سبب وفاة انيسة حسونة؟ استطاعت المرأة العربية أن تصبح جزءًا أساسيًا في المجتمع، كانت مثالاً للمرأة المصرية الناجحة حيث أثبتت نفسها في عدة مجالات، كالتعليم، الاقتصاد، السياسة وغيرها، فلمعت أسماء بعض هؤلاء النساء، وعرفوا على مستوى الوطن العربي والعالم، ومن بينهن كانت أنيسة حسون، وقد تركت خلفها إرثًا ثقافيًا وإنسانيًا كبيرًا بعد أن وافتها المنية مؤخراً، و من خلال مقالنا عبر موقع الجينية سنقوم بسرد كافة المعلومات عن أنيسة حسونة.

سبب وفاة انيسة حسونة

مرض السرطان هو سبب وفاة انيسة حسونة،حيث في 13 مارس من عام 2023م، انتشر الخبر بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث عانت الدكتورة أنيسة حسون لفترة طويلة مع هذا المرض بدءاً من تشخيصه مدة خمس سنوات ، ولكن للاسف اكتشف المرض و هو في مراحل متقدمة فجبرو الاطباء لعمليتين جراحيتين صعبتين،ولكن للاسف لم تشفى وبعد ذلك أنيسة العلاج الكانسر بالعلاج الكيميائي والإشعاعي.

من مقالات المرحومة أنيسة حسونة

مقالة دليل المرأة الذكية إلى الكوتة النسائية.
مقالة لو لم تكن مصريًا، فماذا تود أن تكون؟
مقالة مصر المتنورة.
مقالة المصريون من التلاحم إلى التزاحم.
مقالة كما تدين.. تدان.
مقالة مذكرات برلمانية مستجدة.
مقالة هل المعارضة كلمة سيئة السمعة؟
مقالة انطباعات برلمانية.

مجالات عمل  أنيسة حسونة

على مدى سنوات من العمل، كانت أنيسة حسون مثالاً للمرأة المصرية المعاصرة والمتحررة من القيود الاجتماعية والمنطلقة في مسيرة المرأة الحرة القادرة على تحقيق الذات وإثبات الوجود، وقد تولت أنيسة العديد من المناصب الهامة خلال مسيرتها المهنية، ومن أهمها بدأت عملها كملحق دبلوماسي بوزارة الخارجية المصرية، ثم عملت لمدة 14 عاماً في مجلس الوحدة الاقتصادية العربية – جامعة الدول العربية. ثم عينت بمنصب مدير عام “منتدى مصر الاقتصادي الدولي”، ثم ببنك مصر إيران للتنمية كمساعد المدير العام، ثم عينت كمدير عام لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي”، ثم ببنك مصر إيران للتنمية كمساعد المدير العام، ثم عينت كمدير عام لمنتدى مصر الاقتصادي الدولي. وهي محاضرة أيضاً في المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية المصرية والمعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري، وعينت بالعديد من المناصب منها منصب أمين صندوق المجلس الاستشاري لمؤسسة “IDEA ” الدولية لمنطقة غرب آسيا وشمال أفريقيا حول التحول الديمقراطي، كماعينت بمنصب عضو مجلس الإدارة وأمين صندوق جمعية الباجواش المصري للعلوم والشئون الدولية وهي المنظمة الحاصلة علي جائزة نوبل لعام 1995، و عينت أيضاً عضو في العديد من الهيئات الاستشارية للفكر و الحريات و المرأة في مصر و الوطن العربي و العالم، فهي مؤسسه لـ”نساء من أجل السلام عبر العالم” في سويسر كما عملت أيضاً كعضو للهيئة الاستشارية لمؤسسة “الفكر العربي” ببيروت.

و الى هنا نصل لختام مقال سبب وفاة أنيسة حسونة وكانت مثال للمرأة المصرية الناجحة حيث أثبتت نفسها في عدة مجالات وللمزيد من مقالات تابعو موقعنا الجينية.