سبب وفاة عادل الشنان صحفي جريدة الأنباء الكويتية، لقد قامت الصحف ووسائل الإعلام الكويتية بالإعلان عن خبر وفاة عادل الشنان الصحفي في جريدة الأنباء الكويتية، فيما قد نعاه الكثير من زملائه في المهنة والأصدقاء عبر منصات التواصل الاجتماعي اليوم الأحد وبدورنا سنقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة من سرد تفاصيل هذا الخبر.

ما سبب وفاة عادل الشنان؟

ولقد قامت الصحف ووسائل الإعلام الكويتية بإفادة سبب وفاة الصحفي عادل الشنان كان على إثر حادث مروري أليم قد تعرض له على طريق السالمي، وذلك مساء أمس السبت الثامن عشر من شهر يونيو / حزيران من العام الحالي 2023ميلادي. لقد كان الإعلامي عادل السنان يحظى باحترام كبير بين زملائه في المهنة ومحبة المتابعين له على منصات التواصل الاجتماعي، حيث انه قد نعاه الإعلامي أ. مشعل السلامة عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر وقد كتب عنه: “الزميل الصحافي عادل الشنان في ذمة الله إثر حادث اليم مساء أمس والدفان اليوم بعد صلاة العصر في مقبرة الصلبيخات الله يرحمك يابوعلي إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كيف نعاه زملائه؟

بدوره، فقد قام تركي العصيمي بكتابة: “انا لله وانا اليه راجعون الصديق العزيز والصحفي والداعم الكبير لمتطلبات مدينة صباح الاحمد عبر التغطيات الاعلامية عادل الشنان في ذمة الله والدفان بعد العصر في مقبرة الصليبيخات رحم الله الفقيد وغفر له ودعائكم له”.

وقد قام رئيس لجنة اهالي مدينة صباح الأحمد العصيمي بالنشر، صورة من جريدة الأنباء لآخر تغطية صحفية للمرحوم عادل الشنان عن مدينه صباح الاحمد عن زلزال برقان ومدى تأثر منازل مدينة صباح القريبه من موقع الزلزال

وبدوره، قال الدكتور خالد المشعان: “خالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الزميل عادل الشنان الصحفي بجريدة الأنباء الذي وافته المنية مساء أمس أثر حادث مروري أليم. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فيما أن الصحفي محمود بعلبكي قد قال عندما استيقظ على هذا الخبر: “أن تستيقظ على فاجعة كرحيل الأخ والصديق والزميل العزيز العزيز العزيز حتى ينقطع النفس “عادل الشنان ” لهو أمر جلل ، هذا الإنسان الطيب الذي عمل في السلطة الرابعة في شارع الصحافة فازداد طيبة وتألقا.. هذا الطيب صاحب النخوة والروح الجميلة والصحبة الصالحة.. الله يرحمك يابوعلي”.

وقد قام عضو نقابة الصحفيين الكويتية فهد المياح، بكتابة: “الزميل والصديق الصحفي في جريدة الانباء عادل الشنان في ذمة الله اثر حادث اليم مساء امس والدفان اليوم بعد صلاة العصر في مقبرة الصلبيخات الله يرحمك يابوعلي الله يرحمك يا عادل الشنان و إنا لله وإنا إليه راجعون”.

أحسن الأدعية للميت

لقد وردت عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- الكثير من الأدعية للميت، ومن هذه الأدعية على النحو التالي:

  • (اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ).
  • (اللَّهمَّ اغْفِرْ لحيِّنا وميِّتِنا وشاهدنا وغائِبنا وصَغيرنا وَكبيرنا وذَكرِنا وأُنثانا اللَّهمَّ مَنْ أحييتَه مِنَّا فأحيِه علَى الإسلامِ ومن تَوَفَّيتَه مِنَّا فتَوفَّهُ علَى الإيمانِ اللَّهمَّ لا تحرمنا أجرَه ولا تُضلَّنا بعدَه).
  • (اللَّهمَّ إنَّ فلانَ بنَ فلانٍ في ذِمَّتِك وحبلِ جِوارِك فَقِهِ من فتنةِ القبرِ وعذابِ النَّارِ وأنتَ أهلُ الوفاءِ والحقِّ فاغفر لَه وارحمهُ إنَّكَ أنتَ الغفورُ الرَّحيمُ).
  • (اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء فاغفر له).

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه سبب وفاة عادل الشنان صحفي جريدة الأنباء الكويتية, ما سبب وفاة عادل الشنان, كيف نعاه زملائه أحسن الأدعية للميت.