من هو رامي مخلوف ويكيبيديا ونُقل رجل الأعمال السوري إلى أحد مستشفيات العاصمة دمشق ، مساء الأحد 3 يوليو / تموز 2023 ، بعد أنباء عن وفاته عبر عدد من منصات التواصل الاجتماعي لقي رامي مخلوف مصرعه في حادث مروري على طريق الشيخ بدر بمحافظة طرطوس السورية ، وكانت تفاصيل وفاته موضع نشاط محرك بحث مكثف لأن خبر وفاته انتشر على نطاق واسع لذلك سنتعرف اليوم على رامي مخلوف رجل الاعمال السوري عبر موقع الجنينة.

رامي مخلوف ويكيبيديا

رجل الأعمال السوري وابن عم الرئيس السوري بشار الأسد ، من مواليد 10 تموز 1969 ، يُعتبر من أقوى الشخصيات في المنطقة ، وأهم رجل أعمال في سوريا ، والمالك الرئيسي لشبكة سيريتل للهواتف المحمولة رامي مخلوف ، وفقًا لصحيفة فاينانشيال تايمز ، لديه مجموعة واسعة من المصالح التجارية ، بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية والنفط والغاز والبناء والبنوك وشركات الطيران والتجزئة يدعي بعض المحللين السوريين أنه بدون إذنه ومشاركته ، لا يُسمح لأي مواطن سوري أو شخص من جنسية أخرى ، بما في ذلك شركات من الخارج أو من العالم العربي ، بممارسة أي نوع من النشاط التجاري في سوريا.

  • يعتبر رامي مخلوف من أثرياء سوريا. إنه بشار الأسد ابن عم الأسرة الأولى في سوريا ومن خلال خالته أنيسة مخلوف المتزوجة من الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد ، تربطه صلة قرابة بعشيرة الأسد.
  • قدرت ثروته الصافية بحوالي 6 مليارات دولار في عام 2008 يمتلك شركة Syrtel ، إحدى مزودي خدمات الهاتف المحمول في سوريا ، ولديه أيضًا مصالح تجارية في العقارات والبنوك ومناطق التجارة الحرة بالقرب من الحدود اللبنانية والأسواق الحرة والمحلات التجارية الراقية.
  • كان رامي مخلوف واحداً من العديد من الاحتكاريين الصغار ، لكنه نما عندما نما القطاع الخاص السوري في عام 1990. دون الانخراط في السياسة اعتمد حافظ الأسد على عائلة مخلوف لتوفير الدعم المالي لابنه.

النشاط التجاري لرامي مخلوف

يعتبر أهم شخصية اقتصادية في سوريا يزعم المحللون أن الشركات الدولية لا يمكنها القيام بأي عمل تجاري في سوريا دون موافقته الشخصية. تبلغ ثروته أكثر من 1 مليار دولار بالعملة الأمريكية إلى جانب مشاريع أخرى في مجالات التجارة والغاز والنفط والتمويل ، يمتلك شركة الهواتف المحمولة سيريتل.

  • رامي مخلوف وشركة مرسيدس :

دفع رامي مخلوف شركة مرسيدس من خلال تمرير تشريع في سوريا يمنع مرسيدس من تسليم أي قطع غيار إلى سوريا ما لم يحصل على الوكالة الحصرية للسيارات في محاولة للوصول إلى مزايا شركة مرسيدس تحاول مرسيدس حماية حقوق امتياز عائلة صنقور منذ فترة طويلة ، على الرغم من حقيقة أنهم حصلوا على هذا الامتياز.

  • نشاطه في السياحة :

مخلوف لديه مجموعة واسعة من الاهتمامات يسيطر على غالبية شركة شام القابضة ، التي لديها حصص في صناعة السفر الفاخر والمطاعم والعقارات من خلال بينا العقارية. شركة المدائن هي واحدة من أهم الشركات المرتبطة بالسفر.

حقيقة وفاة رامي مخلوف

أعلن عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة رامي مخلوف مساء الأحد 3 تموز 2023. واعتبر من أهم رجال الأعمال في سوريا وردت هذه المعلومات عبر حساب الشيخ حيث كنت أقوم بتشغيل سيارتي على طريق قرية الشيخ بدر بريف طرطوس أعلن عدد من مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة رامي مخلوف مساء الأحد 3 تموز 2023 واعتبر من أهم رجال الأعمال في سوريا وردت هذه المعلومات عبر حساب الشيخ حيث كنت أقوم بتشغيل سيارتي على طريق قرية الشيخ بدر بريف طرطوس تناقلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ، أمس الأحد ، تصادم مروري مروع أسفر عن وفاة رجل الأعمال رامي مخلوف على الفور ، ونتيجة لذلك وردت أنباء عن وفاة رامي مخلوف في حادث مروري لكن لم تاكد اي جهة رسمية بحقيقة وفاة رامي مخلوف.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على المعلومات الصحيحة حول حقيقة وفاة رامي مخلوف و من هو رامي مخلوف ويكيبيديا دمتم بخير.