نقدم لكم في موقع الجنينة فيديو مقتل طالبة في التطبيقية شمال عمان اليوم , وقعت الجريمة في إحدى الجامعات الأردنية بعد يومين فقط من وقوع جريمة مماثلة في جامعة المنصورة في مصر عندما تم ذبح طالبة تدعى نيرة أشرف على يد زميلة جامعية , وأظهرت بعض الكاميرات الأمنية مكان وقوع الجريمة الحادثة تفاصيل السلوك الشنيع الذي صدم المصريين مما دفع النائب العام إلى إحالة المتهم (م.أ) لمحاكمة جنائية فورية وتحديد موعد لجلسة الأحد المقبل لبداية الجلسات .

البيان الصادر من الحكومة الأردنية

وبحسب بيان الأمن العام فإن بعد وقوع الحادثة التي أصابة الفتاة تم نقلها إلى المستشفى في حالة حرجة حيث توفيت بعد فترة وجيزة فيما هرب الجاني وبدأت التحقيقات لتحديد هويته والقبض عليه , وبحسب وسائل إعلام أردنية فإن الحادث وقع في جامعة العلوم التطبيقية وقتلت الفتاة بعدة رصاصات أطلقت عليها , أثارت قضية مقتل الطالبة في الجامعة والتي توفت متأثرة بإطلاق النار عليها , موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي حيث تداول نشطاء صورة لرسالة تحتوي على تهديد للطالبة من شخص قبل مقتله داعين الجهات الرسمية إلى ذلك فرض أقسى العقوبات على القاتل , الطالبة التي قُتلت داخل جامعة العلوم التطبيقية في حي شفا بدران في عمان أصيبت بخمس رصاصات في جسدها استقرت إحداها في دماغها , وبحسب المعلومات فإن الطالبة هي طالبة تمريض في السنة الثانية أصيبت برصاص من شخص لم يكن طالبة في الجامعة لكنه تمكن من الدخول بسلاحه مرتدياً قبعة وطاردها بعد خروجها من الامتحان وأطلق عليها الرصاص وقبل الفرار أطلق النار في الهواء لإحباط أي محاولات للقبض عليه.

ردود أفعال الشارع الأردني على الجريمة

أثارت أنباء جريمة القتل في حرم إحدى الجامعات الخاصة في الأردن استياءً على مواقع التواصل الاجتماعي حيث عبر نشطاء عن استيائهم من سهولة توف الأسلحة النارية للأشخاص غير المرخص لهم بحملها , وأشار عدد من المتفاعلين على مدونة تويتر إلى أن حادث إطلاق النار وقع في جامعة العلوم التطبيقية كما ادعى عدد من المغردين أن الفتاة المتوفاة كانت طالبة في كلية الصيدلة بجامعة العلوم التطبيقية وأن المجرم الشابة أطلق عليها الرصاص ست رصاصات في رأسها ، وهو ما لم يؤكده موقع البوابة الإلكترونية بعد.

تعليقات بعض رواد التواصل الاجتماعي على الجريمة

قمنا بنش بعض ردود الأفال على مواقع التواصل الاجتماعي وكان منهم بين الصدمة من الخبر ومنهم من اكتفى بدعاء للمغدورة الطالبة الأردنية التي توفت في الجامعة بعد خروجها من الاختبار ومنهم من طالب بفرض عقوبة صارمة على المتهم مثل الاعدام .

  • كتب أحد المغردين: “الله يرحمها ويغفر لها ويصبر أهلها والقصاص العادل للقاتل الإعدام للقاتل”.
  • وكتب مغرد آخر: “ايششششششش في!!!!!!!!!!! هو هي جاجة تنذبح حسبي الله ونعم الوكيل والله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته يارب،ويصبر قلب أهلها ويربط على قلوبهم”.
  • وطالب مغرد بإععادة فرض عقوبة الإعدام في الأردن باعتبارها طريقة تردع الأشخاص عن ارتكاب الجرائم، وقال: “لازم ترجع عقوبه الاعدام لحقن الدماء والغل بين الناس .. الله يرحمها ويصبر اهلها حسبنا الله ونعم الوكيل”.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا الذي كان بعنوان فيديو مقتل طالبة في التطبيقية شمال عمان اليوم نسأل لها الرحمة, ونسعى دائما عبر موقعنا ان نوافيكم بكامل المستجدات والاخبار التي تنال اعجابكم وتكونوا اول من يحصل عليها , دمتم بحفظ الله ورعايته .