سبب وفاة مؤيد البدري شيخ المعلقين في العراق ، في الساعات الحالية من يوم السبت نشر خبر حزين في دولة العراق الشقيقة ، عن وفاة المعلق الكبير مؤيد البدري قبل قليل والذي انتشر خبره في كافة الصحف ، ومن خلال مقالنا سنوضح لكم التفاصيل الكاملة حول سبب وفاة المعلق الكبير مؤيد البدري .

وفاة شيخ المعلقين الرياضيين “مؤيد البدري”

حيث نقلت الصحف العراقية بأن الملعق الكبير مؤيد البدري قد انتقل الى رحمة الله في الساعات الماضية بسبب صراع كبير وطويل الامد مع المرض الذي عانى منه لفترى كبيرة ، واثر ذالك قد توفاه الله ، ولم يتم الكشف عن السبب الحقيقي لوفاة شيخ المعلقين مؤيد البدري .

صاحب برنامج الرياضة في اسبوع الذي وحد العراقيين بغض النظر عن توجهاتهم وهواياتهم

وفاة شيخ المعلقين مؤيد البدري

حيث نشرت الصحف العراقية على صفحات الفيس بوك قائله ” توفي هذا اليوم، شيخ المعلقين الرياضيين في العراق مؤيد البدري بعد صراع طويل مع المرض ، ووفق أسرة شيخ المعلقين فإن مرض مؤيد البدري أقعده منذ فترة في الفراش، وأصبح غير قادر على الحركة كما كان في السابق”.

من هو مؤيد البدري ويكيبيديا

ويعتبر مؤيد عبد المجيد البدري من مواليد (21 نوفمبر 1934)،ويعد مؤيد البدري من رموز الوسط الرياضي في دولة العراق ، وهوا مقدم برامج ومعلق رياضي عراقي، من مواليد بغداد، منطقة الأعظمية، محلة السفينة.

المناصب التي تولاها مؤيد البدري

حيث استطاع ان يتولى العديد من المناصب طوال مسيرته الكروية ، وفي السطور المقبله نضع لكم المناصب التي تولاها مؤيد البدري والتي جائت كالتالي :

  • أمين صندوق الإتحاد العراقي لكرة القدم.
  • مدير عام الرياضة المدرسية 1962 – 1984
  • مدير الألعاب الرياضية في وزارة الشباب 1962 – 1984
  • أستاذ في كلية التربية الرياضية جامعة بغداد.
  • سكرتير الاتحاد العراقي لكرة القدم 1970 – 1977
  • رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم في 1977 ، 1980 و 1988.

حياة مؤيد البدري

درس مؤيد عبد المجيد القراءة والكتابة في الكتاتيب قبل التحاقه بالمدرسة الابتدائية ، ثم في ثانوية الأعظمية في بغداد وتخرج عام 1953 ، وفي عام 1954 في المعهد العالي للتربية البدنية بجامعة بغداد حيث تخرج عام 1957 مع دولة. منحة دراسية حيث حصل على درجة البكالوريوس ثم الماجستير في العلوم الرياضية. كان أول معلق رياضي عراقي متقاعد من العمل الاحترافي عام 1993.

الى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات والتفاصيل حول خبر سبب وفاة شيخ المعلقين مؤيد البدري العراقي