كشف أسماء المستفيدين من تعويضات أزمة موبايلي، بعد اعلان وسائل الاعلام والصحف كشف أسماء المستفيدين من تعويضات ازمة موبايلي اثار هذا الخبر تساؤلات رواد منصات التواصل الاجتماعي عن الكشف ومن دورنا سنقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة بتوضيح التفاصيل.

ما كشف أسماء المستفيدين من تعويضات أزمة موبايلي؟

لقد باشرت لجنة الفصل في منازعات الأوراق المالية بالسعودية بإصدار حكما ابتدائيا ضد 5 تنفيذيين في شركة موبايلي تضمن تعويضات لصالح 1045 مساهما تضرروا من تصرفات قد أوجدت انطباعا غير صحيح ومضللا بشأن قيمة الورقة المالية العائدة لشركة موبايلي.

أصدرت هيئة تسوية منازعات الأوراق المالية قرارًا يطالب المديرين التنفيذيين بدفع 1.225 مليار ريال بشكل مشترك للمدعين – 1045 مدعٍ – وفقًا لحقوق كل منهم. الحكم هو استمرار لإدانات المتهمين في دعوى جماعية بسبب أفعالهم غير الدقيقة والمضللة بشأن القيمة الأمنية لشركة موبايلي من خلال إثبات البيانات المضللة وغير الصحيحة في البيانات المالية للشركة خلال فترة الأرباح ، الانطباعات الجنسية في 2013-2014 ميلادي. مما أدى إلى تضخم الإيرادات في البيانات المالية للشركة.

وكما جاء بكشف بيانات المساهمين الذين قد تم تعويضهم، وقد تنوعت حجوم المبالغ الصادر فيها تعويضا لهم، حيث انه قد حصل 112 مساهما على تعويضات فاقت المليون ريال من مجموع المساهمين الذين صدرت لهم تعويضات، فيما كان البقية دون المليون ريال من بينهم مساهم صدر له تعويض بلغ 69 ريالا فقط.

للاطلاع على أسماء المستفيدين بالكامل اضغط هنا

تغريم رئيس “موبايلي” السابق 280 مليون ریال.. و”السوق المالية” تكشف السبب!

جريدة المرصد: هيئة أسواق المال تلزم “موبايلي” عبد العزيز الصغير ونجله هشام الصغير ورئيس مجلس إدارة شركته (عبدالعزيز الصغير للاستثمار التجاري) بدفع 280.95 100،000 ريال المحفظة المتجنبة خسائر وغرامة 100 ألف ريال ، كما تغريمه 100 ألف ريال لإفصاحه معلومات عن موبايلي ، وتغريم ابنه هشام لعدم إفصاحه عن تغيير الملكية ، بحسب معلومات حصل عليها من والده بغرامة 100 ألف ريال.

أشارت السلطات إلى تغريم محمد الأشقر 200 ألف ريال ، وإجباره على دفع 30.49 مليون ريال مقابل إفشاء معلومات داخلية عن موبايلي مقابل الخسائر التي تم تجنبها بسبب التجارة غير المشروعة ، وأدان ابنه فيصل بتهمة المتاجرة بوالده بناء على إدانة معلومات داخلية. على محفظة أسهم موبايلي وغرامة 100 ألف ريال بحسب “عكاظ”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا موضحين لكم تفاصيل أسماء المستفيدين من التعويضات في ظل الازمة التي جرت.