كم سعر الاضحية في العراق الان تتفاوت تكاليف التضحية من أمة إلى أخرى في العالم العربي ، لا سيما مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، وهو وقت من العام تشتد فيه الحاجة إلى الاضحية ومقارنة بالعام السابق ، ارتفعت أسعار المواشي في دولة العراق بشكل ملحوظ هذا العام. يتساءل الكثير من الناس عن سعر المواشي هذا العام وهذا ما سيناقشه المقال عبر موقع الجنينة.

عيد الاضحى عند المسلمين

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك في اليوم العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام هجري ، فور الانتهاء من مناسك الحج وصيام عرفة في هذا العيد يذبحون الذبيحة ويقدمون لحومها للفقراء والمحتاجين ليقتربوا من الله تعالى المسلمون يؤدون صلاة العيد في أول أيام عيد الأضحى ، ويرتدون ملابس جميلة ، ويزورون أقاربهم.

عيد الأضحى في العراق

يحتفل المسلمون بعيد الأضحى المبارك في الجمهورية العراقية في العاشر من ذي الحجة 1444 هـ ، الموافق السبت 9 يوليو 2023 م ، إلى جانب ملايين المسلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم حتى يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو / تموز من هذا العام لتحديد الوقت الدقيق المتبقي لعيد الأضحى في العراق.

ما هو سبب ارتفاع أسعار المواشي في العراق 2023

ظهور بعض عمليات التهريب التي تحدث في سرقة الحيوانات في دولة العراق وجميع الأماكن حولها هو سبب ارتفاع أسعار الحيوانات في البلاد بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة علف الماشية والأعلاف التي يستخدمونها بالإضافة إلى الارتفاع الكبير في تكلفة نقل الماشية ، هناك أيضًا الكثير من الطلبات على الحيوانات منذ ذبحها طوال عطلة عيد الأضحى المبارك.

كم سعر الاضحية في العراق

تتراوح الأسعار من مكان إلى آخر ومن أمة إلى دولة في جميع أنحاء العالم العربي مع حلول عيد الأضحى المبارك تتغير أسعار الأضاحي وتزداد بسبب حاجة الجمهور لذبح الأضاحي في ذلك اليوم بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا للعدد الهائل من الأشخاص الذين ما زالوا يشترون الأضاحي للعيد عن العام السابق ، فقد ارتفعت تكلفة التضحيات داخل دولة العراق في هذا الوقت.

  • ارتفعت تكلفة تقديم الأضاحي بشكل ملحوظ في دولة العراق هذا العام.
  • ونتيجة لذلك أصبحت تكلفتها الآن ما بين 250 و 500 ألف دينار عراقي .
  • فيما تتراوح تكلفة الأبقار والعجول من مليون إلى 300 ألف دينار عراقي فأكثر.

الى هنا نصل الى ختام هذا المقال والذي قد تحدثنا فيه عن أهمية عيد الاضحى عند المسلمين كما ذكرنا لكم كم سعر الاضحية في العراق  نتمنى ان نكون قد نلنا رضاكم وحصلتم على اخر مستجدات الخاصة.