نتائج انتخابات نيابية في البحرين 2023 بدون معارضة ، توجه اليوم السبت 12 نوفمبر الناخبون البحرينيون إلى الأماكن التي توجد بها صناديق الاقتراع من أجل المشاركة في الانتخابات البحرينية النيابية الجديدة و عبر الجنينة سنتعرف إلى النتائج حيث كان فيها عدد قياسي للمرشحين بالرغم من عدم وجود معارضة حقيقية.

نتائج انتخابات نيابية في البحرين 2023 بدون معارضة

أقيمت الانتخابات البحرينية دون وجود معارضة حقيقة مما أدى إلى تقليل المنافسة السياسية في مملكة البحرين على مستوى الانتخابات ، حيث بلغ عدد المرشحين 330 مرشح و كان من ضمنهم 73 امرأة من أجل الفوز بـ 40 مقعد و ذلك في مجلس النواب الذي هو مجلس المشورة بالنسبة إلى العاهل البحريني و الذي يترأس سدة الحكم منذ 23 عام  ،بعد وفاة والده في عام 1999م.

منع المعارضة من الترشح في الانتخابات النيابية

في عام 2018 م ، تم منع كل من المعارضة ” الوفاق الشيعية” و معارضة ” وعد العلمانية” من التقدم كمرشحين في الانتخابات النيابية البحرينية ، حيث عملت هاتان المعارضتان حملة ، دعوا فيها إلى مقاطعة الانتخابات ، و يذكر أن جمعية المعارضة الشيعية تم حلها في عام 2016 ، و جمعية وعد العلمانية تم حلها في عام 2017.

و هي الانتخابات رقم (3) من بعد الأحداث التي شهدتها البحرين في الخلافات مع ايران و المملكة السعودية ،ذلك كان في عام 2011 م ، حيث كانت تخرج مظاهرات تطالب الحكومة بعمل إصلاحات سياسية و التعديل على الملكية الدستورية، و تم قمع هذه المظاهرات بمساندة من القوات الخليجية المجاورة للبحرين .

موقف السلطات البحرينية من مظاهرات المعارضة

قامت الجهات المؤولة في مملكة البحرين بسجن الكثير من المعارضين و سحب الجنسيات منهم و أعدمت الكثير منهم و على رأسهم زعيم المعارضة و رئيس جمعية الوفاق و هو الشيخ علي سلمان و هو ” زعيم المعارضة الشيعية.

و لم تبق مدينة المنامة في حالة صمت فقامت بالتصريح بأنها ضد الاضطهاد و العنف و كتم الرأي العام و قامت بتوجيه أصابع الاتهام إلى إيران التي تقوم بتسليح وتدريب جماعات من أجل الإطاحة بالحكومة البحرينية ، و ردت مدينة طهران بالنفي حول ما وجه إليها.

قالت أمنة القلالي و هي نائبة مدير الإقليم في منظمة المعارضة  ” بأن البحرين لا يوجد بها معرضة سياسية حقيقة”.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الي كان بعنوان نتائج انتخابات نيابية في البحرين 2023 بدون معارضة و تعرفنا فيه على الانتخابات التي تجري اليوم و العارضة و أسباب عدم السماح للمعارضة بالترشح في الانتخابات النيابية ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.