مشروع تروجينا الجديد هو مشروع سياحي جبلي جديد , يأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تنشيط السياحة في البلاد وجعلها أحد أهم القطاعات من حيث الإيرادات في السعودية ضمن خطة تقليل اعتماد المملكة في اقتصادها على النفط , يسرنا من موقع الجنينة ان نقدم لكم أبرز التفاصيل عن موقع تروجينا وموقعه وسبب تسميته  .

 

سبب تسمية مشروع تروجينا :

 

مشروع تروجيا الجديد في المملكة العربية السعودية على أنه مشروع سياحي جبلي جديد سوف يقام في مدينة نيوم في المملكة العربية السعودية.

أعلن عنه في يوم 3 من شهر مارس آذار من عام 2023 الموافق ليوم 30 من شهر رجب من عام 1444هـ من قبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود رئيس مجلس الإدارة في شركة نيوم في السعودية

ويأتي هذا المشروع في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية من أجل تنشيط السياحة في البلاد وجعلها أحد أهم القطاعات من حيث الإيرادات في السعودية ضمن خطة تقليل اعتماد المملكة في اقتصادها على النفط.

 

مكونات مشروع تروجينا الجديد في السعودية :

 

يتألف مشروع تروجينا الجديد في المملكة العربية السعودية من مجموعة أحياء يتشكل منها هذا المشروع وهذه الأحياء هي البوابة والاكتشاف والوادي والبحث والاسترخاء والمرح

الهدف من تصميم هذه الأحياء الستة هي منح السياح الكثير من المرح والتسلية أثناء زيارتهم لهذا المشروع

إنَّ المشروع يشمل إنشاء العديد من المرافق والفنادق والمنتجعات ويضمن إنشاء العديد من الألعاب الرياضة والمائية

ولا بدّ من الإشارة إلى أنه من المتوقع أن ينتهي المشروع في عام 2026م.

 

ما هي أبرز معالم مشروع تروجينا الجديد :

 

المعالم الضخمة التي سيتم تجهيزها مع المشروع تروجينا الجديد في المملكة العربية السعودية  :

∆ قرية The Vault والتي سوف يتم بناؤها داخل الجبل.

∆  مجمع سكني ضخم اسمه Slope Residences، وسوف يُبنى هذا المجمع بالقرب من المنحدر الخاص بالتزلج والذي له إطلالة على البحيرة الكبرى

∆  بحيرة مائية ضخمة تحوي المياه العذبة.

∆ فندق اسمه The Bow وهو فندق سوف يتم بناؤه تحت الماء.

 

أهداف شركة تروجينا  :

 

تعتبر شركة تروجينا حافزاً للنمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، إضافة لتنويع مصادر الدّخل فيها، حيث سيوفّر هذا المشروع أكثر من عشرة آلاف فرصة عمل، وإضافة نحو ثلاث مليارات ريال سعودي إلى الناتج المحلِّي الإجمالي

وتعتبر التطورات الحالية في نيوم على مستوى المشاريع الحيوية الجديدة ركيزة محورية لتحقيق تطلّعات المملكة المستقبلية، والمتمثلة في تطوير مجموعة من القطاعات الجديدة، وبناء مجتمع حيوي ومبتكر، إضافة لتعزيز الازدهار الاقتصادي.

يعمل مشروع تروجينا على توفير نموذج سياحي مختلف وفريد من نوعه، يجمع بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إضافة للاستدامة البيئية، حيث أنه النموذج الذي يتم من خلاله تطوير الوجهات السياحية، وفقاً لمبادئ وممارسات السياحة المستدامة.

 

وفي الختام لمقالنا عن موقع مشروع تروجينا الجديد , وقد تم الإجابة عن تساؤلاتكم حول المشروع , وأهدافه وأبرز معالم المشروع .