“رواية الاخت” سبب مقتل العنود غازي سبهان الشمري , العنود الشمري ، مقتل العنود الشعري ، تصدرت النبأ المأساوي عن وفاة شابة سعودية في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، ومن خلال مقالاتنا الإخبارية سنزودكم بمعلومات عن مقتل العنود شمري.

سبب مقتل العنود غازي سبهان الشمري

وقد نشر العديد من الروايات عن مقتل العنود الشمري على مواقع التواصل الاجتماعي ، ومن بينها الرواية الأكثر انتشارًا كالتالي: “فتاة تُدعى العنود مملوكة لرجل المطيري ، اشترت فستان زفاف وفي الأيام”. عندما طلب منها والدها رفض دعوة زوجها للزفاف ، كان كل شيء طاهرًا قبل الزواج ، بمعاونة اثنان من اشقائها نايف وتميم وتم احتجازها في المنزل لمدة اسبوع كامل مع التعذيب العنيف لها ، وانتقلت الى رحمة الله حيث تم نقلها الى مستشفى الملك فهد الرياض حيث قال الاهل انها وقعت ولكن الاطباء لم يصدقو الرواية بسبب الكدمات الكثيره الموجوده على جسة العنود وعلى اثر ذالك تم استدعاء الشرطة وباشرت بالتحقيق .

تفاصيل مؤلمة حول مقتل العنود غازي سبهان الشمري في السعودية

انتشر الغضب الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي السعودية عقب الإعلان عن مقتل العنود غازي صبحان الشمري ، حيث طالب ناشطون وسعوديون النيابة العامة بفرض أقصى عقوبة على مرتكبي مقتل الفتاة العنود الشمري وان يكونو عبره لغيرهم من اجل عدم ارتكاب مثل هذه الجرائم في المملكة العربية السعودية .

غضب في تويتر بسبب قتل العنود غازي سبهان الشمري

حيث نسرد لكم بعض التعليقات التي وجدة في الهشتاق والتي جائت كالتالي :

حيث قال الجارح ” اولا الله يرحمها والشي الثاني القتل موجود ولاراح ينتهي وهذي هي الحياة ومن علامات الساعه كثرة القتل الحكومة مابتقصر بتاخذ حقه والدم مابيضيع شغل الظراما وشغل النسويات بالجزمه ازعجتو اهلنا صرتم غثى وصخ بالعربي . “.

وقالت فتاى اخرى ” شلون طاوعك تضر بنتك وتطلع كلام عنها وهي شرفها من شرفك !وين حنيت الاب!كيف قدرت تسوي فيها كل هالفلم وانت تعرف ان الموضوع كذب صدق معتوه. “.

وفي حين قالت “حسبي الله عليكم وعلى عقليتكم الزبالة يارب تجيك كل ضربة ضربتها مثيل وأضعاف، يا قاتلين النساء إلى متى بنخسر نساءنا بسبب هالعقلية الحمقاء والمتخلفة! الرسول وصاكم على النساء وانتوا شوفوا وش بتسووا لهم، قتل وتعذيب شلون بتقابلوا الرسول بفعلتكم هذي. ”

تحديد عقوبة وغرامة العنف ضد المرأة في المملكة العربية السعودية

حيث في الاعوام الماضية اعلنت المملكة العربية السعودية عن تحديد العديد من العقوبات التي تغرم الاشخاص في حال تعنيف المرأه بأي شكل من الاشكال والتي جائت كالتالي :

  • وفقًا للمادة رقم (13) من نظام الحماية من الإيذاء تشمل عقوبة العنف ضد المرأة الآتي “السجن مدة من شهر إلى سنة وفقًا لنوع العنف ونظرة القاضي للواقعة، ودفع غرامة مالية تتراوح بين 5 آلاف ريال إلى 50 ألف ريال”.
  • “تضاعف هذه العقوبة في حال العودة لهذا الفعل مرة أخرى، مع عدم التهاون في ذلك”.
  • نص القانون على أن كل من يؤذي المرأة جسديًّا أو نفسيًّا (بالألفاظ) يعاقب بالسجن مدة من شهر إلى سنة، وغرامة قدرها من 5 آلاف إلى 50 ألف ريال.
  • لكن بالطبع لا تصير عقوبة العنف الجسدي مثل العنف اللفظي، فربما يكتفي القاضي بواحدة منهما، أو حسب نظرته التقديرية ومدى فعل الرجل بالمرأة المجني عليها، وأحوال الشكوى أمامه.

ما هي أنواع العنف ضد المرأة

حيث عنف العشير (الضرب، الإساءة النفسية، الاغتصاب الزوجي، قتل النساء)؛ العنف والمضايقات الجنسية (الاغتصاب، الأفعال الجنسية القسرية، التحرش الجنسي غير المرغوب فيه، الاعتداء الجنسي على الأطفال، الزواج القسري، التحرش في الشوارع، الملاحقة، المضايقة الإلكترونية)

والى هنا قد وصلنا الى نهاية المقال في موقع الجنينة الاخباري متمنين لكم ان تكونو قد حصلتم على كافة المعلومات الكاملة حول فيديو : قصة مقتل العنود غازي سبهان الشمري .