سبب وفاة الشاعرين زيد السومري وعلي مهدي في العراق , انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الدقائق القليلة الماضية أخباراً عن وفاة الشاعرين وهم زيد السومري والشاعر علي مهدي في دولة العراق مما اثار الحزن الكبير لدى المعجبين لكتابات هذين الشاعرين حيث أبدوا حزنهم الكبير ويريد الكثير معرفة السبب الحقيقي الذي أدى لوفاة هذين الشاعرين وهذا ما سوف نتعرف على من خلال هذا المقال المفصل عبر موقع الجنينة تابعونا .

سبب وفاة الشاعرين زيد السومري وعلي مهدي في العراق

توفي الشاعرين الشهيرين زيد السمري وعلي مهدي في بغداد في دولة العراق صباح اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر يوليو 2023 وفقاً للوسائل الإعلامية العراقية .

عندما رحل الشاعران زيد السمري وعلي مهدي في العراق قام الكثير من المعجبين والعشاق لهم في مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير عن حزنهم على الأخبار ودعوا الله أن يرحمهم وأن يمد أسرهم الصبر والراحة .

توفي الشاعران زيد السمري وعلي مهدي صباح الجمعة 1 تموز 2023 بسبب حادث مروري في العاصمة العراقية بغداد بحسب مصادر إخبارية محلية عراقية وهذه المعلومات الموجودة الرسمية حتى الان فيما يتعلق بمقتل الشاعرين زيد وعلي في دولة العراق تحديداً في مدينة بغداد .

ما هو الشعر

على الرغم من صعوبة وصف الشعر بطريقة تشمل تبايناته في لغات مختلفة إلا أن هناك عدداً من التعريفات التي يمكن أن توفر للشعر معنى ثابتاً.

يمكن أن القصيدة بأنها قطعة من الشعر العربي تحتوي على أكثر من سطر ونظام من القافية المتوازنة التي لها مغزى .

ولاحظ بعضهم أن هذا المصطلح قد تم النظر فيه جيدًا قبل أن يقال  ووصفها ابن خلدون بأنها مبنية على الاستعارة والوصف متفق عليها في الوزن والسرد وتختلف خصوصيات كل جزء منها في هدفها ومعناها عما جاء قبلها وبعدها وصلت وأصبحت مستقلة .

وقيل في الشعر :

  1. قال علاء الديب ”عدت أعرف أنّ لعن الظلم لا يجدي مديح العدل، لا يجدي وخلع الشوك، لا يكفي وقول الشعر محض خيانة”.
  2.  قال إميل سيوران “ما من طريق أقصر إلى الفشل في الحياة، من دون أن تقتحم الشعر، بلا دعم من الموهبة”.سنذكر بعضاً من أهمية الشعر وها هي كالتالي :

من المبادئ الأساسية للثقافة العربية استخدام الشعر باللغة العربية لتوصيل المشاعر والمشاعر التي تدور في رؤوسهم , حيث يعمل الشعر كأسلوب للتعلم غير المباشر لأنه يدعم اكتساب مفردات جديدة من خلال استخدام اللغة العربية الفصحى ومن خلال الشعر كان الإنسان قادراً على إيصال مشاعر الحب وتلك المشاعر للآخرين وهناك الكثير من الذين استخدموا الشعر بعد ذلك للتعبير عن مشاعرهم الخاصة .

اخر ما نشره زيد السومري

“رسالة للشعراء الشباب او الي همه ابدايتهم , والي راح يلتحقون بمركبة الشعر العراقي , اترجاكم واتمنى منكم كلكم , يكتبون للوطن والشعب والقضية , وتاخذون عهد على انفسكم , مايوم تقرون للسلطة لو للمليشيات , ظلو عراقيين وراح تتخلدون , اني الي عليه اقدمكم كل الي اكدر عليي , من دعم ونشر وغيرهه , امانه هاي بركبتكم” .

لهنا نصل لنهاية هذه المقالة التي فصلنا فيها ووضحنا كافة التفاصيل الرسمية التي وجدة في الصحف الإعلامية الخاصة بدولة العراق والتي تحدثت عن وفاة الشاعرين الشهيرين في مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا فيس بوك وتويتر , زيد وعلي حيث أراد الكثير من عشاقهم الحصول على أهم المعلومات الخاصة بسبب الوفاة وبينا من خلال هذه المقالة ما هو سبب الوفاة وأيضاً تحدثنا عن الشعر وما هي أهمية الشعر وفي ماذا يستخدم وأيضاً وضحنا ما نشره زيد عبر حسابه في فيس بوك في الفترة التي سبقت وفاته , هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقع الجنينة .