سبب وفاة احمد بن صالح الصالح الشاعر السعودي ، أعلمت وسائل الإعلام السعودية عن وفاة الشاعر أحمد الصاللح اليوم السبت 29 أكتوبر عام 2023 و بعد هذا الإعلان قام كثيرون بالبحث عن سبب الوفاة و عبر الجنينة سنتعرف إلى السبب أكثر.

سبب وفاة احمد بن صالح الصالح الشاعر السعودي

هذا الشاعر السعودي يطلق عليه اسم “الشاعر المسافر ” توفي اليوم ماسء السبت 29 أكتوبر للعام 2023، و الموافق بالهجري4 ربيع الآخر 1444هـ

حيث بعد الإطلاع على أسباب الوفاة تبين أنها لوعكة صحية ألمت به و أدخل على اثرها احدى مشافي المملكة ليعان فيما بعد عن خبر وفاته .

حيث قام الكثيرون عبر مواقع التواصل الإجتماعي بنشر تغريدات و بوستات يدعون فيها للشاعر بالرحمة و المغفرة من الله تعالى.

كتلقى عنيزة الإعلامي و خبر وفاة الشاعر أحمد الصالح

نعت إدارة ملتقى عنيزة الإعلامي الشاعر بعبارة مملوءة بالاسى و الحزن لرحليه حيث نشر الحساب و قال ” نتقم بأحر التعازي و صادق المواساة لأسرة الصالح في وفاة فقيد الأدب و الثقافة الأستاذ أحمد بن صالح بن ناصر الصالح (الشاعر المسافر) ، رحمه الله رحمة و اسعة ، و الصلاة عليه عصر يوم غدً الأحد في جامع الجوهرة في البابطين في مدينة الرياض و الدفن سيدون في مقابر الشمال ، و عزاء الرجال سيكون في منزله و عزاء النساء في المسجد ” .

حيث نقلت هذه التفاصيل حوف الوفاة و الدفن من تويته نشرها الملتقى على حسابه الرسمي على تويتر.

من هو الشاعر المسافر  , أحمد بن صالح الصالح

شاعر سعودي من مواليد عام 1943 م ، يباغ من العمر 79 عام من مواليد مدينة عنزة بالقصيم ، و قد انتهي من التعليم الثانوي فيها  و من ثم انتقل للرياض و أكمل دراسته في معهم العاصمة النموذجي .

و هو حاصل على درجة البكالوريوس عام 1964م في تخصص التاريخ من جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية.

أعمال الشاعر أحمد بن صالح الصالح

قام بتأليف العديد من الدواوين الشعرية خلال سنواته نشاطه من عام 1972 م ، و تم نشرها على كثير  من المواقع و في المجلات و الصحف  و المهرجانات و من هذه الأعمال:

  • تشرقين في سماء القلب.
  • المجموعة الأولى.
  • الأرض تجمع أشلائها.
  • عندما يسقط العراف.
  • قصائد في زمن السفر.
  • عبق الذكريات ج٢.
  • عيناك يتجلي فيهما الوطن.
  • في وحشة المبكيات.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان سبب وفاة احمد بن صالح الصالح الشاعر السعودي ، و تعرفنا على الشاعر و وقت وفاته و سبب الوفاة و أعماله الشعرية ، و نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ، و ذلك على أمل ان ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.