ظلت قضية محمود البنا الملقب بـ “شهيد الشجاعة” في بؤرة الاهتمام العام الماضي بسبب “الجدعنة” ، قُتل شاب كان يحمي أنثى اعتدى عليها المزعوم محمد راجح بطريقة مأساوية ، وظهرت قضيته على الملأ ، وتم التوصل إلى قرار بإحالتها إلى محاكمة عاجلة لم يكن محمود البنا الشهيد الأول أو الوحيد في هذا العام ، إذ شهد عام 2019 عددًا من المواقف التي قُتل فيها شباب نتيجة “غباء” ورفضهم قبول الاعتداء على الآخرين ، أو أثناء محاولتهم القيام بذلك لإنقاذ الآخرين من الموت.

قصة أحمد فراج الذي انقذ طفلين من الموت المحقق وماذا حدث له

في نهاية شهر سبتمبر ، شهدت مدينة العياط بمحافظة الجيزة “شهيد الشهامة” ، حيث قتل شاب اسمه “أحمد فراج” في حادث مؤسف أثناء محاولته إنقاذ حياة طفلين أثناء عبورهما خطوط السكك الحديدية , بعد نشر حكاية أحمد فراج في  تحت عنوان “شهيد الجدعنة” تحدث وزير التضامن الاجتماعي أنقذ “فراج” طفلين من الموت قبل أن يصطدما في قطار في العياط ، كلفت مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة بإجراء بحث اجتماعي ورعاية أسرته.

 

القصة الكاملة التي كانت سبب وفاة البنا

محمود البنا الطالب كان نموذج بطولي وخالد لمواطن شهم خسر حياته ثمنًا للحفاظ على كرامة وشرف أحد جيرانه بعد توبيخه لمعارضتها ، في رسالة يوجهها إلى تأكيد المجتمع على أهمية التمسك بالقيم والمبادئ ومواجهة الأفكار الهدامة والمخلة بالنظام بأي ثمن , في قصة محمود محمد البنا كان يحذر الطالب الجامعي محمد راجح على مغازلة فتاة ولكن الأمر لم يكن كما أراده محمود البنا فطارده المتهم واثنان من اصدقاءه وقتلوه بدم بارد ، ورغم محاولة الضحية الهرب من طعن وبعد أن فشلت محاولات إنعاشه مات تاركًا وراءه رسالة تحافظ على المعتقدات والأخلاق.

  • تصدر هاشتاغ “راجح كيلر” قائمة موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” الذي انطلق ليحكي قصة جديدة عن الغدر ، بطلها محمد راجح الطالب الجامعي الذي قتل محمود البنا بدم بارد. سكينا حتى مات في تالا بالمنوفية عقاباً على مغازلة جارهم.
    تلقى اللواء محمد ناجي مساعد وزير الداخلية ومدير أمن المنوفية بلاغاً من اللواء محمد عمارة مدير المباحث الجنائية بالمنوفية والرائد أحمد الشافعي رئيس المباحث بمركز تالا ، يفيد بأن مستشفى تالا المركزي تسلم “محمود محمد البنا” طالب الصف الثالث الثانوي جثة إثر طعنات في الصدر.
  • قصة نيرة أشرف التي قُتلت هي الاخرى نتيجة طعنة غادر وكان السبب في ذلك رفضها للزواج من الشاب الذي قام بقتلها كما قال أهلها والمقربون من المجني عليها , هذه الواقعة عادت إلى الصورة قصة شهيد الشهامة محمود البنا الذي قتل هو الاخر نتيجة طعنة من قبل شخص يدعى محمد راجح .

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان محمود البنا “بطل الجدعنة المصرية” تعرف على قصته ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات , دمتم بخير .