين وان غاية الوزارة أن تتم عملية التصحيح بكل أمانة وإتقان وذلك وفقًا لمتطلبات الجودة حتى نكون عند حسن ظن طلبتنا بنا، مؤكدًا على مبدأ الشفافية والنزاهة والعدالة للطلبة المتقدمين للامتحان وفقًا لمنظومة موحدة.

ومن المقرر أن تنطلق امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في الرابع عشر من شهر يونيو الجاري لعام 2023ميلادي في تمام الساعة التاسعة صباحًا بمشاركة (35285) طالب وطالبة على مستوى مديريات قطاع غزة، موزعين على (225) قاعة امتحان.

وقد جاء  خلال اللقاء الذي عُقد بمقر الوزارة بغزة مع قيادة الشرطة الفلسطينية بحضور نائب مدير عام الامتحانات أ. جمال يوسف، والعقيد سهيل أبو سمرة ، والمقدم خالد أبو كرش ، والنقيب كمال عرفات من العمليات المركزية في الشرطة الفلسطينية, سبل تأمين امتحانات الثانوية العامة.

وقد تم بحث الترتيبات المناسبة من أجل تأمين الامتحانات وتوفير الهدوء الكامل لطلبتنا لإجراء الامتحانات بالصورة المناسبة.

وقد قال النائب لمدير العام للإدارة العامة للامتحانات أ. جمال يوسف: “تتعاون وزارة التعليم وتنسق بشكل كامل مع وزارة الداخلية والأمن الوطني وقيادة الشرطة الفلسطينية من أجل تأمين وصول أسئلة الامتحانات إلى قاعات الامتحان، وكذلك نقل دفاتر الإجابة إلى مراكز التصحيح، علاوة على توفير الأمن في لجان الامتحانات ومحيطها، وكذلك توفير الهدوء الكامل لطلبتنا في فترة الامتحانات”.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا موضحين لكم مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 في فلسطين – غزة والضفة الغربية والقدس و كافة التفاصيل الخاصة بها ونسأل الله التوفيق لكافة الطلاب و الطالبات في هذه الامتحانات.