فيديو: سبب وفاة المعلمة ربى في مدرسة بالأردن , عمت حالة من الحزن والألم وذلك بعد إعلان وفاة المعلمة ربى التي وافتها المنية هي والجنين أثناء أدائها لعملها في إحدى المدارس الخاصة في محافظة إربد شمالي العاصمة عمان. وخلال هذا المقال سنقوم بالتعرف على كافة التفاصيل عبر موقع الجنينة.

ما سبب وفاة المعلمة ربى في مدرسة بالأردن؟

لقد قام زوج المعلمة ربى بالتوضيح، في مقطع فيديو له قد جرى تناقله على منصات التواصل الاجتماعي، تفاصيل مؤلمة حول اليوم الذي توفيت فيه زوجته ربى التي كانت حامل بشهرها الثامن. وعبر زوج المعلمة ربى أن وفاتها جرت في شهر رمضان الماضي حين خرجت في الصباح من بيتها متوجهة إلى عملها وأنها لا تعاني من أي أمراض لكنها تعرضت لدوخة وسقطت أرضًا. وقد أشار إلى أن إدارة المدرسة تواصلت معه بعد ساعات من سقوط زوجته أرضًا ولم يطلبوا لها سيارة الإسعاف بل هو من قام بذلك.

وعبر زوج المعلمة ربى بأنها كانت تعمل مشرفة على توزيع الطلاب بعد الانتهاء من المدرسة وذهابهم إلى بيوتهم مؤكدًا أنها لم توقع عقد عمل ولم تشترك بالضمان الاجتماعي طيلة سنوات قضتها بالعمل في المدرسة وأن مرتبها كان 140 دينار فقط لا غير.

حملة كلنا ربى؟

لقد تصدر وسم “#كلنا_ربى”، قائمة الأكثر تغريدًا على منصة التواصل الاجتماعي  “تويتر” في المملكة الأردنية الهاشمية  خلال الساعات القليلة الماضية، وقد قام المغردون بمطالبة إرجاع حق المعلمة التي فقدت حياتها هي وجنينها داخل إحدى المدارس الخاصة.

قال أحد رواد منصة التواصل الاجتماعي تويتر: إلى أن المعلمة ربى كانت قد مُنعت من الجلوس خلال تواجدها في الحافلة أثناء توزيع الطلاب إلى منازلهم رغم أنها حامل بشهرها الثامن.

ما التغريدات التي نشرت بعد ربى؟

كانت التغريدات لوسم كلنا ربى على النحو التالي:

  • #كلنا_ربی

140 دينار كان راتب ربي، تطلع في الباص وتظل واقفه وتطلع في الجولات الصباحيه والمسائيه وهي حامل في الشهر الثامن والنهايه وفاتها وخسارة الحنين بسبب الجشع انتهاك جديد بحق معلمة في إحدى المدارس الخاصة، أدى إلى عواقب وخيمة… إلى متى؟

#بدنا_حق_ربی.

  • انتهاك جديد بحق معلمة في إحدى المدارس الخاصة وضحية لشجع وطمع هذه المدارس، أدي إلى عواقب وخيمة بوفاتها. 140 دينار فقط وسؤال كيف قاموا بحراثة ربي بهاذا الراتب الذي لايذكر وتمنع من الجلوس على المقعد وهي حامل بالشهر الثامن

#كلناربی #بدناحق_ربی.

وزارة التربية والتعليم تعلق على وفاة المعلمة ربى؟

كما قام  مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم بالتأكيد على أن قضية المعلمة ربى منظورة أمام القضاء وستقوم الوزارة بإيقاع العقوبة المناسبة في حين ثبت تورطها بأي مخالفة.

 

الى هنا نكون قد بينا لكم تفاصيل فيديو: سبب وفاة المعلمة ربى في مدرسة بالأردن, ما سبب وفاة المعلمة ربى في مدرسة بالأردن, حملة كلنا ربى, ما التغريدات التي نشرت بعد ربى. و ندعو الله الرحمة لربى و لجنينها و ان يلهم أهلها الصبر و السلون.