معنى اسم ميرا ، من جديد نحن معكم متابعينا في موضوع جميل عبر موقع الجنينة وهو مخصص ليوم للإناث التي تحمل اسما بعينه ميرا اسم جميل محبب للأطفال والكبار سنكون معكم اليوم لنتعرف على معناه ومقاصده في اللغات المختلفة وكذلك أصوله، كونا معنا خاصة كل فتاة اسمها ميرا .

معنى اسم ميرا في القاموس

من المعروف أن اسم ميرا مختلف في المعني وذلك باختلاف اللغة والقاموس حيث أن الأسم يعبرعن الأشياء الجميلة والرائعة وكذلك فأن الأسم يختلف في المعنى من لغة إلى لغة أخرى ونوضح لكم فيما يلي:

في اللغة الألبانية نجد أن اسم ميرا يعني الخير الكثير وكذلك يعني كل من الرقة واللين.

وفي اللغة العبرية فالاسم هو الاسم المأخوذ من اسم مريم اسم مريم هو اسم علم مؤنث، أما عن مذكر اسم ميرا فهو مثير ونعني بالاسم الضوء والنور.

أما عن معنى الاسم في اللغة السلفية فنجد أن ميرا يعني السلام، وعن معناه في اللغة اللاتينية فهو يعني الشيء الجميل والشيء الرائع.

معنى اسم ميرا في اللغة العربية

أن الوصول الحرفي الي معنى اسم ميرا في اللغة العربية ليس واضح وذلك لأن أصل هذا الاسم مأخوذ من اللغة الإنجليزية وليست العربية ولكن يمكن القول أن اسم ميرا ومعناه في اللغة العربية إذا تم كتابتها بالألف ميرا فهو معناه الشيء الجميل الرائع أما إذا تم كتابتها ميره فهو يعنى المؤونة بالطعام أو يعني زيادة الطعام.

أصل اسم ميرا

عندما نبحث في أصل الأسماء قد نلاحظ أن الأسماء التي نجدها في بلادنا العربية قد تكون اجنبيه تركية أو هندية أو غيرها سواء كانت تكتب أو تنطق بطريقة معينة ليتم تعريبها فيما بعد إلى اسم آخر بأحرف اللغة العربية ليسهل نطقه.

ومن خلال البحث الأصلي الذي جاء منه اسم ميرا نجد أن الاسم من اصل إنجليزي وقد تم تعريبه وكان اسم علم مؤنث تم تعريبه الى اسم ميرا ليبدأ هذا الاسم في الظهور في الفترة الحالية في بلاد العرب ليتم تسمية الأطفال به باعتباره اسم جديد وفريد من نوعه .

صفات الفتاة حاملة اسم ميرا

حيث ان اي اسم من الأسماء الموجود يكون له صفات تميزها عن غيرها ونوضح لكم صفات حاملات هذه الأسم فيما يلي :

⦁ الفتاه التي يتم تسميتها باسم ميرا هي فتاة مرحة و تحب الانطلاق والحرية..

⦁ اسم ميرا والحاملين لهذا الاسم قادرين على التصرف بشكل صحيح وحل المشكلات وتخطي المصاعب.

⦁ أما عن التفكير للفتيات باسم ميرا فهم يتصفون بميزة إعمال العقل بطريقة سليمة والتفكير المنطقي العقلاني.

⦁ هي الشخصية الاجتماعية فهم لديهم أصدقاء كثيرون.

⦁ ميرا من الشخصيات التي تحب الظهور وأن تكون متميزة ومختلف عن جميع الحضور، فهي تكره التكرار

⦁ كما أن ميرا صاخبة شخصية محبة للأطفال وتتميز بالوفاء وكذلك الإخلاص

⦁ ميرا شخصية محبة للصغار من الأطفال وهى تحمل في داخلها روح الأطفال وتحب المرح

مشاهير تحمل اسم ميرا

هناك العديد من الأمهات قبل أن تسمي طفلها تسي أن يكون اسمها من أسماء المشاهير وأيضا يكون أسم جديد ونادر ولم يتم تسميته من قبل وبالنسبة الي أسم ميرا فأن بعض المشاهير تحمل هذا الأسم ونضع لكم بعض المشاهيرفيما يلي :

⦁ ميرا راجبوت هي امرأة هندية مشهورة وهى زوجة شاهد كابور نجم بوليوود .

⦁ ميرا ناير هي سيدة هندية شهيرة تعمل في مجال التمثيل والإنتاج والإخراج

⦁ ميرا باي من الشاعرات التي تنتمي إلى أصل هندي وهى شاعرة صوفية كان لها عدد كبير من المؤلفات الكتب

وفي نهاية مقالنا عبر موقع الجنينة نأمل أن يكون المقال قد نال إعجابكم وأضاف إلى معلوماتكم معلومة جديد من عالم الأسماء هذه المرة ولا تنسو أن تخبروا كل ميرا بمعنى اسمها مع التحية .