من هو اللاعب مصطفى عسل ويكيبيديا ، يوجد العديد من أنواع الرياضة المختلفة منها رياضة الاسكواش والتي تحتاج الى بذل جهد جسدي وعقلي معا يعتبر مصطفى عسل من أبرز اللاعبين لهذه الرياضة من جمهورية مصر عبر موقع الجنينة سوف نقدم لكم بعض من المعلومات عن اللاعب .

من هو اللاعب مصطفى عسل ويكيبيديا

مصطفى عسل (مواليد 9 مايو 2001) هو لاعب إسكواش محترف مصري في  شهر فبراير حقق أفضل تصنيف له على المستوى الدولي بعدما حل في الترتيب الرابع.
المهنة: لاعب إسكواش
الرياضة:الاسكواش.
الإقامة: مدينة السادس من أكتوبر.

انجازات اللاعب مصطفى عسل

  • نجح مصطفى عسل لاعب النادى الأهلى فى الفوز بلقب النسخة العاشرة لبطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA 2023 للرجال والسيدات قبل قليل.
  • فاز مصطفى عسل على النيوزيلندى بول كول فى المباراة النهائية لمنافسات الرجال التى أقيمت مساء اليوم الجمعة.
  • تفوق مصطفى عسل المصنف الرابع عالميا على النيوزيلندى بول كول المصنف الثانى عالميا فى مباراة النهائى بنتيجة 3- 0
  • وكان مصطفى عسل تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز مساء أمس الخميس على مواطنه على فرج المصنف الأول عالميا وبطل العالم فى مباراة دور نصف النهائى بنتيجة 3-1.
  • حصد نجم الإسكواش المصري الصاعد لقب كأس العالم للناشئين مؤخرا بماليزيا للمرة الثانية على التوالي ليسجل اسمه في تاريخ اللعبة.

لعبة الإسكواش

تعتبر الإسكواش لعبة رياضية تنافسية فردية وهي واحدة من أكثر الرياضات التي تتطلب جهد بدني كبير  إلا أنها تحتاج لقوة ومجهودعقلي مع المجهود الجسدي حيث تختبر اللعبة قدرة اللاعب على التفكير تحت الضغط وقدرته على استخدام المهارات التكتيكية والمهارات الحركية الدقيقة ويتم لعب الإسكواش في ملعب مخصص  يستخدم كل لاعب من اللاعبين مضرب قياسي وكرة معتمدة من إنجلترا ومصممة خصيص

ما قاله والد الاعب مصطفى

فخر شديد شعر به والد لاعب الاسكواش مصطفى عسل حيث شاهد خلال بطولة الجونة كيف يتفاعل الجمهور مع وجوده في بطولة الجونة الدولية للاسكواش حيث تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA) لكونها البطولات الـ 8 الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين  كما تتمتع مدينة الجونة بالبنية التحتية من مرافق وتجهيزات لإنجاح هذا الحدث وخروجه في أبهى صورة تناسب مكانة مصر عالميا فهو حدث رياضي وسياحي على مستوى البطولات العالمية.

ها قد وصلنا بكم من موقع الجنينة الى ختام مقالنا من هو اللاعب مصطفى عسل ويكيبيديا الذي قدمنا لكم فية بعض من المعلومات عن اللاعب المصري عسل بالاضافة الى لعبة الاسكواش.