النفيعي وش يرجع؟ العديد من رواد التواصل الإجتماعي و رواد البحث النفيعي وش يرجع ويعتبرو من مواطنين المملكة العربية السعودية و هم من القبائل العربية العدنانية المعروفة المتواجدة في شبه الجزيرة العربية و يعود نسبهم إلى قبيلة العتيبي هم من النفعة، من برقا من أولاد ناصر،و أبنائهم ممن و ضعو بصمة في المملكة العربية السعودية منهم اعلاميين و علماء و مشاهير فهيا بنا عبر موقع الجينية نقوم بسرد كافة التفاصيل.

قبيلة النفيعي

يعود أصل و نسب قبيلة النفيعي إلى قبيلة العتيبة التي تنقسم إلى قبيلة العتيبة، برقة، ورق، وبن قيس بن إيلان بن مضر، و في السطور التالية سنسرد أقسام قبيلة العتيبة ،وهي من القبائل الكبيرة في المملكة والمجاورة. البلدان التي يقع تحتها عدد كبير من العائلات القديمة. والجدير بالذكر أن قبيلة العتيبة من القبائل العربية العدنانية المشهورة المتواجدة في شبه الجزيرة العربية .

النفيعي وش يرجع

تعتبر عائلة النفيعى من العائلات المشهورة و المعروفة من حيث الأصل و الجذور فى المملكة العربية السعودية ،أبناء عائلة النفيعى اليوم لهم وجود بارز فى المملكة السعودية،و أبنائهم ممن و ضعو بصمة في المملكة العربية السعودية منهم اعلاميين و علماء و مشاهير ، و هى عائلة تحظى بإحترام واسع فى المجتمع السعودي و هم من قبيلة عتيبة و هم من النفعة، من برقا من أولاد ناصر، و كما أجمع النسابون و المؤرخون فإن النفعة هم من برقا من أولاد ناصر ، و يعتبر النفعة (النفيعى) فخذ رئيسي و أساسي من قبيلة عتيبة المشهورة ، و التى نسب  و ربط اسمها بكثير من أحداث الجزيرة العربية .

شجرة و أقسام عتيبة حسب النسب

تنقسم قبيلة عتيبة إلى قسمين أساسين  هما برقا و روق ومنهم تنتمي بطون و فروع و أفخاذ  و أقسام عديدة.

القسم الأول برقا

النسبة إليهم برقاوي وهم فرعان:
الفرع الأول أولاد ناصر ( شمله ):
النفعة.
المقطة.
الوقدان.
الثبتة.
الروسان.
الفرع الثاني أولاد منصور:
الدغالبة.
الشيابين.
القثمة.
الدعاجين.
العصمة.

القسم الثاني روق

وهم فرعان:
الفرع الأول المزاحمة.
المراشدة.
السياحين.
العضيان.
الغبيات.
ذوي ثبيت ومنهم (الرباعين)، أمراء (الروقة)، وهم في الأصل من الثبتة.
المهادلة.
الغنانيم.
الفراهدة.
الحبردية.
الخراريص.
السلسة
القساسمة.
ذوي عالي.
الجذعان.
ذوي عطية.

و إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي كان بعنوان النفيعي وش يرجع ، تعتبر قبيلة النفيعي واحدة من اهم هذه القبائل في شبه الجزيرة العربية بشكل عام و المملكة العربية السعودية بشكل خاص و تعود اصل قبيلة النفيعي الى قبيلة عتيبة من برقا من أولاد ناصر و يعتبر النفعة فخذ رئيسي و أساسي من قبيلة عتيبة المشهورة ، و التى نسب اسمها بكثير من أحداث الجزيرة العربية  و للمزيد من مقالات يرجى زيارة موقعنا الجينية .