جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf، في ذلك اليوم الذي تتسامى فيه قيمة الوطن أكثر فأكثر في عيونهم وعقولهم، ويودون أن يمدحوها بأجمل وأسمى العبارات مما يفوح منه عطر المشاعر الوطنيّة الجيّاشة، ومن خلال موقع الجنينة سوف نتعرف على جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf.

جمله عن يوم التأسيس مختصرة

بالنسبة للأفراد الذين يحبون أمتهم، تعتبر الذكرى السنوية لتأسيسها مصدر إلهام لأنها تعيد إلى الأذهان ذكريات ثلاثة قرون مليء بالتضحيات، ومن أجمل الاقتباسات من ذلك اليوم ما يلي:

  • يوم التأسيس يوم الاعتزاز بجذورنا الراسخة في أرض الجزيرة، التي روتها دماء الشهداء الأبطال من رجال الإمام محمد بن سعود.
  • في هذا اليوم المجيد بدينا من مملكة اليمامة، وما هي إلا امتداد للدولة النبويّة على أساس الشريعة والإسلام.
  • نحتفي بيوم التأسيس احتفالاً بإرثنا الثقافي والحضاري المنوع، والممتد في عمق التاريخ لقرابة الثلاثة من القرون.
  • نحن أمّةً ممتدةً في الذاكرة وصولاً إلى جدّنا الإمام محمد بن سعود، ناصر المظلومين ومؤسس لدولة الإسلام في زمن ساده التشتت والضياع.

كلمة عن يوم التأسيس طويله

أفضل خطاب يلقيه في يوم التأسيس هو كالتالي:

إنّ الكلام المستوحى من واقع المجتمع السعودي بهذا اليوم الأغر، ينم على صلة كل مواطن بجذوره التاريخية، ومن المعلوم أنّ الشعب السعودي شعب أبيّ رفض الذل والخنوع، وأسس دولته منذ قرابة الثلاثمائة عام كامتداد للدولة الإسلامية، التي تعتمد القرآن الكريم والسنّة النبوية الشريفة دستوراً ومنهاجاً، فكانت المملكة، وما زالت خير أمة بين الأمم المعاصرة تواكب الحضارة بما ينسجم مع الشريعة والدين الحنيف، عملاً بما عُهد عليه منذ التأسيس على يد الإمام محمد بن سعود.

جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf

يمكنك تنزيل ملف PDF يحتوي على مجموعة من الجمل التحفيزية التي لا تنسى في يوم التأسيس السعودي “من هنا“، يلبي احتياجات الأشخاص من جميع الأعمار ومستوياتهم العلمية، الذين يرغبون في التجمع والمشاركة في احتفالات هذا اليوم المهم والمتوقع في 22 من الشهر الجاري.

جملة عن يوم التأسيس مختصرة doc

للمشاركة في الاحتفالات العديدة لهذا اليوم يمكنكم تنزيل ملف بتنسيق Doc يحتوي على عدة عبارات وكلمات كانت المستوحاة من المشاعر الوطنية في يوم تأسيس المملكة العربية السعودية، والتي، على الرغم من اعتمادها رسميًا مؤخرًا، سيتم تعميمها في جميع أنحاء المملكة ككل احتفالًا بهذا الإنجاز الهام.

جمل معبرة عن يوم التأسيس 2022

فيما يلي عبارات تعبر عن يوم التأسيس، والتي تستند إلى أهمية هذا اليوم بالنسبة للمملكة العربية السعودية وسعادة الشعب السعودي فيها:

  • تعدّ ذكرى يوم التّأسيس الأهمّ بالنّسبة للمملكة السّعوديّة لأنّها ذكرى بداية المشوار الوطني الّذي تكلّل بالانتصارات والإنجازات المتتالية.
  • تحتفل المملكة العربيّة السّعوديّة بيوم الثّاني والعشرين من شهر فبراير لأنّه ذكرى التّاريخ الّذي شرّفنا به الإمام محمد بن سعود في تأسيس هذه الدّولة العظيمة.
  • يتوجّب على كلّ مواطن سعوديّ أن يرفع رأسه عاليًا في هذا اليوم الرّائع لأنّه يوم الفخر والعزّ بتاريخ أمجاد وبطولات أجدادنا الأبطال الّذين ضحّوا بأرواحهم فداءً للوطن.

نصل ختام المقال على موقع الجنينة وضحنا جمله عن يوم التأسيس مختصرة pdf، كما وضحنا جمله عن يوم التأسيس مختصرة، وكلمة عن يوم التأسيس طويله، وجملة عن يوم التأسيس مختصرة doc، وجمل معبرة عن يوم التأسيس 2022.