ُكلمة عن اليوم العالمي للغة العربية 2023 افكار مميزة , مطلوب خطاب عن رونق اللغة العربية وأهميتها في كثير من الاجتماعات والمؤتمرات وغيرها من الأحداث لأنها من أهم اللغات في العالم ويتم ملاحظتها سنويًا، ومن خلال موقعنا الجنينة سنتعرف على كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية 2023 افكار مميزة.

اليوم العالمي للغة العربية

اقترحت المملكة العربية السعودية على جمعية الأمم المتحدة في عام 1973 م بتخصيص يوم 18 ديسمبر يومًا للاحتفال باللغة العربية سنويًا، وافقت جمعية الأمم المتحدة على هذا الاقتراح وأضيفت اللغة العربية إلى قائمة اللغات المستخدمة في الأمم المتحدة على أساس رسمي.

كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية 2023 افكار مميزة

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمين، الذي بعث رحمة للعالمين، وأُنزل على قلبه القرآن الكريم باللغة العربية، اختار الله هذه اللغة لتكون لغة كتابه الحكيم واختار العرب من بين جميع الشعوب الأخرى ليكونوا أفضل أمة خلقها للبشرية جمعاء.

اليٌوم هو اليُوم العالمٌي للغُة العربية ونحن فخورون بكوننا عربًا ومتحدثين لهذه اللغة المقدسة التي تربط العرب من جميع الأعمار والخلفيات على أساس متين، إنها تربطهم ببعضهم البعض وتربطهم معًا وتحدد لهم مستقبلًا يعد باستعادة مكانتهم ومكانتهم الحقيقية ويحمل في طياته تاريخًا واسعًا ورائعًا يتقاسمه كل العرب والمسلمين، لهذا السبب لا نستغرب أن اللغة العربية هي إحدى اللغات الرسمية والمستخدمة على نطاق واسع في العالم، على الرغم من أهميتها إلا أنها في الواقع أهم لغة بالنسبة لنا يجب أن نجتمع معًا لمشاركة روايتنا مع العالم والقيام بذلك بكل فخر، من أجل استعادة مكانتها وسمعتها في هذا العالم ننهي عملية الإنجاز والتقدم معها.

عبارات عن اليوم العالمي للغة العربية

فيما يلي قائمة بأجمل الأقوال عن اليوم العالمُي للغة العربية التي نقدمها لكم لمشاركتها مع الأصدقاء والعائلة وغيرهم من المقربين، هذه الأقوال تبرز أهمية هذه اللغة حتى نتمكن من إحيائها مرة أخرى ونفتخر بها أمام بقية العالم:

  • ما أجمل لغة القرآن التي كانت ولا تزال الأجمل على وجه الأرض والأكثر قدرة على نقل المشاعر والأفكار في قلوبنا وعقولنا.
  • كونها أهم وأجمل اللغات فإن اللغة العربية هي شيء سيفخر به أي عربي.
  • بمجرد أن تقع في حب اللغة العربية لن تتمكن من العيش بدونها وستكتشف أنها تتيح لك نقل كل ما في قلبك.
  • حتى لو كان المرء لا يستمتع بالشعر فإن من يتحدث العربية وعلى دراية بجمالها وبلاغتها يجب أن يصبح شاعراً لأن اللغة العربية لغة غنائية تتفوق في التقاط حتى الفروق الدقيقة.
  • إن قوة اللغة العربية في استيعاب كل شيء تجعل من يتعلمها يكتسب العديد من الصفات التي يلاحظها الآخرون، كما أنه يصبح أكثر شبهاً بالعرب من حيث الفروسية والشهامة والنبل ويزيد من وعيه بالأشياء والأفكار من حوله.

في الختام نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على كلمة عن اليوم العالمي للغة العربية 2023 افكار مميزة، اقترحت المملكة العربية السعودية على جمعية الأمم المتحدة في عام 1973 م بتخصيص يوم 18 ديسمبر يومًا للاحتفال باللغة العربية سنويًا، وافقت جمعية الأمم المتحدة على هذا الاقتراح.